استعدت مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية صباح اليوم الاحد لتسليم للطلاب اجهزة الحاسب اللوحى  التابلت- من الوزارة، والذي سيتم تسليمه إلى طلاب الصف الأول الثانوي، بعد وصولها لمحافظة الإسكندرية.

قال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية إنه تم تكليف فريق من مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، للتوجه إلى محافظة القاهرة لتسلم حصة المحافظة من جهاز التابلت.

وأضاف وكيل وزارة التربية بالإسكندرية، أنه من المقرر أن تتسلم المديرية نحو 40 ألف جهاز حاسب لوحي - التابلت - على أن يتم إيداع الأجهزة في المخازن الخاصة بالمديرية وبعدها يتم توزيعها على الإدارات التعليمية المختلفة.

وأوضح أنه سيتم تسليم الأجهزة للمدارس ثم توزيعها على الطلاب، استنادًا للإجراءات المتبعة، لافتًا إلى أنه سيتم العمل على إنهاء عملية توزيع الأجهزة قبل نهاية ديسمبر الجاري، استعدادا لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب إلكترونيا.

وأكد وكيل الوزارة، أن جميع الطلاب سددوا مبلغ 105 جنيهات وهو مبلغ تأمين لجهاز التابلت، مشيرًا إلى أنهم سددوا المبالغ بمكاتب البريد أو أماكن الدفع الإلكتروني.

وتستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول وتم تجهيز الجداول وإعلانها في المدارس على الطلاب خلال المرحلة المقبلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية التعليم التابلت الطلاب الثانوي التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد ورئيس غرفة العمليات المركزية، اليوم الثلاثاء، رصد 17 حالة غياب بين صفوف طلاب الثانوية العامة من إجمالي 5734 طالبا وطالبة ممن يحق لهم دخول امتحان اللغة الإنجليزية.

وأكد، في بيان أصدرته مديرية التربية والتعليم، أن غرفة العمليات بديوان المديرية لم تسجل أي إخطارات بمحاولات الغش ولم ترصد أي حالات مرضية بين صفوف الطلاب أو الملاحظين.

ومن جانبه، صرح الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن طلاب الثانوية العامة ببورسعيد، أدوا اليوم الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى دون مشكلات من خلال 15 لجنة رئيسية تشمل طلاب المدارس الرسمية عربي والرسمية لغات ومدارس التعليم الخاص وذلك بنسبة حضور 99.7%.

مقالات مشابهة

  • بعد تجديد الثقة.. من هو أحمد ضاهر نائب لـ وزير التربية والتربية والتعليم الفني
  • الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب