قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنّ الأيام الماضية شهدت ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة عكس الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام، بسبب الكتل الهوائية الصحراوية التي تؤثر على درجات الحرارة في المنطقة، ووجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترة وجود الشمس في وقت النهار.

وأكدت غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع على فضائية «dmc»، تقديم آية كمال الدين وأسماء يوسف، أنّ الأيام القليلة المقبلة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، بسبب رياح شمالية قادمة من البحر المتوسط، تهبط بدرجات الحرارة بمعدل درجتين لـ3 درجات، ويُتوقع وصول درجات الحرارة العظمى في نهاية الأسبوع في القاهرة الكبري إلى 21 درجة مئوية.

واستكملت: «الشبورة تؤثر مع وجود المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا على درجات الحرارة واستقرار الأحوال الجوية»، مشيرة إلى أنّ أغلب أيام الأسبوع سيكون بها شبورة مائية في أغلب الطرق الزراعية والأماكن القريبة من المسطحات المائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024