قال حزب الله اللبناني إنه استهدف، الأحد، قوات للاحتلال الإسرائيلي في موقع بركة ريشا ومحيط موقع حانيتا وحقق ما وصفها بـ"إصابات مؤكدة".

وقال حزب الله في بيان إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏‏‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة  (9:00) من  صباح  ‏يوم الأحد 17-12-2023 قوة عسكرية للعدو في محيط موقع حانيتا بالأسلحة المناسبة، وأوقعت فيها إصابات مؤكدة.

. كما استهدف دشمة في موقع بركة ريشا بداخلها جنود للعدو بالأسلحة المناسبة، ‏وأصابتها إصابة مباشرة، وأوقعت فيها إصابات مؤكدة".


ولاحقا قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن حزب الله أطلق صاروخا مضادا للدبابات على مستوطنة في الجليل الأعلى، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

من جهتها قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (رسمية) إن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف، الأحد، بلدتا الطيبة و كفركلا في جنوب لبنان.

وأضافت أن قذيفة مدفعية معادية سقطت قرب معتقل الخيام.

كما استهدف الاحتلال فجر الأحد  برشاقات نارية من أسلحة ثقيلة أطراف بلدة الناقورة في جبلي العلام والناقورة. 

‌وأعلن جيش الاحتلال، السبت، مقتل أحد جنوده إثر إصابته بعبوة ناسفة زرعها "حزب الله" في الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة.

وكشف جيش الاحتلال في بيان عن مقتل "الرقيب أول يحزقيل عزاريا، 53 عاما من بيتاح تكفا، وهو مقاتل مدرع في اللواء الثامن، عند الظهر (السبت) بإصابته بقنبلة لحزب الله قرب موشاف مرغليوت في الجليل الأعلى".

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن "اثنين من جنود الاحتياط من اللواء 6609 التابع للواء ألكسندروني أصيبا في الحادث أيضا، وحالتهما خطيرة وخفيفة".

وقالت "يديعوت أحرنوت"، إن "حزب الله أعلن مسؤوليته، السبت، عن ستة حوادث من بينها إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على موقع استيطاني إسرائيلي، وإطلاق صاروخ باتجاه المطلة ومنطقة المنارة، وإطلاق نار على جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي في قطاع رميم".

وأشارت إلى أنه "تم إطلاق ما مجموعه 10 صواريخ وقذائف مضادة للدبابات طوال السبت من لبنان على المنطقة الحدودية في الشمال. وتم اعتراض حوالي نصفها".


وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الجمعة 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله غزة الجليل غزة حزب الله الجليل سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إصابات مؤکدة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن قصف مستعمرة إسرائيلية

سرايا - أعلن حزب الله صباح السبت قصف مستعمرة كابري "الإسرائيلية" بصلية من صواريخ «فادي 1»، في أول هجوم تبناه بعد الغارات العنيفة التي طالت معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه قصفوا «مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي 1 وذلك ردا على الاستباحة الهمجية "الإسرائيلية" للمدن والقرى والمدنيين».

الاحتلال يستبيح المدن اللبنانية


وسبق أن زعم جيش الاحتلال استهدافه «مخازن أسلحة لحزب الله تحت مبان سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت»، وكذلك أهدافا للحزب في منطقة صور جنوبي لبنان، وهو ما نفاه الحزب.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مصدر مقرب من حزب الله أن الغارات الجديدة استهدفت منطقة الليلكي التي كان الاحتلال قد طلب من السكان إخلاء عدد من الأبنية فيها.

وكثف الاحتلال من هجمات على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، فيما رد حزب الله بقصف مدينة صفد في شمال "إسرائيل" بـ«صلية صاروخية».

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه قصفوا مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية، وذلك رداً على الاستباحة الهمجية "الإسرائيلية" للمدن والقرى والمدنيين، في هجوم جاء بعد بضع ساعات من إعلان جيش الاحتلال استهدافه المقر المركزي للحزب في ضاحية بيروت الجنوبية.

 

 

إقرأ أيضاً : تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزةإقرأ أيضاً : نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف "أي مكان"إقرأ أيضاً : 6 شهداء و91 جريحا في غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية

مقالات مشابهة

  • حزب الله: حققنا إصابات مباشرة بعمليات ضد مواقع وقواعد انتشار جيش الاحتلال
  • حزب الله يعلن استهداف مستوطنة إسرائيلية بصاروخ باليستي
  • حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية بالمدفعية ويحقق إصابات مباشرة
  • إصابات مؤكدة بين الإسرائيليين.. انفجار سيارة ضابط في مدينة الرملة
  • حزب الله يعلن استهدافه مواقع إسرائيلية مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: استهداف القيادي بحزب الله وقائد وحدة بدر أبو علي رضا بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول بارز في استخبارات حزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مزيدا من العمليات ضد حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله
  • حزب الله يعلن قصف مستعمرة إسرائيلية