تحظى محافظة كفر الشيخ، بالعديد من المواهب الشبابية الناشئة، خاصة في مجال الإبتكارات العلمية، ومن بين هذه المواهب، مروان السيد، الطالب بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة شعبانة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة بيلا التعليمية.

محافظ كفر الشيخ يستقبل وزيري النقل والاتصالات لافتتاح عدد من المشروعات.. صور غداً.

. وزيرا النقل والاتصالات يفتتحان مشروعات تنموية في كفر الشيخ

ويشارك الطالب مروان السيد، خلال أيام في معرض للابتكارات العلمية في كفر الشيخ، تحت إشراف مديرية التربية والتعليم، بجهاز ابتكره لتنقية الهواء من الملوثات بما يساهم في تحسين البيئة ويقضي على تلوث الجو.

يقول مروان السيد لـ«صدى البلد»، إن الجهاز المبتكر يهدف إلى التخلص من ثاني أكسيد الكربون ومن الدخان المتصاعد من المصانع، مثل مصانع الطوب وبعض المصانع التي ينتج عنها الدخان الكثيف في الجو وتؤدي إلى تلوث البيئة.

ويضيف مروان، قائلاً:  إن هذا الابتكار يتكون من حجرة من الكرتون وبها ثقب في أعلاها مع وضع ماسورة أعلى الكرتونة، مع غلق الماسورة بطبقة أعلى من الماسورة وتخرج من هذه الطبقة خرطوم متصل بمضخة تعمل المضخة على سحب الدخان من فوهة المصنع يوجد به ماء وتسحب المضخة الماء والدخان معاً لإجراء خلط الدخان بالماء ويعاد تكراره للتخلص من الدخان.

وتابع: يأتي بعد ذالك مرحلة تنقية الماء ويوضع هذا الماء الملوث بالدخان بخزان يعمل على تنقية الدخان من الماء ومعهم جهاز «فلوفلميتر هوفمن» يفصل مكونات الماء من الدخان وبعد ذلك يتم رحلة التكثيف ويتساقط إلى الأرض بدلاً من صعوده في طبقات الجو.

 

المخترع الصغير مروان السيد المخترع الصغير مروان السيد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الابتكارات التربية والتعليم محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ مشروعات تنموية کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي عاجل بشأن محاكمة سعد الصغير بتهمة إحراز المخدرات

في تطور جديد لأزمة المطرب سعد الصغير، قررت الجهات المختصة تحديد جلسة 27 أكتوبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة سعد الصغير، بتهمة إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين، بقصد التعاطي.

وأمرت النيابة العامة، في بيان سابق، بإحالة المطرب الشعبي سعد الصغير إلى المحكمة الجنائية، لمعاقبته على ما أسند إليه من إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن، بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وتعود تفاصيل القضية، إلى فجر يوم 10 سبتمبر الماضي في تمام الساعة 1:30 صباحًا، خلال وجود المطرب الشعبي سعد الصغير داخل صالة رقم 3 وصول دولي بمطار القاهرة، حال عودته من ولاية تكساس بأمريكا عقب انتهائه من إقامة حفلتين داخل الولاية.

وعقب إجراء التفتيش الجمركي له داخل المطار، عثرت الأجهزة الجمركية على حقيبة بداخلها 19 جهاز سجائر إلكرتونية -فيب- من ضمنها 9 أجهزة اشتبه فيها لخروج رائحة منهم على غير المألوف، وهو ما دفعهم للتحفظ على المطرب سعد الصغير وتحريز تلك الأجهزة التسعة لمعرفة ما بداخلهم.

تأجيل ثاني جلسات محاكمة سعد الصغير في قضية سب طليقته لـ 26 أكتوبر المقبل

دفاع طليقة سعد الصغير يفجر مفاجآت خلال ثاني جلسات محاكمته

مقالات مشابهة

  • مغربي يتوج بالمعرض الدولي للاختراعات بأضنة التركية
  • 27 أكتوبر .. أولى جلسات محاكمة المطرب سعد الصغير
  • قرار قضائي عاجل بشأن محاكمة سعد الصغير بتهمة إحراز المخدرات
  • يرأس جهازاً أمنياً في الـ16..نجل قديروف يكسر رقماً قياسياً في روسيا
  •   الشيخ ياسر السيد مدين يكتب: لتُخرج الناس من الظلمات إلى النور
  • رويترز عن شهود عيان: سماع دوي انفجار وتصاعد الدخان فوق الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل.. أول رد من بيراميدز على إيقاف مروان حمدي 6 أشهر بسبب الأهلي
  • "اختنقت من الدخان" .. مصرع أم ندي أشهر صانعة فطير مشلتت بالمنوفية
  • عادت بعد غياب لتعتزل على الهواء.. من هي الفنانة المصرية منى جبر؟
  • متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف