قال الدكتور أحمد سيد أحمد، أستاذ العلاقات الدولية، إن مخطط التهجير القسري للفلسطينيين هو مخطط إسرائيلي قديم، واصفا إياها بالخبيث، وإتخذت إسرائيل من 7 أكتوبر ذريعة لتنفيذ هذا المخطط. 

خطورة مخطط تهجير الفلسطينيين

وأشار سيد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أنها تعمل على تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة متبعة استراتيجية الجحيم، من خلال جعل القطاع مكان لا يمكن العيش فيه، حيث تستهدف إسرائيل إلى تصفية القضية الفلسطينية.

فوز ساحق.. نتيجة (0 - 2) مباراة الاتفاق والتعاون في الدوري السعودي بوبي ديول يكشف حقيقة طرح جزء جديد من فيلم Apne

وأوضح أن الحكومة الإسرائيلية لا تؤمن بحقوق الشعب الفلسطيني الإنسانية، ولا بحقه في وجود دولة مستقلة له، منوها بأن التهجير القسري للفلسطينيين يمثل خطورة، فهو ينقل الأزمة من قطاع غزة إلى سيناء، وجر مصر إلى صراع ليست طرفا فيه، فضلا على أن تفريغ فلسطين من أهلها بمثابة قضاء للقضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ العلاقات الدولية الفلسطينيين تهجير الفلسطينيين فضائية إكسترا نيوز مخطط إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول العودة مرة أخرى للانتقام من المصريين، كما أن التنظيم الإخواني الإرهابي يستهدف تحقيق مخطط التمكين، مردفًا: “التمكين الإخواني يسعى لهدم الدولة ومؤسساتها”.

يورو 2024.. ملخص أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا في كأس أمم أوروبا تقرير: الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 10 آلاف قنبلة ثقيلة شديدة التدمير لإسرائيل منذ 7 أكتوبر

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إن جماعة الإخوان الإرهابية لم تنتهي وما زالت موجودة، منوهًا إلى أن جماعة الإخوان ترى أن الشعب المصري بمثابة عدو لها وتسعي بكل الطرق للانتقام منه، كما أنهم يسعون لاستغلال أزمة الكهرباء للتحريض ونشر الفوضى.

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أن جماعة الإخوان الإرهابية تسعى لتكرار سيناريو 28 يناير 2011، واقتحام السجون لتهريب عناصر الجماعة الإرهابية، لافتًا إلى أن الاشتراكيين الثوريين وكل أعضاء الطابور الخامس مع جماعة الإخوان لتخريب ونشر الفوضى في مصر.

وتابع  أن اللجان الإلكترونية الإرهابية تستغل أزمة الكهرباء لإثارة المواطنين، مردفًا: «أنا بقول على جماعة الإخوان الإرهابية أنهم شوية فئران، كنت بقول عليهم كدا وهما في الحكم ودلوقتي».

وكشف أحمد موسى عن مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة، والعميل عمرو واكد الذين يعيشا في أمريكا، لإسقاط الدولة ونظام الحكم، معقبًا: "دول هدفهم الرئيس السيسي، الرئيس عامل ليهم حاجة في دماغهم، كل مخططهم نشر الفوضى في مصر".

وأكمل: “مخطط الهارب محمود وهبة نفس كلام محمد البرادعي في 2011، وهبة دلوقتي عامل لجنة كلها عملاء لنشر الفوضى في مصر، مع أي أزمة تتحرك اللجنة دي للتآمر ضد الشعب والرئيس البلد، الموضوع ملهوش علاقة بالكهرباء والغاز ولا الأسعار دا كل هدفهم هدم الدولة”.

 

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • رئيس حزب الجمهوريون الفرنسي: إذا فزنا في الإنتخابات سنعيد تأسيس علاقات جديدة مع المغرب (فيديو)
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • أستاذ علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • أستاذ تمويل: مصر أكبر شريك اقتصادي في المنطقة لأوروبا (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد
  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة