واشنطن-سانا

أكثر من 18 ألف شهيد معظمهم أطفال و51 ألف مصاب ومئات آلاف المهجرين في العراء لم يكن كفيلاً بأن يشف غل “إسرائيل” ولو قليلاً أو يخمد ولو مؤقتاً حقدها الأزلي الأعمى وعنصريتها بحق الفلسطينيين الذين لم يسلموا من جرائم الإبادة أحياء كانوا أم داخل قبورهم، مع قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتدمير 6 مقابر في شمال قطاع غزة وتدنيس حرمتها، وفقاً لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

تحليل صور الأقمار الصناعية الجديدة ولقطات الفيديو التي تحدثت عنها الصحيفة الأمريكية تظهر قيام قوات الاحتلال الغاشم بتخريب وتدمير ما لا يقل عن 6 مقابر خلال توغلها في شمال قطاع غزة بما فيها مقابر الفالوجة والشيخ رضوان ومقبرة كنيسة القديس برفيريوس.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها الذي أعده كل من صحفيي التحقيقات في الصور المرئية كريستوف كوتيل وكريستيان تريبرت أن قوات الاحتلال دمرت في حي الشجاعية بغزة جزءاً من المقبرة التونسية لإقامة موقع عسكري مؤقت، كما أظهرت صورة القمر الصناعي مركبات مدرعة وتحصينات ترابية على مقابر سليمة قبل أيام.

وأشارت الصحيفة إلى أن “إسرائيل” تستخدم مقبرة على الأقل كقاعدة مؤقتة للمركبات العسكرية، في حين دمرت مركباتها العسكرية عشرات القبور في مقبرة أصغر بداية شهر كانون الأول الجاري، مبينة أن قوات الاحتلال أنشأت موقعاً عسكرياً في مقبرة ببيت حانون.

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أدان بدوره اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة لعدد من المقابر في قطاع غزة، وإلحاق دمار واسع بها ونبش وتخريب بعض القبور، وحتى سرقة جثث منها.

ووثق المرصد اعتداءات إسرائيلية طالت أغلب مقابر قطاع غزة، ولا سيما مقابر “الفالوجة” في شمال قطاع غزة و”علي بن مروان” و”الشيخ رضوان” و”الشهداء” و”الشيخ شعبان”، إضافة إلى مقبرة في مدينة غزة ومقبرة “الشهداء” في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى تخريب وتحطيم عشرات القبور ونشر الخراب فيها دون مراعاة لحرمة المقابر والموتى.

وأدت الاعتداءات المتكررة إلى إحداث حفر كبيرة داخل تلك المقابر ابتلعت بداخلها عشرات القبور وتناثر بسببها رفات الموتى واختفى بعضها، فضلاً عن تضرر عشرات القبور المجاورة لها بشكل كبير.

باسمة كنون

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء لم يتم انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ من تحت المنازل والبنايات المدمرة.
أخبار متعلقة صور| انتشال 3 جثث وإنقاذ 5 أشخاص من أنقاض منزل منهار بأسيوط جنوب مصربعد 268 يومًا من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • مكي المغربي: الرأي العام سيقول هؤلاء جائوا لتلميع صورة مقابر الدكتور فلان
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة