المناطق_متابعات

قالت مدينة الملك سعود الطبية، عضو تجمُّع الرياض الصحي الأول، إنه مع حلول فصل الشتاء تزداد آلام الروماتيزم، وتتمدّد المفاصل بسبب الأجواء الباردة؛ حيث يزيد سُمك السائل الزليلي الذي يعمل كممتص لصدمات المفاصل، وبالتالي مفاصل أكثر صلابة، وحساسية للألم.

ولتقليل الأعراض والآلام، نصحت “سعود الطبية” بـ 5 نصائح، وفيها: “الحصول على لقاح الإنفلونزا السنوي لتجنُّب مضاعفات الروماتيزم”، و”ارتداء الملابس الدافئة للحفاظ على دفء مفاصلك”.

أخبار قد تهمك “سعود الطبية” تطلق خدمة أشعة الثدي بالصبغة (CEM) 13 ديسمبر 2023 - 10:54 صباحًا ” سعود الطبية” تنهي معاناة مقيم خمسيني من انسداد الأمعاء بعد استئصال ورم سرطاني يزن 5 كجم 6 ديسمبر 2023 - 11:42 صباحًاوأضافت: “تجنَّب التعرُّض للهواء البارد، مع المحافظة على نشاطك البدني داخل المنزل”، و”تغطية أكبر قدر ممكن من جسمك بالملابس الدافئة عندما تضطر للخروج في الهواء الطلق”، و”تدليك المفاصل التي تؤلمك”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سعود الطبية مدينة سعود الطبية سعود الطبیة

إقرأ أيضاً:

“جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية

أطلقت “جاهزية”، البرنامج الوطني لتطوير مهارات الكوادر الطبية التخصصية في طب وجراحة القلب والصدر.
يهدف البرنامج لزيادة كفاءه خط الدفاع الأول من الأطباء والممرضين، العاملين في أقسام القلب والصدر والعناية المركزة القلبية، وإكسابهم المعرفة النظرية والعملية، وفق أفضل الممارسات العالمية، لتعزيز إمكاناتهم الكلينيكية والأكاديمية، وتمكينهم من مواجهة تحديات تقديم رعاية عالية الجودة لمرضى القلب.
يأتي البرنامج ضمن جهود “جاهزية”، في بناء القدرات والجاهزية والتأهب والاستجابة الطبية لعشرين ألفا من خط الدفاع الاول، من خلال تأسيس وتصميم وإدارة برامج تدريبية تخصصية للعاملين في مستشفيات الدولة الحكومية والخاصة، في مجال طب الطوارىء والكوارث والأزمات، وطب أمراض وجراحة القلب والصدر، وطب العناية المركزة، وطب الأطفال والنساء، وطب التخدير، والطب التكتيكي، والطب القتالي، والطب الميداني، لبناء جيل جديد من الأطباء والممرضين المؤهلين، والفرق الطبية الاحتياطية، والمساعدة وفق منهج موحد ومعتمد دوليا، من أبرز مراكز التدريب والمستشفيات الجامعية التخصصية.
وقال جراح القلب الإماراتي الدكتورعادل عبد الله الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس أطباء الإمارات، الرئيس التنفيذي لجاهزية إن البرنامج موجه إلى المتخصصين في الرعاية الصحية القلبية والصدرية، الذين يتطلعون للارتقاء بمعارفهم الحالية إلى المستوى أعلى وفق أفضل الممارسات الطبية العالمية.
وأوضح أنه تمت الموافقة على البرنامج من قبل أكاديمية طب وجراحة القلب، أحد مبادرات الأكاديمية الوطنية للتدريب “تدريب”، ما يتيح لخريجيه الحصول على شهادة ساعات التعليم المستمر المعتمدة، من قبل هيئة الصحة في أبوظبي ودائرة الصحة في دبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”
  • أول عملية تركيب مفصل صناعي بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية – صور
  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • 5 أكلات «بايتة» تزيد فائدتها «تاني يوم».. نصائح لتقليل الطعام المهدر
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”