صحافة العرب:
2024-09-18@01:49:04 GMT

- القادسية يعزز هجومه بالسنغالي دياني

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

- القادسية يعزز هجومه بالسنغالي دياني

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن القادسية يعزز هجومه بالسنغالي دياني، تعاقدت إدارة نادي القادسية مع المهاجم السنغالي مباي دياني، في صفقة انتقال حر، لتدعيم هجوم الفريق في الموسم الجديد.ويتمتع دياني بسيرة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القادسية يعزز هجومه بالسنغالي دياني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القادسية يعزز هجومه بالسنغالي دياني

تعاقدت إدارة نادي القادسية مع المهاجم السنغالي مباي دياني، في صفقة انتقال حر، لتدعيم هجوم الفريق في الموسم الجديد.

ويتمتع دياني بسيرة ذاتية قوية، وقدرات احترافية كبيرة، حيث لعب لعديد من الأندية الأوروبية، أبرزها يوفنتوس الإيطالي، وغلطة سراي التركي، ووست بروميتش الإنجليزي، وناديي ليرس وكلوب بروج البلجيكيين، وأويست المجري، وأجاكسيو الفرنسي.

وتألق دياني بشكل لافت مع فاتح كاراغومروك التركي، إذ شارك في 33 مباراة مع الفريق الموسم الماضي أحرز خلالها 23 هدفاً محتلًا المركز الثاني في لائحة الهدافين خلف الإكوادوري إينير فالنسيا برصيد 29 هدفاً.

وشارك دياني، 31 عاما، في 11 مباراة دولية مع منتخب السنغال، فيما شارك خلال مسيرته الكروية مع الأندية في 245 مباراة، سجل خلالها 126 هدفاً وصنع 26 هدفاً، ونال 39 بطاقة صفراء، ولم يحصل على أي بطاقات حمراء.

وسبق للاعب السنغالي اللعب في الدوري السعودي عبر بوابة نادي الشباب مما قد يساعده في التجانس مع الفريق القدساوي الذي يسعى للمنافسة في دوري يلو الموسم المقبل من خلال تعزيز صفوفه بلاعبين مميّزين يسهمون في الظهور بشكل قوي والمنافسة على الصعود لدوري روشن السعودي للمحترفين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة

بعد أسابيع من التوتر المتصاعد في السنغال بين السلطة التنفيذية والبرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة، قرر الرئيس باسيرو ديوماي حل الجمعية الوطنية والإعلان عن تنظيم انتخابات تشريعية في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2024، وفق ما أعلنه الخميس في خطاب عبر التلفزيون الرسمي.

ويتطلع الرئيس إلى انتخابات تشريعية مبكرة تمنحه أغلبية برلمانية مستقرة بعد أن اعتبر تعهد البرلمان الذي يسيطر عليه معسكر الرئيس السابق ماكي سال كان منذ عام 2022، كان مجرد وهم، في إشارة إلى الخلافات السياسية داخل قبة البرلمان بين جناحي السلطة والمعارضة.

وتلبي هذه الخطوة رغبات أنصار الرئيس، لكنها أثارت جدلا ساخنا بين المواطنين السنغاليين. وتقول المحلل السياسية السنغالية أيساتو ديالو إن القرار إستراتيجي وهو خطوة في مصلحة معسكر الرئيس ويخدم مصالحهم. وأضافت "لكن الأولوية الحقيقية يجب أن تكون إتاحة الوقت للحكومة الجديدة لتنفيذ برنامجها لصالح الشعب".

دعم من الأنصار

أما المؤيدون للقرار، فيقولون إنه ليس قانونيا فحسب، بل ضروري نظرا للمشهد السياسي الحالي وبالنظر إلى أن الجمعية الوطنية لم تعد تتماشى مع طموحات الرئيس.

وقال الرئيس في خطابه "أعلن حل الجمعية الوطنية لأطلب من الشعب صاحب السيادة توفير الوسائل المؤسسية التي تسمح لي بتجسيد التحول على مستوى النظام الذي وعدتهم به". وأضاف "اليوم، أكثر من أي وقت مضى، حان الوقت لوضع نسق جديد لولايتي".

لكن المعارضة تعتبر هذا الإجراء مناورة سياسية مشيرة إلى مخاوف بشأن المدى الزمني لتنظيم الانتخابات، وفي مدى قانونية هذا الإجراء. وانتقد موسى دياخاتي، النائب المعارض، حل الرئيس للبرلمان واعتبره "اندفاعا للتلاعب بالانتخابات". وأضاف "إنهم يريدون الانتخابات خلال 60 يوما، ولكن ماذا عن قانون الكفالة؟ أين رأي المجلس الدستوري؟ هذه مجرد طريقة أخرى للتلاعب بالجمهور والغش في الانتخابات المقبلة".

السنغال (الجزيرة)

وتأمل المعارضة فرض ترتيبات لتقاسم السلطة، لكن المحللين يشيرون إلى أنها تواجه تحديات كبيرة. ويحذر الخبير السياسي أندريه باخوم من أن قوائم المعارضة المنقسمة يمكن أن تساعد في فوز الحكومة في ظل نظام الفائز يحصل على كل شيء في السنغال. وقال باخوم "إذا صمدت الأغلبية الناشئة حديثا بعد مارس/آذار 2024، فستحتاج المعارضة إلى إعادة التفكير في إستراتيجيتها للتكيف".

مع استعداد كلا الجانبين لما قد يكون عليه الوضع في ظل المنافسة الانتخابية، يخيم عدم اليقين على المستقبل السياسي في السنغال.

وكان الرئيس باسيرو ديوماي قد فاز في الانتخابات التي جرت في آذار/مارس 2024 لولاية مدتها 5 سنوات بعد حصده 54.28% من الأصوات في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وهذه هي المرة الأولى منذ استقلال السنغال عام 1960 تفوز شخصية معارضة بالرئاسة من الجولة الأولى في اقتراع بلغت نسبة المشاركة فيه 61.30%.

مقالات مشابهة

  • غزل المحلة يعزز صفوفه بصفقة "بنشرقي" لمدة 4 مواسم
  • هالاند على أعتاب نادي الـ100
  • نادي النصر ينهي التعاقد مع مدرب الفريق الأول لويس كاسترو
  • رقم إيجابي يعزز حظوظ ليفربول قبل مواجهة ميلان في دوري الأبطال
  • عاجل.. لاعب الأهلي يتمسك بالرحيل عن الفريق هذا الصيف
  • لاعب الزمالك يرفض الرحيل عن الفريق
  • الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة
  • ملخص مباراة القادسية 0 – 1 الشباب – دوري روشن
  • الشباب يفوز على القادسية بهدف وحيد
  • ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو وميسي وريفالدو ونيمار