تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة شاب متهم بإصابة طالب بعاهة مستديمة، بعدما عقره كلب شرس، أطلقه المتهم خلال مشاجرة مع جيرانه، أسفر عن إصابة شخص كان يمر في المكان صدفة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الأميرية، بلاغا يفيد بنشوب مشاجرة في أحد الشوارع بمنطقة الأميرية؛ ما تسبب في إصابة شخصين أحدهما في حالة خطرة.

وكشفت التحريات في واقعة نشوب مشاجرة بين طرفين، واستخدام أحدهما لكلب شرس على الطرف الثاني؛ لترهيبهم، ما أسفرعن عقر الكلب لشخصين، أحدهما المجني عليه الذي كان يسير بالصدفة في المكان وقت المشاجرة، مما أدى لإصابته ونقله إلى المستشفى.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم، وتم إحالته لجهات التحقيق المختصة، التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، ثم أحالته إلى محكمة جنايات القاهرة لمحاكمته.

يذكر أن المادتان رقما 240، و241، من قانون العقوبات، حددت عقوبة كل من يتسبب فى عاهة مستديمة أو جروح أو ايذاء للغير خلال المشاجرات وهى الوصول للسجن المشدد.

تنص المادة رقم 240 من قانون العقوبات، على أنه: "كل من أحدث بغيره جرحًا أوضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 سنين إلى 10 سنين، ويضاعف الحد الأقصى للعقوبات .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاكمة شاب محكمة جنايات القاهرة مشاجرة كلب شرس محاكمة إصابة طالب بعاهة مستديمة عاهة مستديمه قانون العقوبات

إقرأ أيضاً:

طالب يشعل النار فى صديقه بقنا

أقدم طالب اليوم الاثنين في محافظة قنا، باشعال النيران في صديقه، وذلك خلال مشاجرة نشبت بينهم في مدينة قنا. 

وتلقى اللواء مصطفى مبروك درة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارا يفيد استقبال، محمد. ع . ن، مقيم بمدينة قنا، ومصابا بجروح وحروق من الدرجة الثانية والثالثة وفي أجزاء متفرقة من جسده.

  وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إلى قيام طالب بسكب البنزين على المجني عليه، وقام باشعال، النار فيه، وذلك خلال مشاجرة بينهم، بسبب خلافات شخصية.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات، والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها وضبط المتهم. 

مقالات مشابهة

  • طالب يشعل النار فى صديقه بقنا
  • رفض يرجعله الفلوس.. حيثيات معاقبة عامل بالمشدد 5 سنوات لاتهامه بإصابة شاب بعاهة مستديمة
  • حبس طالب متهم بالتعدي بسلاح أبيض على صاحب معرض بقليوب
  • نظر إعادة محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور بعد قليل
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث بولاق الدكرور
  • بعد قليل.. نظر إعادة محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور
  • نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج خلال ساعات
  • محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة وإحداث عاهة لشاب بمصر القديمة.. بعد قليل
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج