خلال زيارتة لمحافظة كفر الشيخ، قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتفقد أعمال إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" بقصر الملك فؤاد الأول الذى تقيمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الإبداع التكنولوجى وريادة الاعمال، وتنمية مهارات شباب المحافظة، وتأهيلهم بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المحلى والعالمى فى تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ؛ حيث كان فى استقباله الأستاذ/ عمرو البشبيشى نائب محافظ كفر الشيخ.


ويأتى إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية كفر الشيخ فى إطار خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية بالمحافظات وإقامة مركز فى كل محافظة لتدريب وتأهيل الكوادر الشابة على أحدث مجالات التكنولوجيا فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولتهيئة المناخ الداعم للابتكار الرقمى وريادة الأعمال، حيث تم حتى الآن إنشاء 20 مركزا ومستهدف الوصول إلى 26 مركزا بنهاية عام 2024. 


واستمع الدكتور  عمرو طلعت إلى شرح تفصيلى من المهندس  أحمد حسين القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للمشروعات الهندسية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول الأعمال الإنشائية ونسب التنفيذ.

 أكد الدكتور/ عمرو طلعت على ضرورة الالتزام بتنفيذ عمليات تطوير المبنى التاريخى مع الحفاظ على القيمة التراثية والطراز المعمارى للمبنى.

هذا وقد تم إنشاء قصر الملك فؤاد الأول فى عام 1927؛ ويأتى مشروع تحويل القصر إلى مركز إبداع مصر الرقمية تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة الأوقاف المصرية، ومحافظة كفر الشيخ.

وسيتيح مركز إبداع مصر الرقمية كفر الشيخ برامج تدريبية على كافة مراحل الإبداع وفى مختلف التخصصات التكنولوجيا مما يسهم فى اعداد كوارد رقمية من الشباب بالمحافظات وتمكينهم من الحصول على فرص عمل متميزة، واحتضان الافكار الخلاقة والمشروعات الناشئة.

وخلال الجولة التفقدية استمع الدكتور  عمرو طلعت لشرح حول جهود محافظة كفر الشيخ فى التحول الرقمى وربطها بمصر الرقمية ومنظومة حصر املاك الدولة والرقم القومى الموحد للعقارات.
الجدير بالذكر أن الدكتور  عمرو طلعت، والفريق مهندس  كامل الوزير وزير النقل قد قاما بافتتاح مكتب بريد "محطة الملك فؤاد" بعد الانتهاء من أعمال رفع كفاءة محطة قطار الملك فؤاد التاريخية وتطويرها وتحويلها لمكتب بريد لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الاتصالات وزارة الاتصالات تنمية مهارات شباب الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات مرکز إبداع مصر الرقمیة الملک فؤاد کفر الشیخ عمرو طلعت

إقرأ أيضاً:

وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة

كما ناقش اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، والمدير التنفيذي لمؤسسة التفاؤل لدعم ورعاية مرضى السرطان بالمحافظة الدكتور إبراهيم محمد دغمس، أوجه التعاون لتسريع إجراءات تنفيذ المشروع على أرض الواقع للتخفيف من معاناة آلاف مرضى السرطان في ظل تزايد الإصابة بهذا المرض الخبيث في المحافظة التي يسكنها أكثر من 3 ملايين نسمة أغلبهم من النازحين.

وقدم رئيس فريق مؤسسة حضرموت محمد سالم، شرحاً مفصلاً حول الزيارة إلى محافظة مأرب التي تهدف إلى إجراء دراسات ميدانية وتحديد الإمكانيات المتاحة والفرص لإقامة مشروع متكامل لعلاج مرضى السرطان بالمحافظة وتضعه في مقدمة أولوياتها نظراً لشدة الاحتياج الفعلي والكثافة السكانية، من أجل تخفيف المعاناة عن المرضى وتوفير تكاليف السفر.

من جانب آخر، اطلع وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية محمد بن فضل، والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة، على مستوى تنفيذ تدخلات المؤسسة الحالية في قطاعي الغذاء والإيواء للنازحين بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

كما استمع إلى شرح عن أبرز مشاريع المؤسسة ودورها الإنساني وقطاعات عملها، وشراكاتها الإنسانية الدولية والمحلية والإقليمية.

وأكد وكيل محافظة مأرب على أهمية تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمؤسسة وإمكانية توسيع تدخلاتها الإنسانية وخاصة فيما يتعلق بمشروع الاستجابة الطارئة لإغاثة المتضررين من الأمطار والعواصف التي شهدتها المحافظة مؤخراً.. مثمناً الدور الإنساني لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا المصرية تقدم العرض الأول لفيلم "مدرسة أبدية" بنادي السينما.. رحلة فنية توثق إبداع النساجين
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: الهجمات السيبرانية قواعد الحروب والنزاعات
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل مستشار وزير الاتصالات لتعزيز التعاون المشترك
  • توقيع اتفاقية مشروع إنشاء طريق وجسر المغسيل
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد ختام فعاليات هاكاثون "بالمصرى تك"
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصري تك" لتعزيز الهوية المصرية واللغة العربية
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصرى تك" لتعزيز الهوية المصرية
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • السودان وقطر يبحثان إنشاء مركز للملاحة الجوية ببورتسودان