في جولته الصباحية محافظ الغربية يتأكد من جاهزية معدات مركزي المحلة وسمنود لمواجهة الأزمات قام الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة صباحية لمتابعة أعمال صيانة المعدات بمركزي المحلة وسمنود ضمن خطة التعامل مع الأزمات والكوارث للوقوف على مدى استعدادها وجاهزيتها لمواجهة الأزمات وسرعة التعامل معها ومراجعة كل المعدات وبيان مدى كفاءتها وإجراء جميع الصيانات اللازمة لها لتكون قادرة على إدارة العمل بشكل فعال وكفاءة عالية، في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث.

يأتي ذلك انطلاقا من تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع المعدات والآليات الهندسية للتعامل مع الأزمات والطوارئ. واستعرض محافظ الغربية موقف المعدات بحي اول وثان ومركز المحلة ومركز ومدينة سمنود، وذلك للوقوف على مدى استعدادها وجاهزيتها لمواجهة الأزمات وسرعة التعامل معها ومراجعة جميع المعدات وبيان مدى كفاءتها وإجراء جميع الصيانات اللازمة لها لتكون قادرة على إدارة العمل بشكل فعال وكفاءة عالية.

فضلا عن استعراض ما تم من أعمال صيانة للمعدات، وفاعلية جميع المعدات والأجهزة المستخدمة لإدارة الأزمات والطوارئ، والإجراءات التي تم اتخاذها لرفع كفاءة جميع المعدات والسيارات لإجراء أعمال الصيانة العاجلة لها، وتوفير قطع الغيار اللازمة لضمان استمرار جاهزيتها بصفة مستمرة ودائمة لتكون قادرة على إدارة الأعمال بشكل فعال، وكفاءة عالية في كل المراكز والمدن. وأكد المحافظ خلال الجولة على متابعة اليومية لأعمال الصيانة والفحص الفني المستمر، مشددا على إقامة ورشة صيانة دائمة، فضلاً عن توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر والإطارات وغيرها لكى تعمل هذه السيارات والمعدات بالكفاءة والجودة العالية لتحقيق الجاهزية الفنية والاستعداد التام للمواجهة والسيطرة على أي أحداث طارئة أو إستغاثات مثل الأمطار أو السيول أو أي أزمات أخرى محتملة. وشدد المحافظ، على ضرورة التأكد والوقوف على الحالة والصلاحية الفنية لجميع المعدات والتدريب الجيد لسائقي تلك المعدات، مع ضرورة الصيانة المستمرة للوصول إلى أعلى مستوى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية سمنود مواجهة الازمات لمواجهة الأزمات محافظ الغربیة جمیع المعدات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر إصابته بشمال غزة

أعلن جيش الاحتلال إصابة جندي بجروح خطيرة إثر إصابته السبت بشمال غزة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا خلال يومين في الضفة الغربية

 

طائرة مقاتلة إسرائيلية تقصف مبنى بمخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم


 

وفي سياق آخر، أفادت القناة 14 الإسرائيلية أن طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت مبنى في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم، مستهدفة شقة كانت تحت مراقبة الجيش لفترة طويلة.

 

ووفقاً للتقارير، كانت الشقة تضم أربعة عناصر بارزة في كتيبة نور شمس، التي تعتبرها إسرائيل جزءاً من الفصائل المسلحة الناشطة في المنطقة. وأشارت القناة إلى أن الجيش الإسرائيلي اتخذ هذه الخطوة بعد جمع معلومات استخباراتية دقيقة حول تواجد العناصر المستهدفة.

 

وأكدت المصادر أن الهجوم يأتي في إطار الجهود المستمرة للجيش الإسرائيلي لمكافحة النشاطات المسلحة في الضفة الغربية، خاصة في مناطق مثل مخيم نور شمس الذي يعتبر معقلاً لبعض الفصائل المسلحة.

 

ولم تصدر حتى الآن أي تفاصيل إضافية عن حجم الأضرار أو الإصابات التي نجمت عن القصف. ويأتي هذا الهجوم في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشهد الضفة الغربية تصعيداً في العمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.

 

وتعهد الجيش الإسرائيلي بمواصلة عملياته الأمنية لاستهداف العناصر المسلحة وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، وسط دعوات دولية لضبط النفس وتجنب التصعيد.

 

نتنياهو: سنعيد جميع المختطفين الأحياء والأموات عبر الضغط السياسي وبذل مزيد من الضغط العسكري

 

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن حكومته ملتزمة بإعادة جميع المختطفين الأحياء والأموات، مشدداً على أن ذلك سيتم من خلال الضغط السياسي المكثف وبذل مزيد من الضغط العسكري.

 

وفي تصريحات له، قال نتنياهو: "لن ندخر جهداً في إعادة جميع المختطفين، سواء كانوا أحياء أو أمواتاً. سنستخدم كل الوسائل المتاحة لدينا، بدءاً من الضغط السياسي الدولي وصولاً إلى تكثيف العمليات العسكرية لضمان تحقيق هذا الهدف."

مقالات مشابهة

  • جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى
  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • واجهة البرلمان تخضع لإصلاحات وأعمال ترميم (صور)
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • الغربية: تركيب حواجز "نيوجيرسي" الخرسانية من مزلقان القاصد حتى كوبري المحلة
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر إصابته بشمال غزة