اليوم السابع:
2024-10-04@22:56:58 GMT

خطوات تساعدك فى نقل ملكية سيارتك.. اعرفها

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

خطوات تساعدك فى نقل ملكية سيارتك.. اعرفها

وضعت مجموعة من الشروط عبر بوابة المرور الإلكترونية لكى يتم من خلالها تسهيل خدمة نقل قيد أو ملكية السيارة، لتخفيف الزحام عن منافذ وحدات التراخيص.     أولًا: عليك الدخول إلى بوابة مصر الرقمية، وتقديم تلك المستندات:   -تقديم ما يثبت شخصية المالك الجديد للمركبة وصفته ومحل إقامته (بطاقة رقم قومى).  -تقديم السند القانوني الناقل للملكية.

 -تقديم مستند شهادة براءة الذمة.  -تقديم مستند شهادة المخالفات.  -تقديم مستند وثيقة التأمين الإجبارى عن حوادث المركبة والمتضمنة البيانات المعدلة.    ثانيا الإجراءات:  -فحص المركبة فنيا للتأكد من مطابقة البيانات المعدلة بالرخصة.  -فحص المركبة فنيا للتأكد من مطابقة البيانات المثبتة بالرخصة.  -فى حالة سريان الضرائب والرسوم للمركبة المنقول قيدها فيتم سداد رسوم النماذج فى الجهة المنقول إليها المركبة فقط .        





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث بوابة مرور مصر اخبار عاجلة البوابة الالكترونية نقل ملكية

إقرأ أيضاً:

طرق فعالة تساعدك على النوم السريع والعميق

النوم الجيد هو أساس الصحة الجسدية والعقلية، ويعاني العديد من الأشخاص من صعوبة في النوم نتيجة للتوتر أو القلق أو نمط الحياة السريع. ولتحقيق نوم هانئ ومريح، هناك مجموعة من العادات والأساليب التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية النوم وتحسين جودته.

 

طرق فعالة تساعدك على النوم السريع والعميقطرق فعالة تساعدك على النوم السريع والعميق

1. الالتزام بجدول نوم منتظم:

يعد الحفاظ على جدول نوم ثابت من أهم العوامل التي تساعد على النوم بسرعة. عند النوم والاستيقاظ في نفس الوقت يوميًا، يتعود الجسم على نمط معين ويصبح من السهل الدخول في النوم.

 

2. تقليل التعرض للأجهزة الإلكترونية:

الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية والتلفاز والأجهزة اللوحية يمكن أن يعيق إفراز هرمون الميلاتونين المسؤول عن النوم. من الأفضل الابتعاد عن هذه الأجهزة قبل النوم بساعة على الأقل.

 

3. ممارسة تمارين التنفس والاسترخاء:

تقنيات التنفس العميق أو التأمل تساعد في تهدئة العقل وتقليل التوتر، مما يسهم في النوم بشكل أسرع. يمكن استخدام تمارين التنفس مثل "4-7-8"، التي تعتمد على استنشاق الهواء لمدة 4 ثوانٍ، ثم احتباسه لمدة 7 ثوانٍ، وزفير لمدة 8 ثوانٍ.

 

4. إعداد غرفة نوم مريحة:

تهيئة بيئة النوم المناسبة من خلال تقليل الإضاءة والضوضاء واختيار درجة حرارة مناسبة يعزز الراحة ويساعد في النوم بسرعة. كذلك يمكن أن تساعد بعض الروائح مثل اللافندر في الاسترخاء.

 

5. تجنب المنبهات والكافيين:

تناول المشروبات المحتوية على الكافيين قبل النوم يؤدي إلى زيادة اليقظة. يُنصح بتجنب تناول الكافيين في المساء، واستبداله بمشروبات مهدئة مثل شاي الأعشاب.

 

6. الاستماع إلى موسيقى هادئة أو أصوات طبيعية:

الاستماع إلى موسيقى مهدئة أو أصوات الطبيعة مثل صوت الأمطار أو الأمواج يمكن أن يساعد في تهدئة العقل والجسم، مما يعزز النوم العميق.

 

7. تناول وجبات خفيفة قبل النوم:

بعض الأطعمة تساعد على تحفيز النوم مثل اللوز، الحليب الدافئ، والموز. تجنب تناول وجبات ثقيلة أو دهنية قبل النوم لأنها قد تعيق عملية الهضم وتؤثر على جودة النوم.

 

من خلال اتباع هذه العادات والأساليب، يمكن تحسين جودة النوم وتسريع عملية الدخول في النوم، مما ينعكس إيجابًا على الصحة العامة والنشاط اليومي.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وكيفية تقديم تظلم
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرفها
  • نهيان بن مبارك: الإمارات ترسخ مكانتها عالمياً في صناعة وإنتاج السيارات
  • وائل رياض مديرا فنيا لمنتخب مصر للناشئين "مواليد 2010"
  • نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات معرض “أتو موتو شو 2024”
  • الحزب يصد محاولة تقدم للعدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة
  • نظارات Meta الذكية تخبرك بمكان ركن سيارتك
  • نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة الزقازيق.. اعرفها الآن
  • طرق فعالة تساعدك على النوم السريع والعميق
  • خطوات تساعدك فى استخراج شهادة بيانات رخصة القيادة