شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن محافظ تعز يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه حصار المدنية، يمن مونيتور قسم الأخبار قال محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، الخميس، إن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه حصار المدينة، داعياً إلى .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ تعز يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه حصار المدنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ تعز يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، الخميس، إن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه حصار المدينة، داعياً إلى الضغط على الحوثيين لفك الحصار وإعطاء أولوية لتعز في أي محادثات قادمة.

جاء ذلك، خلال تدشينه، فعاليات أسبوع التوثيق لذاكرة المدينة بالتزامن مع مرور 3000 يوم من لحصار المدينة من جانب الحوثيين.

وتطرق محافظ تعز فيه الى الآثار الكارثية للحصار بمرور ثلاثة ألف يوم من الحصار في أبشع جريمة وعقاب جماعي يشهدها التاريخ الحديث والتي تسببت بتدمير البنية التحتية والخدمية وتدمير المنشآت وإغلاق الطرق ونزيف الأرواح بالقصف اليومي والقنص والالغام صعوبة الحصول على الخدمات المعيشية والسفر وانتقال المرضى .

ولفت إلى أن قضية تعز والحرب الحاقدة والحصار من المليشيات تشكل أولوية في المشهد السياسي باعتبارها قضية مصيرية للوطن وتسببت بأسوأ معاناة إنسانية في العالم.

وأشار إلى أن الحصار تسبب بأزمة مياه تصل الى 75% من احتياج السكان وتدمير 50% من شبكة الطرق وارتفاع تكلفة السفر طول المسافة 1000%  ونقل البضائع وارتفاع الاسعار 35% عن المناطق المحررة وكذلك الحوادث المرورية التي بلغت 481 نتج عنها 374 حالة وفاة وإصابة 966 حالة وخسائر قدرت ب475 مليون دولار .

كما تسبب الحصار، بتضرر 180 مدرسة وإغلاق 31 مدرسة وتضرر 32الف طالب وطالبة بينما بلغ عدد الطلاب المتضررين من عدم القدرة للوصول للجامعات 8 الاف طالب وطالبة.

وأوضح أن الحصار الحوثي، تسبب بتوقف الشركات والمؤسسات التجارية وانعدام المشتقات النفطية في حين بلغت الخسائر المالية في الايرادات 228 مليون دولار في العام الواحد وتضرر 9 الف عامل بينما بلغ ضحايا الالغام 1700 قتيل وجريح وتضرر 258 منزلا و40 منشأة تجارية واختطاف 718 من المدنيين.

من جانبه، استعرض رئيس لجنة التفاوض لفتح طرقات تعز البرلماني عبدالكريم شيبان، جولات المفاوضات من جنيف 1 إلى استكهولم والكويت والأردن وتعنت المليشيات عن الالتزام بفتح الطرقات.

وقال شيبان: “الأمم المتحدة والمجتمع الدولي فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وعجز عن فتح طريق رئيسي لأبناء تعز”.

وشهد التدشين عرض فيلم “تعز على قيد الحصار” استعرض عملية الحصار منذ البداية وحتى اليوم وآثار ذلك على ارتفاع أعداد الضحايا والانتهاكات وكذلك ارتفاع حدة المعاناة لأبناء مدينة تعز.

ورفع الحصار عن مدينة تعز هو المطلب الوحيد للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وهو البند الوحيد الذي يفترض بجماعة الحوثي تنفيذه وفقاً لاتفاق الهدنة المنتهية التي بدأت في ابريل/نيسان 2022، واستمرت ستة أشهر، ورفض الحوثيون تمديدها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر تُحذّر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان

حذرت جمهورية مصر العربية ، اليوم الأحد 28 تموز 2024 ، من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها قرية "مجدل شمس" بالجولان السوري المُحتل، بما قد يؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

وأكدت مصر على أهمية دعم لبنان وشعبه ومؤسساته وتجنيبه ويلات الحرب، كما تُناشد القوى المؤثرة في المجتمع الدولي التدخُل الفوري لتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التبعات الكارثية لاتساع رقعة الصراع، والتي قد تُشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.

وجددت مصر التحذير من مخاطر استمرار إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة ، مُطالبةً بضرورة التوصل لوقف فوري وشامل لإطلاق النار يُنهي المُعاناة الإنسانية في قطاع غزة في أسرع وقت، وتمكين المجتمع الدولي من احتواء تداعيات الأزمة السلبية على الشعب الفلسطيني الشقيق وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ملصقات التسعيرة الجديدة تشعل أزمة بين محافظ دمياط والسائقين
  • محافظ الفيوم يوجه المؤسسات الخيرية بتحمل علمية زراعة كبد لـشاب
  • عاجل.. قرار ناري من كولر تجاه حاوي الأهلي
  • "المجاهدين" تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال ضد الأسرى
  • بسبب إسرائيلي.. الاتحاد الدولي يتخذ قرارا تجاه المصارع الجزائري مسعود
  • فارس يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى
  • منتسبو صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بحجة ينددون بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • مورينيو يطالب إدارة فنربخشة بضم نجم مانشستر سيتي
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية في مجال الغوص والإنقاذ النهري بالتنسيق مع المنظمة الدولية للحماية المدينة ICDO
  • مصر تُحذّر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان