يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي نهجه الإرهابي في استفزاز مشاعر المسلمين والإساءة لرموزهم الدينية خلال عدوانهم الغاشم على قطاع غزة كان آخرها إطلاق اسم "عائشة" على إحدى الكلاب المشاركة في اجتياحها البري على القطاع.

وجاءت هذه الإساءة المستفزة في مقطع فيديو نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت، 16 ديسمبر، لعملية عسكرية “وهمية" ضد مقاتلي حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) في أحد أحياء قطاع غزة.

وشوهدت أنثى الكلب في مقطع الفيديو وقد وُضع على ظهرها سترة واقية تحمل اسم "عائشة"، ضمن وحدة عوكيتس - Oketz، لدى تجولها بين الخرائب وحطام المنازل قبل أن تنتقل إلى الخارج، حيث الدمار الهائل الناجم عن القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع.

عشان بس تفهموا إنه هالحرب مش على غزة بس.

ولاد الخـرام الملاعييين مسمين الكلبة "عائشة"

غاروا على دينكم ، غاروا على إىىىلامكم ..

إىىىرائيل مش عدو غزة بس، إىىىرائيل عدو الإىىىلام، افهموا يا بشر.

pic.twitter.com/KkM4LJE8Oj

— MO (@Abu_Salah9) December 16, 2023

ولوحظ تعمّد مصوّر مقطع الفيديو إظهار اسم السيدة عائشة، زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إمعانًا في الإساءة واستفزاز مشاعر المسلمين.

أدان روّاد منصات التواصل الاجتماعي حول العالم الإساءة المتعمدة التي قامت بها إسرائيل لمقام السيدة عائشة واستفزاز مشاعر المسلمين، وأشاروا إلى أن المشهد جاء تأكيدًا على أن إسرائيل تحارب الدين الإسلامي وليس فقط غزة، وأن الحرب الحالية هي حرب عقائدية هدفها طرد المسلمين من الأراضي الفلسطينية.

وأكد نشطاء إلى أن المشهد الأخير جاء تفنيدًا لما تتغنى به إسرائيل بأنها تحترم كافة الأديان، حسب زعمها، وتعمل على توفير الحماية لها في دولتها المزعومة.

وحدة عوكيتس - Oketz

عوكيتس هي إحدى وحدات الجيش الإسرائيلي التي تعتمد في كثير من نشاطاتها على الكلاب.

تشارك وحدة عوكيتس - Oketz في معظم الحملات التي يشنها الجيش الإسرائيلي، ولعبت دورًا كبيرًا أثناء العدوان الإسرئيلي على لبنان في 2006، ويجري الاستعانة بها خلال العدوان الإسرائيلي على غزة في 2023.

وتُعد الوحدة من أفضل وحدات الكلاب المدرّبة في العالم، حيث تستخدم الكلاب فيها حاسة الشم والسمع المتطورة لديها، بالإضافة إلى أسنانها الحادة وجسدها المرن للهجوم، والدخول إلى الأماكن الضيقة.

وهدف عمليات وحدة عوكيتس - Oketz هو إحباط الهجمات ومنع الإضرار بقوات الجيش الإسرائيلي، وتُستخدم كلاب الوحدة في مسح منازل مشتبه بهم، قبل دخول قوات الجيش، ويسير جنود عوكيتس وكلاب الوحدة على رأس القوة مع القائد.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي إسرائيل التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم كريم الفلاحي إن الواقع يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية استعادت مقدراتها الكاملة على تصنيع معداتها العسكرية، وأنها تنفذ عمليات مشتركة ضد جيش الاحتلال بمستوى احترافي عال، في الشجاعية والمناطق الأخرى.

وأضاف -خلال التحليل العسكري للحرب على غزة- أن مصادر أميركية وإسرائيلية أشارت إلى أن المقاومة استطاعت تعزيز صفوفها بعد 9 أشهر من القتال، وأنها عادت بزخم عال في جميع مناطق قطاع غزة.

وأشار الفلاحي إلى أن هذه الأمر يعتبر فشلا ذريعا للاحتلال الذي من جعل تدمير مقدرات المقاومة أحد أهداف عمليته العسكرية في قطاع غزة.

وأرجع الخبير العسكري تكرار وقوع قوات الاحتلال في "الكمائن المركبة" مرة بعد أخرى إلى أن المقاومة تعتمد أسلوب "القتال الخاص"، الذي يبنى على الكمائن والغارات إضافة إلى الدوريات.

كما أشار إلى عوامل أخرى مثل قلة المعلومات الاستخباراتية وافتقاد الجندي الإسرائيلي إلى الخبرة القتالية وتدني روحه المعنوية، الأمر الذي يؤدي إلى استمرار وقوعه بالأخطاء نفسها، في مواجهة المقاومة التي تفاجئ جيش الاحتلال كل مرة في موقع لم يكن يتوقعه.

محور نتساريم

ويرى الخبير العسكري أن عمليات التوغل التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي باتجاه مناطق تل الهوى والصبرة والشيخ عجلين وحي الزيتون مرتبطة بتأمين الحماية لمحور نتساريم، وأن حاجة الاحتلال لهذه التوغلات زادت الآن بعد سحب الرصيف العائم من قبل أميركا.

كما أوضح الفلاحي -في تحليل سابق- أن العملية العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشجاعية شرقي القطاع، إشارة إلى أن ما يجري هناك ليس بمعزل عما يجري في تل الهوى وبقية المناطق في غرب قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال يهدف إلى منع فصائل المقاومة من وصول قواتها واستهدافها في تلك المناطق.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت أنها تخوض اشتباكات ضارية من المسافة صفر مع قوات إسرائيلية في حي الشجاعية.

وتعد العملية العسكرية في الشجاعية، التي بدأها الجيش الإسرائيلي دون إنذار سكان الحي، الثالثة من نوعها منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • "بينهم شبيه السنوار".. الجيش الإسرائيلي يطلق سراح 50 أسيرا في غزة (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح عدد من أسرى غزة منهم مدير مجمع «الشفاء»
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • خبير عسكري: تصريح قائد اللواء 12 الإسرائيلي يعبّر عن الفشل الإستراتيجي للاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • خبير عسكري: المقاومة تصعّد عملها العسكري والمواجهة الصفرية تؤكد تفوقها