يزور وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إسرائيل للمرة الثالثة، منذ عملية طوفان الأقصى، ودولتين في الخليج العربي هذا الأسبوع.

حيث يضغط مسؤولو إدارة بايدن على إسرائيل لإنهاء حملتها البرية والجوية واسعة النطاق في قطاع غزة في غضون أسابيع والانتقال إلى مرحلة أكثر تركيزًا في حربها ضد حماس.

وسيجتمع أوستن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت لمناقشة متى وكيف ستنفذ القوات الإسرائيلية مرحلة جديدة يتصور المسؤولون الأمريكيون أنها ستشمل مجموعات أصغر من قوات النخبة التي ستتحرك داخل وخارج البلاد.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة ستنفذ مهمات أكثر دقة تعتمد على معلومات استخباراتية للعثور على قادة حماس وقتلهم وإنقاذ الرهائن وتدمير الأنفاق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة بايدن إسرائيل الدفاع الأمريكي الدفاع الإسرائيلي القوات الإسرائيلية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى قادة حماس قطاع غزة عملية طوفان الأقصى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يهاجم وزير الدفاع ويتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة

أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، هاجم بشدة وزير الدفاع يوآف جالانت، خلال الاجتماع الوزاري واتهمه مع المعارضة بمحاولة الإطاحة بالحكومة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية نقلاً عن جالانت، منذ قليل، أن الكيان الصهيوني سيعمل على تجنيد أكثر من 3000 من الحريديم للحاجة الملحة لذلك.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي نقلًا عن رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوج: أن الأغلبية المطلقة من الشعب تؤيد صفقة الرهائن ونحن ملتزمون بإعادتهم، على حد قوله.

ومن جانبها، كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن وجود أكثر من 2000 إسرائيلي يجوبون تل أبيب في مظاهرة تدعو، لإبرام صفقة أسرى وإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال.

وفي السياق ذاته، أوضحت صحيفة «معاريف» عن المنسق السابق لشؤون الأسرى والمفقودين، قائلًا: «يجب علينا بذل كل ما في وسعنا لإعادة الـ 120 مختطفًا، ونتنياهو يدرك أن هذه فرصته الأخيرة وإن ضيعها فستكون وبالا عليه».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 275 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًنتنياهو يطلب تأجيل شهادته في محاكمة الفساد حتى مارس 2025 والمدعي العام يرفض

المئات يتظاهرون أمام مقار وزراء وأعضاء بالكنيست للمطالبة بالإطاحة بنتنياهو

عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يهاجم وزير الدفاع ويتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة
  • الاحتلال يرصد أكثر من 15 عملية إطلاق من لبنان واعتراض بعضها
  • صفقة التبادل.. مطالب إسرائيلية لحماس ومسؤول أميركي يزور الدوحة
  • غانتس وآيزنكوت يعترفان بصعوبة اتفاق التبادل ويدعوان نتنياهو لقبوله
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • ماذا تبلغ نصرالله مؤخراً؟ صحيفة إسرائيلية تكشف
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل