رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة «الدفاع» بطل سباق مهرجان زايد للتجديف التراثي «أبيض الناشئين» إلى نصف نهائي «غرب آسيا»


يختتم يوم الاثنين الدور التمهيدي لكأس سلطان بن زايد للبولو، والتي ينظمها نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي، ودعم من مجلس أبوظبي الرياضي، بالتنسيق مع اتحاد اللعبة، وتشهد المجموعة الثانية مباراتين لتحديد الفريقين المتأهلين إلى نصف النهائي، وأيضاً الفرق التي تلعب على «الترضية».


ويلتقي فريق الإمارات، بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، مع «لامار» وكلاهما يملك فوزاً وحيداً في الجولتين الماضيتين، وإن كان «الإمارات» يحتل المركز الثاني في المجموعة، بفارق الأهداف عن «لامار»، وتقام المباراة بملعب الشيخ زايد الرئيسي للبولو.
ويلتقي في الثانية «بن دري» المتصدر من فوزين متتاليين، مع غنتوت الذي يحتل المركز الأخير، من دون فوز حتى الآن، بعدما خسر في أول مباراتين أمام «لامار» و«الإمارات»، وإن كان «بن دري» حجز مقعده في «مربع الذهب»، وينتظر الفريق الثاني المصاحب له.
وشهدت الجولة الثانية فوز «الإمارات» على «غنتوت» 9-6، وسجل أهداف «الإمارات»، سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وعلي المري «هدفين»، وميجيل وخوان «3 أهداف»، فيما سجل لفريق «غنتوت» أوسكار «3 أهداف» وجونزالو «هدفين»، وناصر الشامسي «هدفاً».
ونجح «بن دري» في الفوز على «لامار» 10-7، وسجل لـ«بن دري»، ماركوس سولاري «6 أهداف» ومارتن «3 أهداف»، ومحمد بن دري، فيما سجل لـ«لامار» ريكاردو «5 أهداف» وريان العجاجي وسانتوس، وأدار مباريات الجولة الطاقم الدولي المكون من ريوز وتارجوين وسانتياجو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي البولو كأس سلطان بن زايد للبولو نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

السيسي ومحمد بن زايد يفتتحان مشروع الـ 35 مليار دولار

دشن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، الجمعة، مشروع "رأس الحكمة" الاستثماري على البحر المتوسط بشمال غربي مصر، والبالغة قيمته نحو 35 مليار دولار.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية صورا تظهر السيسي وآل نهيان جنبا إلى جنب مع مسؤولين من كلا البلدين خلال "إعلان مخطط مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتنميتها على الساحل الشمالي الغربي في مصر".

وقالت رويترز إن شركة "القابضة إيه دي كيو" التابعة لحكومة أبوظبي أعلنت تعيين مجموعة مدن القابضة الإماراتية مطورا رئيسيا لمشروع "رأس الحكمة".

 

بحضور محمد بن زايد وعبد الفتاح السيسي .. القابضة ( ADQ ) تُعين "مُدن" مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر#إنفوجرافيك_وام https://t.co/MiLusGCVpV pic.twitter.com/BOZAwNldSA

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) October 4, 2024

 

وكانت دولة الإمارات كما قررت في فبراير الماضي ضخ "35 مليار دولار استثمارات مباشرة" في غضون شهرين في مصر، بموجب اتفاق وقع بين الحكومتين المصرية والاماراتية بهدف "تنمية 170,8 مليون متر مربع في منطقة رأس الحكمة" على البحر المتوسط بشمال غرب البلاد.

وأعلنت شركة "القابضة إيه دي كيو" في حينه أنها "ستستحوذ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة لتصبح واحدة من أكبر مشاريع تطوير المدن".

كما أكدت الشركة الاماراتية أنه سيتم "تحويل 11 مليار دولار (الى ما يعادلها من العملة المصرية) من الودائع، سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء مصر لدعم نموها الاقتصادي".

وأعلنت الحكومة المصرية أن اجمالي قيمة المشروع الذي يقضي بإنشاء مدينة متكاملة تتضمن منطقة سياحية كبيرة ومرسى للسفن السياحية الكبيرة إضافة الى مطار دولي ستديره الإمارات، تبلغ 150 مليار دولار.

وتعاني مصر من أزمة اقتصادية حادة بسبب نقص احتياطي العملة الصعبة بدأت منذ عامين بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، قبل أن تتضرر البلاد من حرب غزة التي تسببت في انخفاض إيرادات قناة السويس بأكثر من النصف وتباطؤ نمو السياحة، وهما من المصادر الرئيسية للعملات الأجنبية في مصر.

مقالات مشابهة

  • ختام الجولة الخامسة من دوري الناشئين تحت 17 سنة: صحم يواصل التألق وظفار يكتسح النصر بثمانية أهداف
  • السيسي ومحمد بن زايد يفتتحان مشروع رأس الحكمة
  • السيسي ومحمد بن زايد يفتتحان مشروع الـ 35 مليار دولار
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية: خارطة طريق لتحقيق أهداف إستراتيجية
  • اليوم .. مباراتان في انطلاق الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق
  • صورة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الامارات تظهر في سماء الأكاديمية العسكرية
  • 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة
  • «الاتحاد للماء» تكمل مرحلتها الأولى للتحول الرقمي
  • محمد الشرقي يشهد ختام النسخة الـ12 لمنتدى أسواق الطاقة ويؤكد المكانة الرائدة للفجيرة في أسواق الطاقة العالمية
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية