صدر التوجيه الملكي في السعودية بإقامة صلاة الغائب على أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في المسجد الحرام والمسجد النبوي بعد صلاة الظهر الأحد. وكان الديوان الملكي قد أصدر بياناً عن «تلقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان – ببالغ الحزن وعظيم الأسى - نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح – أمير دولة الكويت – رحمه الله - رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته».

وأعرب خادم الحرمين الشريفين وولي العهد عن «بالغ التعازي وصادق المواساة لعائلة آل صباح الكريمة، وللشعب الكويتي الشقيق، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة صاحب السمو الشيخ نواف - رحمه الله – الذي رحل بعد مسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء، سائلين الله العلي القدير أن يلهم الأسرة الكريمة والشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يديم على دولة الكويت وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار. تغمد الله سمو أمير الكويت بواسع رحمته ومغفرته، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون». وأعلنت الكويت، السبت، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرا للبلاد، خلفا للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وفقا لما ذكر التلفزيون الرسمي. وقالت وكالة أنباء الكويت «كونا» الرسمية إن مجلس الوزراء ينادي بالشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرا للكويت، خلفا لأخيه غير الشقيق أمير البلاد الراحل. وكان الديوان الأميري الكويتي أعلن عبر التلفزيون الرسمي، ظهر السبت، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح عن عمر ناهز 86 عاما، وذلك بعد ما يزيد قليلا عن 3 سنوات من توليه السلطة في البلاد.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا نواف الأحمد الجابر الصباح الشیخ نواف الأحمد

إقرأ أيضاً:

الكويت: ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الأربعاء، إلقاء القبض على مواطنين "منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد".

وقالت الوزارة، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية مُتمثلة بجهاز أمن الدولة من إلقاء القبض على مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد".

وأضافت أنهم "نشروا أفكاره في أحد برامج التواصل الإجتماعي وعقدوا العزم للخروج من البلاد والالتحاق مع أعضاء التنظيم".

وتابعت الداخلية الكويتية في البيان: "تم إحالتهم إلى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

الكويتالأمن الكويتيالداخلية الكويتيةنشر الأربعاء، 03 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي ضد الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس مسعود بزشكيان بفوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء محاكمة طبيب نساء بتهمة التسبب في وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي
  • 6 أعمال احرص على فعلها قبل صلاة الفجر.. تغفر ذنوبك وتوسع رزقك
  • سمو أمير البلاد يهنئ رئيس الوزراء البريطاني بفوز حزب العمال بالانتخابات التشريعية وتكليفه بتشكيل الحكومة
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده
  • أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة
  • أمن الدولة بالكويت يضبط مواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • الكويت: ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد