أقامت عيادة النيل التابعة لفرع التأمين الصحي بالقليوبية حملة توعوية عن مرض السكري تحت شعار "لأنك سكر، أنت أحلى دون سكر "،  وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض السكري، والذي بدأ الاحتفاء به في عام 1991م، حيث يحتفى به في 14 نوفمبر من كل عام، وهو تاريخ حدده كل من الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية لإحياء عيد ميلاد فريديريك بانتين، الذي أسهم مع شارلز بيست في اكتشاف الأنسولين عام 1922م.

وسلطت الحملة الضوء على (عنينا على السكري، سكري صديقي)، لضمان حصول مرضي السكري على الرعاية الصحية الكاملة، والتشخيص المبكر من خلال اختبارات بسيطة تسمح بالتدبير العلاجي لآثاره والوقاية منها في الوقت المناسب، وما يجب فعله على المستويين الجماعي والفردي، لتمكين المرضى من الحصول على خدمات أفضل للوقاية من هذا المرض وتشخيصه وعلاجه.

وبدوره قال سيد جلال مدير الفرع: "إن تشخيص السكري والتدبير العلاجي له على مستوى العيادات الخارجية أمر بالغ الأهمية من أجل التدخل المبكر والتدبير العلاجي الفعال، لضمان تحقيق نتائج صحية أفضل، وللحد من عبء المضاعفات على المدى البعيد، والرعاية الخاصة بالسكري تمد المرضى بدعم شامل، فتحسن التدبير العلاجي للسكري والعافية بوجه عام".

وأضاف مدير الفرع أن "المتعايشين مع السكري يحتاجون إلى رعاية طويلة الأمد تراعي احتياجاتهم الخاصة، وتكون استباقية ومستدامة، وحين نعطي الأولوية للتدخل المبكر، نستطيع التخفيف من أثر السكري على الأفراد وتعزيز أثر الصحة العامة بوجه عام".

ويأتي هذا من منطلق حرص الهيئة العامة للتأمين الصحي والفرع تجاه مرضي السكر  (أنت تستحق العناية انت تستحق الاهتمام)، والمشاركة الإجتماعية، رغبةََ منهم في مواصلة الإنسانية والطيبة تجاه المجتمع، وتوحيد الجهود للتوعية والممارسات الصحية، كرسالة منهم بمناسبة اليوم العالمي لمرضي السكر ولتمكين المرضي من الحصول علي خدمات أفضل للوقاية من هذا المرض وتشخيصه وعلاجه.

عيادات التأمين الصحي received_1558798278307928 received_673537514930930 received_1413351599393062 received_1169303937788384 received_1558326648315810

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القليوبية منظمة الصحة العالمية العيادات الخارجية مرضى السكري التشخيص المبكر

إقرأ أيضاً:

الرقابة الصحية: نجاح 5 مستشفيات في الحصول على اعتماد جهار

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه، حصول مستشفى "كليوباترا" بالقاهرة على اعتماد جهار GAHAR ونجاح أربعة مستشفيات جديدة بمحافظات الغربية، والإسكندرية، وكفر الشيخ، وأسوان في الحصول على الاعتماد المبدئي وفقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الإسكوا).

وذكرت هيئة الاعتماد والرقابة الصحية في بيان اليوم الثلاثاء، أن هذه المستشفيات هي "حميات المحلة الكبرى بالغربية، وإيليت بالإسكندرية، وقلين التخصصي بكفر الشيخ، والمنار الخاصة بأسوان".

وأشار تقرير اللجنة إلى نجاح مركز طب أسرة أبو خليفة ووحدة طب أسرة المنايف بالإسماعيلية على الاعتماد، ليصل بذلك عدد مراكز الرعاية الأولية بالمحافظة إلى 42 وحدة ومركزا، مما يحقق نقلة نوعية في مستوى خدمات طب الأسرة المقدمة لمنتفعي التأمين الشامل.

وشملت قرارات اللجنة اعتماد كل من مركز الطب الطبيعي ومركز الأشعة التشخيصية بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، إلى جانب اعتماد عدد من المنشآت هي مركز دار الأشعة - الإسكندرية ومركز طيبة للعلاج الطبيعي - الإسكندرية ومركز فريد عطية لأمراض الكلى والغسيل الكلوي بمستشفى حميات دمنهور - البحيرة ومركز عيون لجراحات العيون وعلاج ضعف الإبصار- شبرا بالقاهرة - معهد السمع والكلام - الجيزة.

وهنأ الدكتور أحمد المنشآت الصحية التي نجحت في الحصول على الاعتماد، بالفوز المستحق بمكتسبات الانضمام لنخبة القطاع الصحي المصري، مشيدا بأداء فرق الجودة بها والعمل الدؤوب لتطبيق معايير الجودة.

وأكد أن عملية اتخاذ القرار بالنسبة لاعتماد المنشآت الصحية تخضع لقواعد صارمة لضمان النزاهة والموضوعية حيث يتم تشفير اسم المنشأة الصحية واستبداله برقم خاص (الرقم التعريفي للمنشأة الصحية ) بعد إجراء الزيارة التقييمية قبل عرضه علي اللجنة العليا للاعتماد بما يضمن حيادية التعامل مع التقرير المقدم للبت في قرار الاعتماد أو الاعتماد المبدئي، ثم يتم إدراج تقرير الزيارة التقييمية للمنشأة الصحية ضمن أول أجندة متاحه لاجتماع اللجنة.

وأضاف أنه يتم انتظار فترة 15 يوماً قبل التصديق على قرارات المنشآت التي تم رفض اعتمادها طبقا للقرار الرابع وكذلك حالات إلغاء الاعتماد المبدئي أو الاعتماد؛ حيث يحق للمنشأة الالتماس لإعادة النظر في الرأي في خلال 15 يوما من إبلاغ المنشأة بنتيجة التقييم.

وأعرب عن فخره بانضمام المنشآت الصحية من داخل وخارج محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل لقافلة المنشآت الحاصلة على اعتماد "جهار" GAHAR ، مما يعد دليلاً قوياً على نجاح المنظومة الجديدة في نشر ثقافة الجودة بين مختلف مقدمي الخدمات الصحية وتحفيز المنشآت على تحسين مستوى الرعاية الصحية وتقديم أفضل خدمات للمواطنين.

كما أعرب الدكتور أحمد طه عن سعادته بنجاح بعض المنشآت الصحية من المحافظات التي سيطبق بها نظام التأمين الصحي الشامل خلال مرحلته الثانية في الحصول على الاعتماد مما يمهد الطريق لإنجاز هذا المشروع القومي المهم وفق الجدول الزمني المحدد له، وبما يتماشى مع الهدف الاستراتيجي الذي تسعى الدولة المصرية إلى تحقيقه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو إتمام منظومة التأمين الصحي الشامل باعتبارها أداة تحقيق مبدأي العدالة والجودة بالرعاية الصحية وإتاحتها لكافة المصريين.

مقالات مشابهة

  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • انطلاق حملة "تحكّم" الميدانية للفحص المبكر عن عدد من الأمراض بالمدينة
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • انطلاق التأمين الطبي والقوافل العلاجية في الدقهلية لمصيف جمصة
  • الرقابة الصحية: نجاح 5 مستشفيات في الحصول على اعتماد جهار
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية