استعرض 10 من شباب وفتيات المملكة المتميزين من ذوي الإعاقة قصص نجاحهم مهنيًا واجتماعيًا ورياضيًا وفنيًا، خلال احتفالية "يوم البطل" بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وبحضور ومشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة وذوي الهمم وأسرهم والكوادر الصحية والطبية، خلال الفعالية التي أقامتها مستشفى عبداللطيف جميل مؤخراً على مسرحها بجدة.

وأكد الدكتور يوسف عبدالرحمن المدير التنفيذي للمستشفى أن الاحتفالية تهدف إلى الاحتفاء بالأبطال المحاربين من ذوي الهمم، واستكشاف إمكانياتهم الكبيرة التي تصنع التميز، واستعراض قصص شخصيات حققت أهدافها ونجحت في مسيرتها الحياتية، واستطاعوا أن يبعثوا برسالة مفادها أن الإعاقة لم تكن حاجزاً في رحلتهم نحو التفوق والنجاح، لافتاً إلى أن رئيسة مجلس الإدارة السيدة ناجية جميل، ونائب الرئيس الاستاذ علاء حمزة، شددًا على أن أصحاب الإعاقات هم أصحاب الحفل والبقية ضيوف.

أخبار متعلقة ذوي الإعاقة في المملكة.. اهتمام خاص وتحقيق لطموحاتهمقصص نجاح ملهمة يكشفها مؤتمر التميز التشغيليجلسات وبرامج تدريبية في ثاني أيام ملتقى ذوي الإعاقة "لأجلهم"

وكشف عن العديد من الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى لأصحاب الهمم والمبادرات التي تستهدف توفير كل سبل الراحة لهم، حيث تعمل جاهدة على دمجهم مع المجتمع بالصورة التي يستحقوها وتحسين جودة الحياة.

معرض فني

ومن ناحية أخرى شهد الحضور معرض فني في بهو المستشفى، شمل العديد من القطاعات الحكومية الكبيرة مثل حرس الحدود بالمنطقة الغربية، والتأهيل الشامل من منطقة مكة المكرمة، وجمعية (جستر) للتربية الخاصة بمنطقة مكة المكرمة، ومجتمع جميل، والعديد من مراكز الرعاية النهارية، والجمعيات الخيرية، واستكشف المعرض المواهب الفني لذوي الإعاقة من الرسامين والموهوبين فنياً ورياضياً وفي أعمال التطريز والأعمال الفنية المختلفة، وشملت الأركان تقديم التوعية والنصائح الصحية.

وتحولت السيدة ناجية جميل في أروقة المعرض وأطلعت عن كثب للمشاركات المتنوعة من الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية والجهات ذات العلاقة، واستمعت على مايقدموه من خدمات ورعاية متنوعة لذوي الهمم منوهة بإبداعاتهم ومشاركاتهم في مختلف المجالات سواء داخل المملكة أو خارجها والتي لفتت الحضور الكبير وسط أجواء تفاعلية جميلة حققت أهدافها المنشودة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم جدة ذوي الإعاقة المملكة العربية السعودية جدة اليوم جدة قصص نجاح ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

السيسى يعلق على استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة

كتب- محمد سامي:

التقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم مع عدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، بحضور الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

ودار حوارًا مفتوحًا أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية، وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكداً أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي، أن الرئيس أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنباً للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

وفيما يتعلق بالظروف الإقليمية، أوضح الرئيس أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكداً في هذا السياق أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

وأضاف الرئيس أن دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها، منوهاً في هذا السياق إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها.

ورداً على عدد من الاستفسارات المتعددة من الطلاب، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة تعمل على مسار إصلاحي على مدار العشر سنوات الماضية، من أجل إعداد أجيال قادرة على حمل المسئولية في القطاعات كافة.

كما أوضح الرئيس أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التي تسعى لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوي الإعاقة على سبيل المثال.

كما نوه الرئيس إلى أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لبناء كوادر مصرية متميزة في هذه المجالات الحيوية، بالإضافة إلى فتح ميادين عمل جديدة وغير تقليدية وأكثر ربحية للشباب المصري.

مقالات مشابهة

  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • السيسى يعلق على استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • 5 شروط.. دعم مالي لذوي الإعاقة بما لا يتجاوز 20 ألف ريال سنويًا
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد
  • اعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة