شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن لجنة نيابية متخصصة تفتح النار على الحكومة العراقية بشأن الاستثمار، قالت لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، يوم الخميس، إن الاستثمار في العراق يواجه عرقلة من وزارات ودوائر ومؤسسات في الدولة، بينها مشكلة الحصول على .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجنة نيابية متخصصة تفتح النار على الحكومة العراقية بشأن الاستثمار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجنة نيابية متخصصة تفتح النار على الحكومة العراقية...

قالت لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، يوم الخميس، إن الاستثمار في العراق يواجه عرقلة من وزارات ودوائر ومؤسسات في الدولة، بينها مشكلة الحصول على موافقات وزارة الصناعة لإنشاء المعامل الصناعية، مؤكدة على ضرورة توفير الدعم الحكومي للمشاريع والاستثمارات لتشغيل الأيدي العاملة والاستفادة من الأموال داخل البلاد بدلاً من ذهابها إلى الخارج.

وأوضح عضو اللجنة، حسين السعبري،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، أن “البلاد فيها الكثير من المعامل الصناعية التي حصلت على حماية منتج، ويعمل فيها الكثير من العمّال الذين لديهم الضمان الاجتماعي، على سبيل المثال مصانع السكر والزيوت والأمبولات وثرمستون أسد بابل، وإعادة تدوير الكرتون، والـPET، وشركة الاتحاد فضلا عن مصانع الحديد والصلب، والكثير من المصانع الأخرى”.

وأضاف السعبري، “لكن هذه المصانع بحاجة إلى دعم حكومي من القطاع المصرفي، بالإضافة إلى الكثير من الفرص الاستثمارية وموافقات وتصديق من وزارة الصناعة التي تريث وزيرها بإعطاء الفرص لمصانع الأسمنت ومصانع الحديد والصلب، بدلاً من دعم هذه المصانع والاستثمار فيها”.

وإلى جانب الاستثمار الصناعي، يشير النائب إلى وجود الاستثمار الزراعي، والاستثمار في قطاع الإنتاج الحيواني، مبيناً أن “هناك حقولاً كبيرة في الديوانية لدجاج البيض ودجاج اللحم، وفي كربلاء هناك مشاريع كبرى، وهذه المشاريع أنجزت خلال فترة ليست ببعيدة، وبعضها باشر بالإنتاج، ومنها في طور التنفيذ، وقسم آخر في طور إكمال الموافقات الرسمية”.

وأكد، أن “المستثمرين المحليين موجودين، ومن المتوقع أن يدخل الاستثمار الأجنبي إلى العراق، حيث أن البلاد مهيئة لجذب الاستثمارات الصناعية الكبيرة، وحتى الاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية والخلايا الشمسية، وفي المصانع الاستراتيجية ومصانع البتروكيماويات، لكن المشكلة اليوم، هي وجود دوائر تنفيذية ووزارات ومؤسسات تعرقل الاستثمار”.

وشدد السعبري في ختام حديثه على أهمية “دعم المشاريع والاستثمارات لدعم الصناعة المحلية التي تساهم في تشغيل الأيدي العاملة من عمال وخريجين وأكاديميين، وفي الوقت نفسه الاستفادة من الأموال الكبيرة وعدم ذهابها إلى خارج البلاد”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاستثمار فی الکثیر من

إقرأ أيضاً:

الحكومة العراقية: إسرائيل تهدف لتوسعة الحرب في المنطقة

أكدت الحكومة العراقية، أن جريمة الاحتلال في مخيم طولكرم تؤكد إصراراه على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو) الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم

 

وتابعت الحكومة العراقية، أن سرائيل تهدف لتوسعة الحرب في المنطقة في ظل موقف دولي عاجز تجاه الممارسات الإسرائيلية.

شنت قوات الاحتلال الصهيونية الإسرائيلية منذ فجر اليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر، حملات اعتقال للمواطنين في عدد من المدن الفلسطينية.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، شابا من حي بطن الهوى من مدينة رام الله، وذلك عقب دهم منزله وتفتيشه.

 كما اعتقلت الشاب قاسم جبر من مدينة قلقيلية، بعد مداهمة منزله وتفتيشه بالمدينة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي، وانتشرت في عدة أحياء منها "شارع المدينة، وصوفين، وكفار سابا"، كما داهمت بناية سكنية في شارع المقبرة.

ومن مدينة نابلس، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مواطنا من بلدة بيتا.

وجاء ذلك بعد اقتحام الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس بجيبات، فجر اليوم وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته واعتقلت منه المواطن جامي خالد عوض عديلي.

وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم، أحياء عدة من مدينة نابلس، وداهمت إحدى البنايات في حي رفيديا، وفتشت منازل هناك وعبثت بمحتوياتها، ولم يبلغ عن اعتقالات.

اعتقال 24 مواطن من الخليل

وشهدت مدينة الخليل وبلدة بيت أمر شمالا، اعتقال أكثر من 24 مواطنا، وشددت قوات الاحتلال الغاشمة إجراءاتها العسكرية على أرجاء المحافظة.

وأفاد الناشط الاعلامي محمد عوض لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في بلدة بيت أمر واعتقلت 20 مواطنا وصاحب الاعتقالات حملة تفتيش وتخريب واسعة لمنازل المواطنين، والاعتداء على بعض الشبان بالضرب والتنكيل بهم.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت 4 مواطنين، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

وفي نفس السياق شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، اجراءاتها على الحواجز العسكرية واستمرت وأغلقت مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل.

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • النيران تلتهم طفلين داخل عجلة نشب فيها حريق وانتحار منتسب جنوبي العراق
  • مرصد بيئي: الحكومة العراقية أهملت الطائر الذي يعد رمزها الوطني
  • القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد
  • "دقيق للغاية".. لجنة نيابية: التعداد السكاني سيتضمن إحصاء الأثاث داخل المنازل
  • الحكومة العراقية: إسرائيل تهدف لتوسعة الحرب في المنطقة
  • الحكومة العراقية: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف توسعة الحرب في المنطقة
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • أندية الدرجة الرابعة تفتح النار على اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة
  • شاركت فيها 3 دول.. عملية سرية تحرر إيزيدية من الأسر في غزة
  • الحكومة العراقية تفتح حسابات لإيداع أموال المتبرعين لغزة ولبنان