شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة من الكنترول التصحيح يتم بدقة صور، تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة ، وذلك في إطار .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة من الكنترول: التصحيح يتم بدقة.

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة من الكنترول:...
تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي 2022/ 2023.

 

وقد رافق الوزير الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على أن يحصل كل طالب على حقه في عملية التصحيح، وطمأن الطلاب وأولياء أمورهم على دقة عملية التصحيح الإلكتروني لأوراق الأسئلة (المقالية والبابل شيت)، والتي تمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

 

وفي هذا الإطار، استعرض الوزير داخل المركز مختلف الإجراءات والمراحل المختلفة التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

 

وخلال الجولة التفقدية بمركز التصحيح الرئيسي الالكتروني، استعرض الوزير الإجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة، حيث تخضع البيانات في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

 

كما استعرض الوزير خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر سيستم التصحيح الإلكتروني انذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

 

وقد أشاد الوزير بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال.

 

كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب، كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب

وجهت المدارس الثانوية، تحذيرًا لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بشأن الغياب وعدم الحضور في المدرسة، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالحضور في المواعيد المحددة.

التأكيد على حضور طلاب الثانوي

وأكدت المدارس الثانوية، أنه يجب على الطلاب الانتظام والحضور في المدرسة في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا على أن يكون طابور الصباح في المدرسة في تمام الساعة الثامنة إلا ربع.

حضور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الالتزام بمواعيد المدرسة

وأوضحت الوزارة، أنه ستم غلق بوابة الدخول في تمام الساعة الثامنة إلا خمس دقائق صباحًا، مشددة على عدم السماح لأي طالب بالدخول إلى المدرسة بعد ذلك الوقت نهائيًا.

الغياب من المدرسة يؤثر على درجات أعمال السنة

وأكدت أن الغياب من المدرسة يؤثر على درجات أعمال السنة للطالب، وعند تخطي نسبة الغياب المقررة على الطلاب يتم إرسال إنذار بالغياب للطلاب المتخطين النسبة، ومن لم يحضر ويتخطى النسبة يصدر له قرار فصل من المدرسة، موضحة أنه بناءً علي تعليمات وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إرسال لجان متابعة من قبل الإدارة والمديرية والوزارة، لمتابعة غياب وحضور الطلاب.

حضور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس تفعيل الغياب اليومي للطلاب

ومن جانبه، وجهت مديريات التربية والتعليم، المدارس بضرور تفعيل الغياب اليومي للطلاب، وتسجيل الغياب أولًا بأول، وضرورة إبلاغ وإخطار أولياء أمور الطلاب المتخطين نسبة الغياب المقررة قانونًا، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة الطلاب في المدارس وبالأخص طلاب المرحلة الثانوبة والشهادات.

نسب الحضور للطلاب بالعام الجديد

وأوضحت الوزارة أن نسب الحضور للطلاب، لتكون 85% من أيام الدراسة الفعلية للطلاب، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب غير المحصلين نسب الحضور المقررة عليهم، وحضور الطلاب المقيدين بالصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية بنسبة لا تقل عن 60% للفصلين الدراسيين «الأول والثاني»، لأداء المهام والتقييمات خلال العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضاًبعد الهيكلة.. المواد الدراسية لطلاب شعبة علمي رياضيات بالثانوية العامة

«التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس

آخر موعد للتحويل بين كليات الأزهر 2024

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يزوران مدرستي "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات"
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • وزير التعليم: الزيارات الميدانية لمتابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب