الوطن:
2024-07-01@05:08:45 GMT

إعدام 255 طن أغذية فاسدة وغلق 2000 منشأة مخالفة في الشرقية

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

إعدام 255 طن أغذية فاسدة وغلق 2000 منشأة مخالفة في الشرقية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، ومكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالمحافظة، حملات مكثفة وموسعة خلال 175 يوما الماضية، للمرور علي المنشآت الغذائية والأسواق بمراكز ومدن المحافظة.

ضبط منشآت غذائية مخالفة

وأسفرت جهود هذه الحملات بعد المرور على 1839 منشأة غذائية، بخلاف الأسواق، ضبط 2046 منشأة غذائية بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتعمل بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت الغذائية لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

كما تم إعدام 154 طنا، و383 كجم لحوم وأغذية متنوعة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وضبط 101 طن و588 كجم أغذية مختلفة ولحوم، لعدم وجود بيانات، وسوء التخزين، وتم سحب 4830 عينة، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير 8681 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمراكز الشرطة بالمحافظة.

تكثيف حملات المراقبة على المنشآت الغذائية

وأكد الدكتور هشام مسعود على وكيل وزارة الصحة، تكثيف حملات مراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، خلال فترة فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، والتي تم مدها 100 يوم أخرى تنفيذاً لتعليمات معالي وزير الصحة والسكان، وكذلك تكثيف أعمال صحة البيئة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة منشآت غذائية أغذية المنشآت الغذائیة

إقرأ أيضاً:

المنشآت المستثناة من قرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مواعيدفتح وغلق للمحال التجارية والمولات على مستوى الجمهورية، ستكون بداية من يوليو حتى الخميس الأخير من سبتمبر، لافتا إلى أنه سيتم فتح المحلات التجارية في الـ7 صباحًا وتغلق في الـ10 مساءً وتزيد ساعة في أيام الإجازات الرسمية ويومي الخميس والجمعة، بينما المولات التجارية تفتح يوميًا في الـ10 صباحًا وتغلق 12 صباحًا وفي أيام الإجازات تزيد لتغلق في الـ1 صباحا.

وأوضح قاسم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، أن المطاعم والكافيهات تغلق في الـ12 منتصف الليل على أن يتم زيادة ساعة في الإجازات الرسمية وأيام الخميس والجمعة والدليفري يعمل على الـ24 ساعة، الورش داخل محطات الوقود تعمل كما هي لطبيعتها العاجلة.

المحلات المستثناة من قرار الغلق

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: «قرارات غلق المحال يستثنى منه البقالة والسوبر ماركت ومحلات الخضار والفاكهة والصيدليات مراعاة للخدمات العامة التي تقدمها للمواطنين».

اقرأ أيضاًرسميا.. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية

بداية من أول يوليو.. تعرف على عقوبة مخالفة قرار غلق المحال

مقالات مشابهة

  • المنشآت المستثناة من قرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت بامبابة وغلق محال مخالفة بالطوابق وحدائق الاهرام
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة