صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@00:22:13 GMT

«الدراجات» يفوز بدرع «التفوق العربي»

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

 
الرياض (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «الدفاع» بطل سباق مهرجان زايد للتجديف التراثي «أبيض الناشئين» إلى نصف نهائي «غرب آسيا»


فاز اتحاد الدراجات بدرع التفوق العام 2022، المقدم من الاتحاد العربي، خلال حفل افتتاح البطولة العربية لـ«دراجات الطريق»، بالعاصمة السعودية الرياض، وتستمر إلى 24 ديسمبر الحالي، بمشاركة 12 منتخباً، وما يقارب من 300 لاعب ولاعبة، ليكون الاتحاد الأول عربياً، طبقاً للنتائج في البطولات الأربعة التي أقيمت عام 2022 بمختلف التخصصات.

 
وقام الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي، بتسليم درع التفوق العام إلى منصور بوعصيبة، رئيس اتحاد الدراجات، خلال حفل الافتتاح. 
وجاء تتويج الإمارات بالدرع، بعد منافسة قوية مع الاتحاد الجزائري، والفارق ميدالية ذهبية لمصلحة الإمارات التي شاركت خلال عام 2022 في البطولات العربية «الطريق، المضمار، الدراجات الجبلية، BMX، وكأس المضمار»، ونجحت في الحصول على الدرع للمرة الأولى في تاريخها، بعدما فاز به العام الماضي الاتحاد المصري.
وأعرب منصور بوعصيبة، عن سعادته بالتتويج بدرع التفوق العام، مشيراً إلى أن ذلك نتيجة عمل وجهد كبير قامت به المنتخبات الوطنية على مدار السنوات الثلاث الماضية، والحرص الدائم على الوجود في السباقات والبطولات خاصة العربية، والتي أصبحت معتمدة ومسجلة رسمياً في الاتحاد الدولي.
وأوضح أن مجلس إدارة الاتحاد حريص دائماً على دعم المنتخبات الوطنية، وتأسيس قاعدة كبيرة من الدراجين، وهو ما أسهمت به الأندية المحلية، وحرصها على الوجود والمشاركة في السباقات المحلية، والتي دائماً ما تكون الأساس في تكوين أي منتخب قوي.
من ناحية أخرى، بدأت البطولات العربية بسباقات فرق ضد الساعة للشابات والإناث والشباب، وشارك منتخبنا في فئة الشابات والشباب، ويخوض منتخبا الرجال والناشئين، اليوم، سباق فرق ضد الساعة، ويبحث فيه منتخب الكبار عن ميدالية جديدة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات السعودية الرياض اتحاد الدراجات

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تكبدت روسيا خسائر بشرية تقدر بحوالي 656710 جنود في أوكرانيا بين 24 فبراير 2022 و3 أكتوبر 2024، من بينهم 1150 جنديا قتلوا أو أصيبوا في المعركة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية.

أعلنت عن ذلك هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في منشور على "فيسبوك".

ومنذ بدء الحرب في فبراير 2022، دمرت قوات الدفاع الأوكرانية 8893 دبابة روسية، بما في ذلك ست دبابات في الـ 24 ساعة الماضية، و 17596 مركبة قتالية مدرعة، و18906 أنظمة مدفعية، و 1204 قاذفات صواريخ متعددة، و 964 أنظمة حرب مضادة للطائرات، و 2613 صاروخ كروز. كما فقد الجيش الروسي 368 طائرة حربية، 328 طائرة هليكوبتر، 16393 طائرة بدون طيار (مسيرة)، 28 سفينة حربية، غواصة واحدة.

مقالات مشابهة

  • سموحة يفوز على كاظمة الكويتي في البطولة العربية للسلة
  • في دوري يلو| العربي يفوز على العين.. والبكيرية والطائي سلبية
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد امانه اتحاد القبائل العربية
  • بالإجماع.. خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • المؤتمر العربي العام يدعو لفتح الأجواء العربية لمرور الصواريخ ضد العدو الصهيوني
  • «دولي الدراجات» يكرم الشعفار بأرفع وسام
  • “دولي الدراجات” يكرم الشعفار بأرفع وسام
  • للمرة الثانية.. أيمن محسب يفوز بوكالة لجنة الشؤون العربية