قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ نتيجة الثانوية العامة أصبحت شفافة بشكل كبير بسبب استخدام التحول الرقمي والتكنولوجيا في أعمال التصحيح ورصد الدرجات وأعمال التظلم على نتيجة الثانوية العامة، موضحا أنّه يتم عقد الامتحان وفق نظام البابل شيت وتصحيحه إلكترونيا من خلال التحول الرقمي والتكنولوجيا.

الإتاحة والتحول الرقمي والحوكمة والاستدامة

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال ورشة عمل تشاركية لإجراء تحليل رفيع المستوى باستخدام إطار عمل DTC لفهم مدى استعداد مصر الحالي للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتحسين التعليم، بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم للتطوير التكنولوج، أنّه تم بناء خطة استراتيجية للوزارة 2024-2029، تقوم على الإتاحة والتحول الرقمي والحوكمة والاستدامة، وجرى تحديد الأولويات من التعليم الأخضر، والانتهاء من الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوزارة.

وأوضح حجازي، أنّ الخطة هدفها الاستدامة وتوفير التمويل وتحديد الأولويات في الخطة الاستراتيجية، موضحا أنّ هناك تحديات وإنجازات، فمن التحديات عجز المعلمين وارتفاع الكثافات.

وأكد وزير التعليم، أنّ التحول الرقمي يقدّم حلولا من خلال تقديم خدمات تعليمية عبر المنصات الرقمية لمواجهة الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أنّ الطالب يحصل على المواد الرقمية بشكل مجاني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابل شيت التعليم التربية والتعليم الدروس الخصوصية

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الاثنين، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية.

جاءت هذه الزيارة، في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

وناقش الجانبان، الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية. وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية.

رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات

كما حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.

ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة، والأمين العام، المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة المشرف على مكتب رئيس الهيئة، المستشار وليد السيد عناني، الأمين العام المساعد لشئون التحول الرقمي، المستشار مصطفي هيكل - عضو الامانة العامة.

اقرأ أيضاًالنيابة تستمع لأقوال مؤمن زكريا في واقعة السحر المفبرك

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد