تقام مساء الغد على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي منافسات نصف نهائي بطولة غرب آسيا العاشرة للناشئين لكرة القدم من خلال مواجهتين، الأولى ستجمع منتخبي اليمن بطل المجموعة الأولى والإمارات ثاني المجموعة الثانية، ويلتقي في المواجهة الثانية، منتخبا السعودية بطل المجموعة الثانية والعراق ثاني المجموعة الثانية، والتي يتوقع أن تشهد الإثارة التنافسية لكسب العلامة الكاملة للوصول إلى المباراة النهائية.

ومن المتوقع، أن تشهد المواجهة التي ستجمع منتخبي اليمن والإمارات الإثارة والندية لكسب العلامة الكاملة لبلوغ النهائي، ولا شك وصول المنتخبين إلى المربع الذهبي لم يأت من فراغ بل من خلال ما بذل من مجهود بدني وفني، خاصة من قبل المنتخب اليمني الذي تربع على صدارة المجموعة الأولى بعدما حصد ٩ نقاط من خلال مواجهات التصفيات الأولية للمجموعة الأولى والتي قدم من خلالها مستوى فنيا كبيرا مما بات أحد المرشحين لتحقيق لقب البطولة، إلا أن على المنتخب اليمني أن يتخطى عقبة المنافس المنتخب الإماراتي أولا و لا شك أن المدرب اليمني سامر فضل يعي أن المنافس ليس بالمنافس السهل بل يطمح في تحقيق الفوز من هذا المبدأ عليه أن يضع التشكيلة الأنسب للخروج بالنتيجة الإيجابية.

في المقابل، فإن المنتخب الإماراتي الذي تمكن من بلوغ هذه المرحلة لا شك أنه سيسعى إلى تحقيق الفوز ومن أجل تحقيق ذلك الهدف على المدرب الإماراتي ماجد الزعابي أن يختار التشكيلة الأنسب لمواجهة المنتخب اليمني الذي يعد من أفضل المنتخبات المشاركة في البطولة، إلا أن الفرصة متاحة للمنتخب الإماراتي في تخطي عقبة اليمني في حالة إغلاق المنافذ أمام منافسه واستغلال الفرص المتاحة خلال المباراة.

السعودية تتحدى العراق

المواجهة التي ستجمع منتخبي السعودية والعراق لا شك ستشهد الإثارة والندية بين المنتخبين اللذين سيسعيا لكسب المباراة والوصول للنهائي، خاصة من جانب المنتخب السعودي الذي قدم مردودا إيجابيا خلال مواجهات تصفيات المجموعة الثانية التي شهدت تنافسية بين المنتخبات المشاركة لخطف بطاقتي التأهل للمربع الذهبي، لذلك كسب المنتخب السعودي الرهان وتمكن من التربع على هرم المجموعة إلا أن مواجهة الغد أمام المنتخب العراقي لن تكون سهلة في ظل المستوى والحضور الإيجابي الذي قدمه المنتخب العراقي خلال التصفيات. في المقابل، المنتخب العراقي أيضا يخوض تحديا كبيرا أمام المنتخب السعودي، بالرغم من المستوى الإيجابي للعراقي خلال مرحلة التصفيات تمكن من خلالها خطف البطاقة الثانية من المجموعة الأولى.

خروج سوريا والأردن

ودع منتخبا سوريا والأردن منافسات البطولة وذلك من خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي انتهت بفوز المنتخب الأردني بهدف إلا أن تعادل المنتخبين السعودي الإماراتي افقد المنتخب الأردني بطاقة التأهل، حيث بدأت المباراة بهجمات حذرة من قبل المنتخبين حتى الدقيقة ٨ التي أطلق من خلالها اللاعب قيس الشواشري تسديدة احتضنها حارس مرمي سوريا هادي إسماعيل ليواصل بعدها المنتخبان تبادل الهجمات التي لم تشكل التهديد المباشر حتى الدقيقة ٣٠ التي أطلق من خلالها عبدالهادي الحريري تسديدة مرت بجوار مرمى الحارس قصي الحلاحلة حارس مرمى المنتخب الأردني.

الدقيقة ٣٤ شهدت هدف السبق للمنتخب الأردني أحرزه اللاعب عز الدين المصري أثر هجمة مضادة أطلق من خلالها تسديدة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بقدم المدافع السوري لتستقر في المرمى، بعد الهدف واصل المنتخب الأردني تأكيد أفضليته من خلال الهجمات المتواصل إلا أن تلك المحاولات شابها الاستعجال أمام مرمى السوري الذي شن حملت متفرقة بهدف تعديل النتيجة ليستمر مسلسل تبادل الهجمات حتى أعلن الحكم عن انتهاء الشوط الأول بتقدم المنتخب الأردني بهدف.

الشوط الثاني، من المباراة قدم المنتخبان مستوى متكافئا مع أفضلية ميدانية للمنتخب الأردني الذي أضاع جملة من الفرص أمام مرمى المنافس الذي اعتمد على الهجمات المضادة لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الأردني بهدف دون رد.

تأهل الإمارات والسعودية

المواجهة الثانية بين منتخبي الإمارات والسعودية ضمن ذات المجموعة انتهت بالتعادل السلبي والتي أهلتهما إلى دور الأربع، حيث انطلقت المواجهة بهجمات متبادلة حتى الدقيقة الخامسة التي أضاع من خلالها اللاعب عبدالعزيز عسيري فرصة التقدم بهدف لمنتخب السعودية إلا أن تسديدته وصلت متهادية بين أحضان الحارس محمد البستكي حارس مرمى المنتخب الإماراتي ليواصل بعدها المنتخبان تبادل الهجمات مع أفضلية نسبية للمنتخب السعودي الذي أهدر العديد من الفرص أحدها في الدقيقة ٣٨ أثر تسديدة أطلقها اللاعب سعيد الدوسري من خارج منطقة جزاء المنافس اعتلت عارضة المرمى.

واصل المنتخب السعودي ضغطه على مرمى منافسه من خلال الهجمات المتتالية كاد اللاعب سالم عبدالله في الدقيقة ٤٢ أن يصل إلى مرمى المنافس عندما استقبل عرضية برأسية اعتلت عارضة مرمي الحارس محمد البستكي حارس مرمى المنتخب الإماراتي الذي تألق في الذود عن مرماه حتى أطلق حكم المباراة الصافرة معلنا انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

انطلق الشوط الثاني، بهجمات متبادلة مع أفضلية للمنتخب السعودي الذي أضاع فرصا أمام مرمى المنتخب الإماراتي والتي افتقرت إلى التنظيم والتركيز والتنفيذ من قبل عناصر المنتخب السعودي فيما اعتمد المنافس منتخب الإمارات على الهجمات المضادة والتي لم تهدد المرمى السعودي الذي أضاع العديد من الفرص في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي انتهت سلبية.

ترتيب المجموعة الثانية

بعد انتهاء مواجهات المجموعة الثانية تمكن المنتخب السعودي من صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط جمعها من الفور على المنتخب السوري بهدفين والتعادل مع المنتخب الأردني ٢/٢ وسلبيا مع المنتخب الإماراتي وسجل ٤ أهداف أحرزهما: وليد العوفي هدفين أحدهما من ضربة جزاء. وهدف لكل من عبدالرحمن سفياني وعبدالله هزازي، وحل المنتخب الإماراتي في المركز الثاني برصيد ٤ نقاط جمعها من الفوز على المنتخب الأردني بهدف هزاع فيصل، وخسر من المنتخب السوري بهدف. وتعادل مع السعودية سلبيا، وجاء المنتخب الأردني في المركز الثالث برصيد ٤ نقاط بفارق الأهداف عن الإماراتي جمعتها من التغلب على المنتخب السوري بهدف والتعادل مع المنتخب السعودي بهدفين وخسر من المنتخب الإمارات بهدف وسجل ثلاثة أهداف أحرزها كل من محمود الطميري هدفين وعز الدين المصري.

كما طرد اللاعب زيد الخالدي خلال مباراة السعودية وهو أول حالة طرد في البطولة. وحل المنتخب السوري في المركز الرابع برصيد ٣ نقاط جمعها من الفوز على المنتخب الإماراتي بهدف اللاعب عبدالرحمن ديناوي، وخسر مواجهتي المنتخب السعودي بهدف وبذات النتيجة من المنتخب الأردني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الإماراتی المجموعة الثانیة المنتخب الإمارات المنتخب السعودی المنتخب السوری مرمى المنتخب السعودی الذی على المنتخب من خلالها من خلال إلا أن

إقرأ أيضاً:

منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا

الجديد برس|

تأهل منتخب اليمن للشباب إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم  بعد تعادله مع نظيره الإندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي أُقيمت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ضمن منافسات المجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية.

وتبادل المنتخبان الهجمات مع بداية المباراة مع أفضيلة نسبية للمنتخب الإندونيسي الذي تمكن من تسجيل هدفه في الدقيقة 46 من الشوط الأول ،  لكن فرحة إندونيسيا لم تستمر طويلاً، حيث عادل عبد الرحمن الخضر النتيجة للمنتخب اليمن في الدقيقة 47 قبل نهاية الشوط.

مع بداية الشوط الثاني، فرض لاعبو المنتخب سيطرتهم وكانت لهم الأفضلية في محاولة لتحقيق هدف الفوز وخطف النقاط، لكن المباراة انتهت بالتعادل 1-1.

وبهذه النتيجة، تصدرت إندونيسيا المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخبنا الذي تأهل كأفضل مركز ثاني بنفس الرصيد، بفضل النتائج في المجموعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي السعودي والوصل الإماراتي بدوري أبطال آسيا
  • اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب
  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • منتخب اليمن يتأهل رسميا إلى نهائيات آسيا للشباب 2025
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا