"ابني مريض ضمور عضلات من النوعية دوشين وللأسف تم تشخيصه غلط في الأول وبعد كده قدرنا نوصل لدكتور مخ وأعصاب وعمل التحاليل اللازمة وإتأكدنا من إصابته"، بهذه الكلمات بدأت والدة الطفل يوسف مطاوع ابن قرية الدويرات دائرة مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج، حديثها مع موقع صدى البلد.

واكتشفت الأم الثلاثينية إصابة طفلها الذي لم يبلغ سوى عامه السابع من زهور عمره، بمرض ضمور العضلات من النوعية دوشين منذ كان في عُمر الرابعة.

و"دوشين" هو أكثر أنواع ضمور العضلات إنتشارًا بين الأطفال، وهو حالة وراثية تتميز بالضعف التدريجي للعضلات، ويظهر في الطفولة المُبكرة ونادرًا ما يُصيب هذا النوع من الضمور الإناث من الأطفال، وعادة ما يموت مرضى ضمور العضلات من النوعية دوشين في سن مبكر.

استغاثة عاجلة من أم: ابني هيضيع مني بسبب ضمور العضلات استغاثة طفل يعاني ضمور بالمخ ويحتاج عملية بـ 50 ألف جنيه دموع أم:" يوسف بيموت مني.. إنقذوا ضنايا"

وأكدت والدة الطفل يوسف مطاوع، ابن مركز المنشاة بسوهاج، أنها علمت بمرض طفلها عن طريق الصدفة، حيث كانت تتابع مواقع التواصل الإجتماعي وفوجئت بطفل مريض بذات المرض في محاولة من أسرته لجمع تبرعات لعلاجه.

وهنا أخذت تبحث ابنة محافظة سوهاج عنم هذا المرض وأعراضه وعندما انتابها الشكوك بإصابة طفلها يوسف بذات المرض، تحركت فورًا على احد الأطباء المُختصين ومن ثم شرعت بعمل التحاليل اللازمة والتي أثبتت إصابة "مطاوع" بضمور العضلات الدوشيني.

واستكملت الأم حديثها رادفة:" انا بتوجع كل ما اشوف اللي في سنه بيلعبوا يجروا ويطلعوا السلالم في نفس واحد وهو يا قلب امه بشيله أطلع بيه سلم مدرسته... بيطبطب عليا ويقولي تعبتك حبيبتي بيقطع قلبي ابن عمري".

اختناق 4 طالبات بجامعة سوهاج بسبب سخان المدينة.. القصة الكاملة السيسي يحصل على 560 ألفا و557 صوتًا بـ5 مراكز في سوهاج

وأشارت والدة الطفل يوسف مطاوع المُصاب بمرض ضمور العضلات من النوعية دوشين، خلال حديثها مع موقع صدى البلد في بث مباشر عبر صفحة الموقع على فيسبوك، إلى أنه هناك 3 حسابات للتبرع لعلاج طفلها.

وذلك تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي، حيث إن علاج هذا المرض يبلغ تكلفته 8 ملايين جنيه، وتم جمع 500 ألف جنيهًا من إجمالي المبلغ المراد جمعه من أجل استيراد علاج الطفل يوسف مطاوع، وذلك بجهود أهالي المنشاة من أقارب وجيران وصُحبة أسرة المريض.

واختتمت والدة يوسف مطاوع، حديثها بمناشدة واستغاثة عاجلة إلى مسؤولي سوهاج بل مصر ورجال الأعمال ومن يتطوع خيرًا، بسرعة التبرع على حسابات الطفل التي تشرف عليها وزارة التضامن الإجتماعي، من أجل استكمال ثمن العلاج وهو 8 ملايين جنيه.

يوسف مطاوع مريض الضمور يوسف مطاوع ووالدته يوسف مطاوع يوسف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج ضمور العضلات المنشاة ضمور العضلات

إقرأ أيضاً:

9 ملايين جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (9 ملايين جنيه).

ونصت المادة 233 من القانون على "يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه أو المبلغ المالي محل الجريمة أيهما أكبر، كل من تعامل فى النقد الأجنبي خارج البنوك المعتمدة أو الجهات التي رخص لها في ذلك، أو مارس نشاط تحويل الأموال دون الحصول على الترخيص طبقاً لنص المادة (209 ) من هذا القانون، التي تنص على "أنه لمجلس إدارة البنك المركزى أن يرخص للشركات بتقديم خدمات تحويل الأموال، ويجب أن تتخذ شركة تحويل الأموال شكل شركة مساهمة مصرية، وألا يقل رأسمالها المصدر والمدفوع عن 25 مليون جنيه، ويحدد مجلس الإدارة بقرار منه قواعد وشروط وإجراءات الترخيص ونظام العمل فى شركات تحويل الأموال ونظام رقابة البنك المركزى عليها".

وكما حددت المادة 233 انه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من خالف أياً من أحكام المادتين (214، 215) من هذا القانون.


ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن المبلغ المالي محل الجريمة ولا تزيد على أربعة أمعال ذلك المبلغ، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من خالف أياً من أحكام المادة (213 ) من هذا القانون، وفي جميع الأحوال تضبط المبالغ والأشياء محل الدعوى ويحكم بمصادرتها، فإن لم تضبط حكم بغرامة إضافية تعادل قيمتها .

فيما نصت المادة 234 على: تعتبر أموال البنك المركزي وأموال البنوك أموالاً عامة في تطبيق أحكام قانون العقوبات، ونصت المادة 235 على: في الأحوال التي ترتكب فيها الجريمة بواسطة شخص اعتباري يعاقب المسئول عن الإدارة الفعلية للشخصي الاعتباري المخالف بذات العقوبات المقررة على الأفعال التي ترتكب بالمخالفة لأحكام هذا القانون، متی ثبت علمه بها، وكانت الجريمة قد وقعت بسبب إخلاله بواجبات الوظيفة، ويكون الشخص الاعتباري مسئولاً بالتضامن معه عن الوفاء بما يحكم به.







مقالات مشابهة

  • 9 ملايين جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 9 ملايين جنيه 
  • " ولاد رزق 3" يتخطى الـ 3 مليون جنيهًا بإيرادات أمس
  • سقوط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ3 ملايين جنيه
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • 5 ملايين جنيه حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 8 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • 8 ملايين جنيه حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • 11500 جنيه تعيد سمع «كامل»
  • بيل غيتس يحذر من وباء فتاك يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر.. ما القصة؟