اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة توصيات لجنة المنتخبات لإعداد منتخب الشباب استعدادا للاستحقاقات القادمة والتعاقد مع المدرب المصري إسلام عثمان لقيادة منتخب الشباب خلال الفترة القادمة. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وتم خلال الاجتماع اعتماد تطبيق نظام التشالنج لرفع جودة الأداء التحكيمي وتطوير اللعبة وجعلها أكثر إثارة وكذلك يتيح للفرق طلب إعادة اللعبة بعد استشعار أن قرار الحكم ليس صحيحا، حيث إن هذا النظام يسمح للحكم الأول أن يطلب إعادةً عبر الفيديو لاتخاذ القرار الصحيح.

يُذكر أن مجلس الإدارة أوعز بالشروع في الإجراءات الخاصة بجلب النظام وتطبيقه.

كما اعتُمدت مشاركة نادي السيب ونادي صحار -المستضيف- في بطولة غرب آسيا للأندية في فبراير 2024 والمقرر إقامتها في صحار، بالإضافة إلى اعتماد مشاركة نادي السيب في البطولة العربية للأندية التي ستقام في أواخر شهر فبراير 2024 ممثلا لسلطنة عمان في البطولة وذلك لتحقيقه ثلاثية الموسم الماضي، وأقرّ المجلس إقامة دورة الدراسة الآسيوية الدولية لحكام الكرة الطائرة التي ينظمها اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة وبالتعاون مع الاتحاد العماني للعبة في الفترة (24-30 يناير 2024).

وتأتي هذه الدراسة تزامنا مع استضافة سلطنة عمان لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة في صحار وكذلك لتطوير حكام منطقة دول غرب آسيا وزيادة قاعدة الحكام العرب الدوليين، كما اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة إقامة بطولة الكرة الطائرة الشاطئية النسائية وكذلك إقامة دوري الكرة الطائرة النسائية للصالات وذلك لتمكين وتطوير المرأة وصقل مواهبها في هذه اللعبة، إضافة إلى إقامة دورة لإعداد المدرّبات وذلك لكسب المزيد من التطور التدريبي في هذه اللعبة تزامنا مع إقامة البطولات النسائية خلال الفترة القادمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مجلس إدارة الاتحاد للکرة الطائرة غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»

معتصم عبدالله (دبي)
تغلب منتخبنا الوطني للشباب على نظيره البحريني 3-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد مدينة الملك فهد الرياضية ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في منافسات النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم المقامة بمدينة الطائف بالسعودية.
ونجح «أبيض الشباب» في تحويل تأخره بهدف سجله عيسى العيسى مهاجم «الأحمر البحريني» في الدقيقة 36، إلى فوز مستحق 3-1 بفضل أهداف محمد المنصوري «ثنائية» في الدقيقتين 38 و47، وغيث بدر 46.
ويلتقي «أبيض الشباب» في مباراتيه المتبقيتين في الدور الأول، أولاً منتخب سوريا مساء الجمعة ضمن «الجولة الثانية»، فيما ستكون مباراته الثالثة أمام منتخب فلسطين الأحد المقبل.
ويشارك 12 منتخباً في منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا، وُزعت على ثلاث مجموعات في الدور الأول الذي يقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، وجمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.

أخبار ذات صلة أوسيك يتخلى عن لقبه! «أبيض الشباب» يُدشن مشوار «غرب آسيا» بمواجهة البحرين

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر للكرة الطائرة في مجموعة قوية بأولمبياد باريس 2024
  • مجموعة منتخب مصر للكرة الطائرة في أولمبياد باريس.. مواجهات نارية
  • الزمالك يتعاقد مع صفقة مدوية رسميا
  • الزمالك يتعاقد مع الروسي ديميتري ياكوفيلف لتدعيم فريق الطائرة
  • «أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»
  • عمومية الطائرة تقر التعديلات الجديدة للنظام الأساسي
  • دعاء غباشي: التأهل لأولمبياد باريس كان حلمًا بذلنا كل مابوسعنا من أجله
  • رسميًا.. منتخب الطائرة يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024
  • رسميًا.. دولي الطائرة يعلن مشاركة منتخب الرجال في أولمبياد باريس
  • منتخب المغرب للكرة الطائرة الشاطئية يفوز ببطولة إفريقيا ويتأهل لأولمبياد باريس