يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، إن معظم محافظات بلادنا الجبلية والصحاري والهضاب الداخلية تتأثر بكتلة هوائية شديدة البرودةً.

وأفاد المركز في بيان له أنه يتوقع أجواء شديدة البرودة على محافظات (ذمار، البيضاء، عمران، صنعاء، صعدة، الضالع وإب) تتراوح الحرارة الصغرى مابين (صفر الى اربع درجات تحت الصفر المئوى) ويتشكل الصقيع (الضريب) أثناء ساعات الصباح الباكر.

كما توقع أجواء باردة على مرتفعات محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوه، هضبة حضرموت، الجوف، مارب، سيئون، المحويت وريمة) تتراوح درجات الحرارة الصغرى مابين (4- 8 درجات مئوية).

وأضاف أنه يتوقع رياح معتدلة الى نشطة جدا تتراوح سرعتها ما بين (15-25 عقدة) حول أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب.

وأكد المركز أنه ينذر المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات الأنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الشديدة البرودة.

وحث المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية ورعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من تبعات التبريد الشديد.

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأرصاد البرودة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة

على مدار الأسبوع الماضي، شهدت كافة الأنحاء ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تخطت المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام، فضلا عن ارتفاع نسب الرطوبة أيضا مما أدى إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن المسجلة، الأمر الذي جعل الكثيرين يرغبون في معرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انتهاء الموجة شديدة الحرارة وانخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بدءا من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، على أن يستمر ذلك الانخفاض على مدار أيام السبت والأحد الموافق 6 و 7 يوليو.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يستمر لمدة 3 أيام فقط، على أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى عن المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام بدءا من يوم الاثنين المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على كافة الأنحاء، حار رطب ليلا.

نسبة الرطوبة اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى نسبة الرطوبة اليوم، إذ تتراوح العظمى ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 75 و 80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و 35%، كما تتراوح العظمى في السواحل الشمالية بين 85 و 90%، وتتراوح العظمى بين 50 و 55%، وتتراوح العظمى على شمال الصعيد بين 55 و 60%، كما تتراوح الصغرى بين 15 و 20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد تتراوح العظمى بين 25 و 30%، والصغرى بين 10 و 15%.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة 
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول شديدة ويحذر من اضطراب البحر في سقطرى خليج عدن