بوابة الوفد:
2024-09-16@12:54:07 GMT

اليوم.. البت في دعوى إفلاس شركة المتحدة للصيادلة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

تعقد المحكمة الاقتصادية، اليوم الأحد، أولى جلسات طلبات شهر إفلاس المرفوعة من أحد المحامين لإشهار إفلاس شركة المتحدة للصيادلة، لصالح شركة تصنيع دوائي دائنة للمتحدة بأكثر من 45 مليون جنيه بموجب شيكات بنكية تم رفض سدادها، بسبب تصفير حسابات الشركة وعدم كفاية الأموال.

 تفاصيل دعوى إفلاس شركة المتحدة للصيادلة

وجاء في الدعوى التى تحمل رقم 34 لسنة 2023 أن شركة المتحدة للصيادلة وهي شركة مساهمة تمتنع عن سداد مديونياتها للشركات الدوائية وتوقفت عن السداد، ووصل حجم المديونيات لأرقام ضخمة بالمليارات حيث تشيع الشركة انهيار تعاملاتها المالية وتعثرها وتوقفت عن دفع مديونياتها.

كما جاء في الدعوى أن التوقف عن الدفع والامتناع عن سداد المديونيات يعكس مركزا ماليا مضطربا وضائقة مستحكمة يتزعزع معها ائتمان الشركة، وتتعرض بها حقوق دائنيها لخطر محقق أو كبير الاحتمال وفق مبادئ القضاء.

كما يجوز أن تتخذ من الإجراءات ما يمكنها من الإحاطة بحالة المدين المالية وأسباب توقّفه عن الدفع، وتستعين المحكمة في تعيين تاريخ التوقف عن الدفع بكل فعل أو قول أو تصرف يصدر من المدين ويكشف عن اضطراب أعماله أو سعيه إلى الاستمرار في نشاطه التجاري بوسائل غير مشروعة أو ضارة بدائنيه، ويدخل في ذلك على وجه الخصوص شروع المدين في الهرب أو إخفاء أمواله أو بيعها بخسارة أو عقد قروض بشروط باهظة أو الدخول في مضاربات طائشة.

 

واستندت الدعوى للقانون الذي نص على أنه يعد في حالة إفلاس كل شركة إذا توقفت عن دفع ديونها التجارية إثر اضطراب أعمالها المالية، وأن إشهار الإفلاس يتم بناء على طلب أحد الدائنين أو النيابة العامة، وأنه لكل دائن بدين تجاري خال من النزاع حال الأداء أن يطلب الحكم بإشهار إفلاس مدينه، وأن قلم كتاب المحكمة يخطر النيابة العامة بطلب شهر الإفلاس مع جواز اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على أموال المدين أو إدارتها لمدة 3 أشهر تجدد لمدد أخرى إلى أن يتم الفصل في الدعوى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إفلاس شركة المتحدة للصيادلة شركة المتحدة للصيادلة إفلاس المحكمة الاقتصادية المتحدة للصيادلة شرکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

إفلاس كوهوست المنافسة لإكس

أعلنت شركة منصة التدوينات الصغيرة كوهوست التي أطلقت في يونيو(حزيران) 2022 لمنافسة منصة "كس اعتزامها إغلاق المنصة بعد إفلاسها.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في التكنولوجيا إلى أن المنصة التي كانت تعمل على غرار إكس تتيح للمستخدمين متابعة الآخرين  وعرض المشاركات، والتفاعل معها وإعادة نشر المشاركات مع مستخدمين آخرين.

ولكن كوهوست تميزت بالتركيز على  التسلسل الزمني لعرض المشاركات وليس وفقاً على الموضوعات الشائعة على المنصة، مع دعم المشاركات الطويلة دون حد أقصى لعدد الحروف، إلى جانب تبني نموذج اقتصادي لا يعتمد على الإعلانات.

وكان الاشتراك المدفوع "كوهوست بلس"، يتيح خصائص متقدمة  مثل زيادة حجم الملف لتحميله، مع خطط  لإضافة دعم لأدوات منتجي المحتوى مثل بيع الاشتراكات وغير ذلك.

محاربة الرأسمالية 

يذكر أن شركة البرمجيات غير  الربحية "أنتي سوفت وير سوفت وير كلوب" أسست كو هوست  بالاشتراك مع عدد صغير من المبرمجين للتصدي لسيطرة الشركات العملاقة والرأسمالية.
وقال المؤسسان للشركة كولين باير وجاي كابلان في 2020: "نرى العالم يقتنع بأكاذيب الذين يؤمنون بالإمكانات التخريبية للتكنولوجيا، والذين يعتقدون أن أفضل طريقة للاستفادة من هذه الإمكانات هي إقامة كيانات عملاقة هادفة للربح" .


ورغم طموح كوهوست لتحدي سيطرة شركات التكنولوجيا الكبرى، فإنها واجهت منافسة متزايدة من جانب إكس، ومن ميتا أيضاً التي أطلقت منصة مماثلة لإكس، ثريدز.

Cohost, the X rival founded with an anti-Big Tech manifesto, is running out of money and will shut down https://t.co/wj18v7YPGB

— TechCrunch (@TechCrunch) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية ضد شركة تعاقدت مع صلاح الدين أبان الحرب على داعش
  • عمرو الفقي: الشركة المتحدة لديها شراكات كثيرة ومنصات إعلامية بالسعودية ودبي
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر Ibc (فيديو)
  • أمستردام تستضيف مؤتمر IBC بمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية (فيديو)
  • المحكمة الدولية تختار المستشار أحمد عزت قاضياً لها
  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • إفلاس كوهوست المنافسة لإكس
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • خوري ووزير الخارجية التونسي يؤكدان ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور