الاقتصاد نيوز-بغداد

أحصت المفوضية المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، تجهيزاتها اللوجستية لمحطات الاقتراع العام، فيما أشارت الى نصب كاميرتين لكل محطة اقتراع.

وقال مدير الإجراءات والتدريب في المفوضية داود سلمان خضير، إن "جميع محطات الاقتراع تم تجهيزها بجهاز التحقق الإلكتروني وجهاز  تسريع نتائج إلكتروني، وجهاز إرسال النتائج الانتخابية، فضلاً عن الكاميرات التي بلغ عددها أكثر من 110 آلاف كاميرا بواقع كاميرتين لكل محطة اقتراع و4 كاميرات لكل مركز اقتراع".

وأضاف أن "التجهيزات اللوجستية لمحطات الاقتراع هي صندوق اقتراع لكل محطة وصندوق تعبئة و450 ورقة اقتراع، مع الحبر الانتخابي للحملة الانتخابية وأقلام التأشير، أما التجهيزات الفنية الأخرى، فهي كابينات التصويت بعدد 3 في كل محطة".

وأشار الى أن "عدد المحطات في المفوضية يبلغ 38043 محطة، كل محطة فيها صندوق اقتراع وصندوق تعبئة، أما عدد أوراق الاقتراع فكل محطة يتم تزويدها بـ450 ورقة اقتراع مع 50 ورقة اقتراع احتياط في المركز".

وبشأن عدد الناخبين الكلي للتصويت العام، أوضح  خضير أن "عدد الناخبين للتصويت العام يصل الى أكثر   من 15 مليوناً، وعدد مراكز الاقتراع العام 7166، ويبلغ عدد محطات الاقتراع العام 35553، في حين يبلغ عدد مراكز اقتراع النازحين 35 مركزاً، وعدد محطات اقتراع النازحين 120 محطة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الاقتراع العام

إقرأ أيضاً:

وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى رومانيا لتعزيز التعاون

بدأ وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، زيارةً رسميةً إلى جمهورية رومانيا، حيث كان في استقبال معاليه لدى وصوله إلى الأراضي الرومانية سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور محمد عبدالغني محمد خياط.

ويتضمن جدول أعمال زيارة معاليه، لقاء عدد من الوزراء والمسؤولين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وعقد اجتماع مع أبرز رؤساء شركات القطاع الخاص في رومانيا لمناقشة أوجه الشراكة المحتملة في عدة مجالات تشمل البنية التحتية، والطرق، والنقل البري، والسكك الحديدية، وخدمات النقل العام، كما ستشهد الزيارة توقيع مذكرات تفاهم بين الجانبين السعودي والروماني، على أن يختتم معاليه جدول أعماله بالقيام بجولة على عدد من مرافق النقل للاطلاع على القدرات التشغيلية واللوجستية، وأخذ نبذة عن مراحل سير الأداء ومدى تطويع التقنيات الحديثة والاستفادة منها في مشاريع النقل والخدمات اللوجستية.

وستسهم هذه الزيارة في تعزيز أُطر التعاون بين المملكة ورومانيا، وتبادل التجارب والخبرات بين الجانبين، وزيادة فرص لخلق الشراكات الاستثمارية بما يحقق المنفعة والأثر لكلا البلدين في كافة مجالات النقل والخدمات اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى جمهورية رومانيا
  • "مبالغ طائلة".. إيران تحصي قيمة صادراتها الى العراق خلال 2024
  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى رومانيا لتعزيز التعاون
  • “الفينيق” يطالب بإعادة النظر بنظام الموارد البشرية
  • إيران: اعتقال ثمانية إرهابيين قاموا بمهاجمة سيارة كانت تحمل صندوق اقتراع
  • ورقة ضد الأمريكيين.. مخاوف إسرائيلية من تدهور العلاقات مع الصين بعد حرب غزة
  • لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»
  • السمدوني: 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية في مصر
  • السمدوني: 14.56 مليار دولار  حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية في مصر عام 2024
  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة