تواصل جامعة سوهاج تنفيذ مشروع مودة، وذلك ضمن إطار المشروع القومي  لتنمية الأسرة المصرية والشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي والجامعة، وذلك بهدف تأهيل الشباب المقبل على الزواج وبناء كيان الأسرة بشكل مستقر ومتماسك وذلك بكلية الحقوق بالجامعة بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس، وطلاب الكلية، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الورشة تأتي ضمن مشروع تأهيل الشباب المقبلين على الزواج، والذي يهدف إلى حث الشباب على إتباع أسس الحياة الزوجية السليمة، ورفع وعي المجتمع بأهمية إتباع أسس الزواج الصحيح.

وأضاف أنه تم عقد سلسلة ندوات تناقش موضوعات متعددة منها الجوانب الشرعية والنفسية والاجتماعية، والصحة الإنجابية وغيرها.

أنقذوا ضنايا.. ابنة سوهاج تستغيث: علاج يوسف بـ8 ملايين جنيه| بث مباشر مصرع خمسيني أسفل قطار "الأقصر/ الإسكندرية" في سوهاج جامعة سوهاج

وأضاف الدكتور رابح رتيب عميد الكلية، أن الورشة تضمنت العديد من المحاور، منها تثقيف الشباب حول المفاهيم الخاطئة عن الزواج، والتعرف على كيفية إحداث التوافق بين الطرفين (الآلية - الوسيلة)، والتوعية والتثقيف ببرنامج المقبلين على الزواج بجانب أنه تم التعريف بمفهوم  الزواج أهدافه، والآثار الإيجابية والسلبية لتأخر الزواج، بالإضافة إلى وضع  معايير اختيار شريك الحياة، والاعتبارات المرتبطة بتحديد الزواج منها (العرف والتقاليد، الحالة المادية، الحالة الصحية، الحالة النفسية الحالة الاجتماعية).

 الجدير بالذكر انه حاضر التدريب كلاً من الدكتور سمير أبو المجد والدكتور ممدوح رفاعي، حيث تناولت الورشة قيام المشاركين باستيفاء استبيان قبلي و بعدي عن أعمال الورشة وتقييم نواتج التعلم للمشاركين، واختتمت الورشة بعرض الطلاب اسكتش تمثيلي عن ما تم تنفيذه بالورشة.

IMG-20231217-WA0004 IMG-20231217-WA0003 IMG-20231217-WA0002 IMG-20231217-WA0001

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج تأهيل الشباب جامعة سوهاج الزواج على الزواج IMG 20231217

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة حفل تخريج دفعة 2024 من كلية الإعلام، بحضور الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، والدكتورة ثريا البدوي عميدة الكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم، وهي الدفعة التي تحمل أسم الدكتورة ليلي عبد المجيد والراحلة الدكتورة انشراح الشال.

حفل تخريج دفعة 2024 لكلية الإعلام

وعبر الدكتور محمد سامي عبد الصادق، عن سعادته بالمشاركة في حفل تخريج دفعة 2024 من طلبة وطالبات كلية الإعلام تحت قبة جامعة القاهرة التي تُعد منبرًا لقاصدي العلم من الباحثين والدراسين من شتي بقاع الأرض، مشيرًا إلي العلاقة الوطيدة التي تربط القانون بالإعلام لأن الإعلام هو التزام ورسالة تأتي في إطار من القانون الذي يحكم هذه الرسالة، لافتًا إلي أن القانون بالنسبة للمجتمع بمثابة الأب والابن في آن واحد، فهو بمثابة الابن لأنه أنشأ القانون وبمثابة الأب لأن المجتمع لا يستطيع العيش إلا في كنف القانون وسلطانه.

الدراسات العليا

ودعا رئيس جامعة القاهرة الخريجين، للوقوف تحيًة وتقديرًا وإجلالًا لأولياء أمورهم الذين اجتهدوا من أجل الوصول بأبنائهم لهذه المرحلة، كما دعا الخريجين لمواصلة دراساتهم العليا بالكلية لاكتساب المزيد من المهارات والمعارف والعلوم والتدريب، مؤكدًا أن التخرج في كلية الإعلام ليس معناه بلوغ المنتهي بل هو بداية لبذل المزيد من الجهد لخدمة وطننا العزيز مصر.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • تطورات الحالة الصحية للاعب المنتخب السعودي فهد المولد
  • مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح «كرنفال بداية» للأنشطة الطلابية
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام
  • نشاط مُكثف لوحدة السكان بالديوان العام بالشرقية
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يوقع اتفاقية مع الكونفدرالية الإيطالية لتأهيل الشباب المصري
  • مصروفات كلية الحقوق جامعة المنصورة.. اعرف الأوراق المطلوبة والشروط
  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • قروض الزواج كابوس يهدد الاستقرار