تركيا الآن:
2024-09-16@16:23:44 GMT

الإسرائيليون يغزون قبرص التركية

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

كشفت صحيفة “صباح” التركية عن توجه اليهود الإسرائيليين لشراء عقارات بشكل مبالغ فيه خلال السنوات الأخيرة في جمهورية شمال قبرص التركية، ولا سيما في محافظة “إسكيله” الفاخرة.

وأشارت إلى أن عشرات الآلاف من اليهود اشتروا ما يُقدر بـ25 ألف فدان من الأراضي، وعدداً كبيراً من الوحدات السكنية في قبرص التركية، بأسعار باهظة.

بدوره، حذر سفير تركيا في شمال قبرص، متين فايز أوغلو، من أن الحكومة إذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة، فإن هذا الوضع سيسبب مشكلة تشبه “المشكلة الفلسطينية”، في إشارة للهجرة اليهودية للأراضي الفلسطينية المحتلة بدعم بريطاني قبيل نكبة عام 1948، مضيفاً “ولذا يجب التحقيق في هذه المسألة، وأن تكون على جدول أعمال جميع مؤسسات الدولة”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اسرائيل قبرص التركية

إقرأ أيضاً:

ترامب يُنذر اليهود الأميركيين: إذا لم أفز بالرئاسة ستنتهي إسرائيل

وقال ترامب في تصريحات أمام أنصاره "إذا لم أفز في هذه الانتخابات، فإن إسرائيل مع الرفيقة كامالا هاريس على رأس الولايات المتحدة سيكون محكوما عليها بالفشل"، وتوقع أن تختفي إسرائيل خلال عام أو عامين "ولن تعود إسرائيل موجودة".

ودعا الناخبين الأميركيين إلى انتخابه قائلا لهم " يجب أن أفوز وإلّا ستواجهون المشاكل التي لم نشهدها من قبل.. قد لا يبقى لدينا بلد".

وأضاف موجها كلامه لأنصاره "قد تكون هذه آخر انتخابات لنا.. عليكم الخروج والتصويت".

وعلق مقدم برنامج "فوق السلطة" نزيه الأحدب على كلام ترامب بشأن إسرائيل بالقول " أي دولة ورقة هذه التي يكون مصيرها الوجودي معلقا بورقة اقتراع دولة في آخر الأرض".

ويذكر أنه خلال المناظرة التي جمعته قبل أيام مع مرشحة الحزب الديمقراطي، قال ترامب في رده على سؤال بشأن العلاقة مع إسرائيل في ضوء الحرب المتواصلة على قطاع غزة، قال " إن هاريس "تكره إسرائيل، إذا أصبحت رئيسة، أعتقد أن إسرائيل لن تكون موجودة في غضون عامين.. إسرائيل ستزول".

كما تناولت حلقة (2024/9/13) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية:
_ إلهام شاهين منشغلة بإعادة صياغة دين الإسلام للمسلمين
_ نتنياهو يرتجف أمام الكاميرات بعد عملية الأردني ماهر الجازي
_ دبلوماسي أميركي يحذر دولا عربية من نية إسرائيل لاحتلالها
_ السيسي في أنقرة وأردوغان يدعو إلى حلف مع مصر وسوريا لمواجهة إسرائيل
_ قاتَلَ في سوريا مع حزب الله ثم انضم إلى الموساد للتجسس عليه
_ هل أَعدم كيم جونغ أون 30 مسؤولا حكوميا وبأي تهمة؟
_ لوموند الفرنسية تصف الرئيس التونسي قيس سعيد بالطاغية.

13/9/2024المزيد من نفس البرنامجإلهام شاهين منشغلة بإعادة صياغة دين الإسلام للمسلمينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31نتنياهو يرتجف أمام الكاميرات بعد عملية الأردني ماهر الجازيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 17 seconds 01:17دبلوماسي أميركي يحذر دولا عربية من نوايا إسرائيل لاحتلالهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 47 seconds 01:47أولمرت: الحرب الأهلية قادمة في إسرائيل وتذكروا حديثي هذاplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45سياسي إسرائيلي: السنوار أذكى من نتنياهو وهزمه في حرب العقولplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 30 seconds 24:30فوق السلطة- هل فتحت الهند السدود المائية وأغرقت بنغلاديش انتقاما لحسينة؟play-arrowمدة الفيديو 26 minutes 02 seconds 26:02باسم يوسف من تغيير رؤساء الجمهورية إلى اختبار المواهب الفنيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 06 seconds 01:06من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • انخفاض هجرة اليهود إلى فلسطين المحتلة 42 بالمئة منذ بداية العام
  • فرقة التنورة التراثية تشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • تمهيدًا لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تفريغ شمال القطاع لتكريس احتلاله وتهجير سكانه
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • جاليتنا في قبرص تنظّم وقفة احتجاجية تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على سورية
  • تمهيداً لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة
  • لو كان الإسرائيليون فلسطينيين
  • ترامب يُنذر اليهود الأميركيين: إذا لم أفز بالرئاسة ستنتهي إسرائيل