ليبيا – شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة وأعضاء مجلس النواب “سالم قنان ، بدر النحيب ، سعيد أسباقه ، سعد البدري ، طارق الجروشي ، زايد هدية ، إبراهيم الدرسي” في حفل افتتاح مبنى الإدارة العامة والبوابة الرئيسية لجامعة بنغازي الذي أقيم الجمعة.

وحضر الافتتاح وفقاً للموقع الرسمي التابع للمجلس القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المُشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر ورئيس الحكومة الدكتور أسامة حماد، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والإستقرار حاتم العريبي ورئيس جامعة بنغازي الدكتور عزالدين الدرسي.

حيث القى النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري كلمة باسم مجلس النواب أكد خلالها على أن مجلس النوّاب داعماً للتنمية والأعمار حيث شكل لها اللجان وحشد الجهود وعقد الجلسات ووضعها فوق كل اعتبار ، كما سيكون في المستقبل كذلك عامل مساعد وداعم لتحقيق كل المتطلبات التشريعية التي تساعد في تحقيق الأمن والتنمية للبلاد.

وقدم الشكر والتقدير والعرفان إلى كل من كان له الدور الأبرز في تحقيق هذا الحلم الذي كان ينشده الليبيون منذ سنين حلم التنمية والتطور والرفاه والتقدم لهذا الوطن العزيز وانطلاق قطار التنمية الذي يتطلب توفير بيئة أمنة حققها أبناء المؤسسة العسكرية بقيادة المشير أركان حرب خليفة ابوالقاسم حفتر.

كما تقدم النائب الأول لرئيس مجلس النواب بالشكر للحكومة رئاسة ووزراء على كل ما يبذلون من جهود في تعزيز وتوفير الإمكانيات الي لجنة الإعمار وبقية المؤسسات خدمةً للمواطنين ، مُشيداً بجهود الشباب في لجنة الإعمار التي أثمرت تحقيق هذا التميز ليتحقق حلم الليبيين في الإعمار والتنمية.

وأضاف بأن إعادة الإعمار من المفاهيم التي تحمل في طياتها العديد من المعان المرتبطة والمتداخلة، ويرتبط مفهوم إعادة الإعمار بشكل مباشر بمفهوم بناء السلام.

واختتم النائب الأول كلمته بأنه حان الوقت لطي صفحات الماضي وتوحيد كل الجهود للالتفاف حول قيادة حكيمة تقود البلاد إلى عهد جديد عنوانه التنمية والعلم والازدهار.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: لرئیس مجلس النواب النائب الأول

إقرأ أيضاً:

بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة ولاء الإمامي، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم، بشأن المطالبة برفع درجات الرأفة لأبنائنا طلاب الثانوية العامة، بحد أدنى خمسة في المئة.

يأتي ذلك تعويضًا عن الفترة التي تم فيها انقطاع التيار الكهربائي أثناء استذكار الطلاب امتحانات الثانوية العامة .

وأوضحت عضو مجلس النواب أن ساعات انقطاع التيار الكهربائي كان لها الأثر المباشر على قدرات الطلاب لمراجعة المواد التعليمية، وذلك تفاعلًا من الوزارة مع الأزمة التي عانت منها الأسر المصرية كعامل لتهدئة الرأي العام في الشارع المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية.. غدا
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات
  • العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة
  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • كواليس مقتل جندى إسرائيلى فى جنوب غزة
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • ننشر جدول أعمال مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة غدا (تفاصيل)
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة