أدانت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بشدة قيام جيش الاحتلال الاسرائيلى باقتحام مدينة طولكرم بالضفة الغربية فجر اليوم الأحد مطالبة من المجتمع الدولي سرعة التحرك للوقف الفورى لسلسلة الاعتداءات الوحشية التى يقوم بها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين.

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب إن قيام قوات كبيرة من جيش الاحتلال باقتحام مدينة طولكرم يتطلب سرعة التدخل من المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته بصفة عامة والولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة الاسراع فى اتخاذ جميع الاجراءات لتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاجبار حكومة الاحتلال بالوقف الفورى لاعتداءاتها ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

كما طالب النائب أحمد فؤاد أباظة من العالم كله وبجميع دوله ومنظماته الاسراع فى ايجاد حلول جذرية لانهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذى استمر لعقود طويلة مؤكداً أن هذه الحلول تضمنتها الرؤية المصرية الواضحة والحاسمة والتى أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى عشرات المرات سواء خلال مشاركاته فى مختلف المؤتمرات والمنتديات العالمية او لقاءاته واتصالاته بمختلف قادة ورؤساء العالم وهى تتمثل فى ضرورة الضغط على إسرائيل لتطبيق قرارات الشرعية الدولية على أرض الواقع فى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل التراب الفلسطيني ليتم تطبيق حل الدولتين لتكون هناك دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة لتعيش جنباً إلى جنب بجوار دولة إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الشئون العربية بمجلس النواب جيش الاحتلال الإسرائيلي المجتمع الدولي الفلسطينيين الاعتداءات الوحشية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية

أعلن إذاعة جيش الاحتلال، أن طائرة مسيرة نفذت هجوما على منزل في مخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية واستهدفت 4 فلسطينيين بداخله، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

بيان من جيش الاحتلال

وكان افاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت  20 فلسطينياً على الأقل خلال اليومين الماضيين في عمليات دهم واعتقال شنتها في مناطق مختلفة فى الضفة الغربية المحتلة ، وأوضح النادي أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار حملة اعتقالات واسعة النطاق تستهدف الفلسطينيين في ظل الحرب جيش الاحنلال الإسرائيلي  في المنطقة.

وأشار النادي إلى أن الاحتلال نفذ أكثر من 9450 عملية اعتقال في الضفة الغربية منذ بداية العدوان وحرب الإبادة التي شنتها القوات الإسرائيلية، ما يعكس استمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

ونوه النادي إلى أن معظم الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لظروف قاسية داخل السجون الإسرائيلية، مع تعرضهم للتعذيب والمعاملة القاسية، داعياً المنظمات الدولية إلى التدخل الفوري لحماية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من سياسات الاعتقال التعسفي والانتهاكات المتكررة.

الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين بأشد العبارات تصريحات بن غفير المطالبة بإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في سجون الاحتلال

أدانت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية  بشدة التصريحات الأخيرة لوزير الأمن الإسرائيلي أمير بن غفير، التي دعا فيها إلى إطلاق النار على رؤوس الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال. ووصفت الحركة هذه التصريحات بأنها تعبر عن روح العدوانية والإجرامية التي تتجلى في سياسات الاحتلال القمعية تجاه الأسرى الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • قطر تدين بشدة قرار الاحتلال الصهيوني بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية
  • المملكة تدين توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • إدانات عربية للقرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ووصفها بـ "انقلاب كامل"
  • المملكة تدين توسيع عمليات الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • المملكة تدين إقرار توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية
  • المملكة تدين إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية