تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

أخبار متعلقة

وزير التعليم يتفقد مركز التصحيح الإلكتروني الرئيسي لأوراق امتحانات الثانوية العامة 2023

وزير التعليم: لم يحدث أي تسريب بامتحانات الثانوية العامة.

. و1000 طالب حصلوا على الدرجة النهائية بالكيمياء

حقيقة تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي تليجرام.. «التعليم» توضح

«التعليم» توضح حقيقة تسريب امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي على تليجرام

رسميًّا.. وزير التعليم يعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

بالفيديو.. وزير التربية والتعليم يعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ومؤشرات الكيمياء

رافق الوزير الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على أن يحصل كل طالب على حقه في عملية التصحيح، وطمأن الطلاب وأولياء أمورهم على دقة عملية التصحيح الالكتروني لأوراق الأسئلة (المقالية والبابل شيت)، والتي تمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة من داخل مركز التصحيح الإلكتروني الرسمي( تفاصيل)

وفي هذا الإطار، استعرض الوزير داخل المركز مختلف الاجراءات والمراحل المختلفة التي تمر بها عملية التصحيح الالكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وخلال الجولة التفقدية بمركز التصحيح الرئيسي الالكتروني، استعرض الوزير الاجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة، حيث تخضع البيانات في هذه الحالة للعديد من الاجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة من داخل مركز التصحيح الإلكتروني الرسمي( تفاصيل)

كما استعرض الوزير خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر سيستم التصحيح الالكتروني انذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الاجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

وقد أشاد الوزير بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال.

كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب، كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.

وزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2023 تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2023 الثانویة العامة 2023 التربیة والتعلیم وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)

أوضح الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة وسيكون به كل مكونات العملية التعليمية من الدولة والمدرس والطالب وولي الأمر، موضحًا أنه يتابع علي مدار الساعة عمل كل الكنترولات والعاملين في غرف العمليات الخاصة بالثانوية العامة.

محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)

وأضاف  وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، إن هناك مشكلة الكثافة ومشكلة نقص المدرسين والثانوية العامة وشكل الثانوية العامة، والعمل علي رجوع حضور الطلاب في المدراس مره أخرى والانتماء للمدرسة.

 التعليم التكنولوجي علي طاولة أولويات الوزارة

وأكد وزير التربية والتعليم  أهمية تواجد التعليم التكنولوجي علي طاولة أولويات الوزارة، مؤكدًا أنه كان هناك مجهود سابق للدكتور طارق شوقي في هذا الملف.

كشف الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن محاور خطته قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن محاور خطته الأساسية التي يعمل عليها قبل العام الدراسي الجديد هي: حل مشكلة الكثافة، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة واسترجاع الطلاب للمدارس وترغيبهم فيها.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التعليم التكنولوجي أساسي في تطوير التعليم، مشيدا بخطة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق.

خبرة وزير التربية والتعليم 25 عامًا في التعليم 
وردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته، قال إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة.

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972.

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات.

وعمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد في رسالته لـ رضا حجازي؟ (تفاصيل)
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • عاجل- أول رد من وزير التعليم على ادعاءات حصوله على دكتوراه وهمية
  • عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا غدًا
  • بعد غد| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا
  • طلاب الثانوية العامة يواجهون الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الكيمياء والجغرافيا السبت