خصصت مديرية التربية والتعليم في مطروح، بالتعاون مع لجنة التراث، الحصة الأولى في جميع مدارس المحافظة للحديث عن معركة وادي ماجد، والتي تحتفي بها خلال هذه الأيام محافظة مطروح في عيدها القومي، وذلك لتوعية الطلاب ببطولات أبناء مطروح في مواجهة قوات الاحتلال الإنجليزي في 15 ديسمبر عام 1915.

الحديث عن معركة وادي ماجد في المدارس

وتابع الدكتور حمد شعيب رئيس لجنة التراث في محافظة مطروح، يرافقه إسماعيل جاتو وكيل مديرية التربية والتعليم، منذ بداية طابور الصباح مع المعلمين الحديث حول معركة وادي ماجد، في المدارس وفقرات عن العيد القومي، وتعريف أبناء مطروح ببطولات أجدادهم حماة بوابة مصر الغربية.

بطولات أبناء مطروح

وقال وكيل مديرية التربية والتعليم بمطروح، إنه جرى تنفيذ الحصة الأولى في المدارس بنطاق المحافظة عن معركة وادي ماجد، وقمنا بالمرور علي مدرسة زاهر جلال الاعدادية بنات عن تلك المناسبة الوطنية المجيدة في تاريخ أبناء مطروح، وتعريف الطالبات بمدى التضحيات التى شارك فيها أبناء مطروح من رجال وسيدات.

معركة وادي ماجد 

وأكد الدكتور حمد شعيب رئيس التراث بمحافظة مطروح، أن معركة وادي ماجد كانت بقيادة المجاهد حسين جبريل العاصي، واستطاعوا بتكاتفهم الانتصار على قوات الاحتلال الإنجليزي وقتل قائدهم «اسناو» على يد المجاهد صالح بوزوير السمالوسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معركة وادي ماجد وادي ماجد محافظة مطروح وزارة التربية والتعليم أبناء مطروح

إقرأ أيضاً:

رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟

بغداد اليوم-بغداد 

أكد النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، أن مدارس النازحين في إقليم كردستان ستستمر في دوامها العام المقبل.

وقال دوبرداني في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "حتى الآن لم يتم الإقرار بشأن الجهة التي ستدير تلك المدارس، ولكن قرار التمديد تم اتخاذه من قبل رئيس الوزراء، وبقيت الإجراءات اللوجستية فقط".

وأضاف أنه "على الأغلب سيتم فتح أقسام بمحافظات كردستان لإدارة تلك المدارس وترتبط بالمحافظات القريبة من الإقليم مثل كركوك وأربيل ودهوك".

وأشار إلى أنه "حتى موضوع غلق المخيمات فيه استعجال كبيرة ومحاولة لصناعة إنجاز على الرغم من العديد من المناطق ما تزال تعاني من الدمار الشديد ولا توجد فيها المقومات، والعوائل ستتنقل من من نزوح إلى نزوح آخر في مناطقها".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد استجاب لطلبات الابقاء على المدارس العربية في كردستان، بعد ان قررت وزارة التربية اغلاق المدارس بالتزامن مع تحديد 30 تموز الحالي موعدا نهائيا لاغلاق مخيمات النازحين في كردستان بالكامل، الا ان العديد من السكانين في كردستان من العرب طالبوا بالابقاء على المدارس لوجود الكثير من العرب المقيمين في كردستان.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات