تعمل إدارة رعاية شباب جامعة حلوان، بالتعاون مع اتحاد الطلاب والأسر الطلابية على عقد العديد من الندوات التثقيفية والعلمية والتوعوية المختلفة فى كافة المجالات بهدف تنمية مهارات الطلاب وإعداد جيل واع قادر على قيادة البلاد نحو مستقبل مشرق.

 

وقال الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة التي تساهم في الحفاظ على صحة أفراد المجتمع والحالة النفسية لديهم، واستغلال طاقات الشباب الاستغلال الأمثل.

 

وأشار نائب رئيس جامعة حلوان إلى أن طلاب جامعة حلوان على أتم الاستعداد للمشاركة في جميع البطولات الرياضية وتمثيل الجامعة في جميع المحافل المحلية والدولية وفي جميع المجالات. 

 

وتابع أنه تعمل الجامعة على تنظيم العديد من المسابقات والمهرجانات الرياضية بكافة الألعاب الفردية والجماعية  وتنظيم العروض والمعارض الفنية بهدف تنمية مهارات الطلاب وإعداد جيل واع قادر على الإبداع. 

 

وقد نظمت كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان ندوة توعوية بعنوان معاً نستطيع القضاء على الأمية من أجل رؤية مصر ٢٠٣٠ .

 

وذلك ضمن متطلبات مقرر التدريب الميداني لطلاب القسم التربوي لتأهيلهم للالتحاق بالمشروع القومي لمحو الأمية، وذلك تحت رعاية  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور وليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف  الدكتور خالد القاضي عميد كلية الاقتصاد المنزلي ، الدكتور نعيم رابح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتمت الندوة بالتنسيق بين الدكتور أحمد عبد الرشيد حسين المنسق والمشرف العام على المشروع القومي لمحو الأمية على مستوى جامعة حلوان ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية ، وبين   الدكتورة أحلام عبد العظيم رئيس قسم الاقتصاد المنزلي التربوي بكلية الاقتصاد المنزلي.


تناولت الندوة الحديث عن فلسفة ومرتكزات المشروع القومي لمحو الأمية بالجامعات المصرية، ومحو الأمية بين الواجب الوطني والمسئولية المجتمعية، ومناقشة رؤية ورسالة المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان، كما تم التعريف بإجراءات وخطوات وآليات الالتحاق بالمشروع.


المحور الخامس مهارات تخطيط وتنفيذ وإدارة مواقف التعليم والتعلم بفصول محو الأمية للدارسين الكبار، وكذلك التعريف بمحتوى المنهج التعليمي المعتمد من الهيئة العامة لتعليم الكبار للتدريس بفصول محو الأمية (محتوى منهج القراءة والكتابة ،، محتوى منهج الحساب) كما تم استقصاء أدوار كل من المعلم والمتعلم بفصول محو الأمية للدارسين الكبار، وعرض  نماذج من أدوات تقويم نواتج التعلم المتوقعة بفصول محو الأمية للدارسين الكبار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإقتصاد المنزلي جامعة حلوان تنمية مهارات الطلاب القومی لمحو الأمیة الاقتصاد المنزلی جامعة حلوان نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة

تقدم الدكتور أشرف سعد، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، وإدارة الجامعة بخالص التهنئة إلى الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتجديد الثقة وصدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتجديد تعيينه وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي 

وأشاد رئيس الجامعة بجهود  الدكتور أيمن عاشور في السير قدمًا نحو مواصلة جهود الإصلاح والنهوض بالمنظومة الأكاديمية؛ تنفيذًا لأهداف مصر للتنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م، مؤكدًا أن مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي شهدت تطورًا كبيرًا في ظل تولي سيادته المسؤولية، داعيًا المولى -عز وجل أن يوفقه خلال المرحلة المقبلة إلى كل ما فيه الخير للوطن.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • جامعة كفر الشيخ تُساهم في تحرير 5283 مواطنا من الأمية.. خلال دورة أبريل 2024
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت