كما يقول المثل الشعبي (اتَّقِ شَرَّ مَنْ أَحْسَنْتَ إِلَيْهِ) فهذا ما حدث بالفعل، في جريمة القليوبية، حينما أقدم عامل على خطف نجل تاجر أراضي كان يعمل لديه ، بحيلة شيطانية من أجل أن يطلب فدية مبلغا من المال مقابل تحرير الطفل، إلا أنه عقب خطف الطفل وخشي عدم افتضاح أمره، خنق الطفل حتى فارق الحياة. 

تفاصيل الواقعة 

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الخصوص بمديرية أمن القليوبية من (تاجر أراضى – مقيم بمحافظة القاهرة) بتغيب نجله "طالب سن 9" ومشاهدة أحد جيرانه لنجله حال سيره رفقة (عامل " طرف المُبلغ سابقاً "- مقيم بدائرة القسم) وبتوجهه للشقة محل سكن الأخير إكتشف وجود جثة نجله.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة، وبمواجهته قرر بسابقة عمله مع الـمُبلغ ، ونظراً لمروره بضائقة مالية إختمرت فـى ذهنه فكرة خطف الطفل وطلب فدية من أهليته نظير إطلاق سراحه ، وفـى سبيل ذلك قام بإستدراج الطفل للشقة محل العثور وعقب وصولهما قام بإحتجازه ولدى صياح الطفل قام بالإجهاز عليه وخنقه بإستخدام "حبل" خشية إفتضاح أمره حتى فارق الحياة. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية حيلة شيطانية فدية

إقرأ أيضاً:

القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم الخميس، وفدا من صندوق الأمم المتحدة للسكان، لبحث سبل التعاون المشترك بمجال حماية الفتيات من الممارسات التي تلحق بهن والتي على رأسها زواج الأطفال.

أكدت سحر السنباطي على أن زواج الأطفال يعد انتهاكا لحقوق الطفل، ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة وحقهن في التعليم مما يؤثر أيضا على صحتهن النفسية والجسدية.

وأشارت سحر السنباطي، على التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، كونه شريك أساسي لدعم قضايا الطفولة، مشيرة إلى أن الشراكة اثمرت عن تنفيذ العديد من البرامج الناجحة على مدار عقود مضت، فى حين أن المجلس سيعمل على إيجاد حلول سريعة وعاجلة في مواجهة هذه المشكلة وذلك من خلال تنفيذ برامج متكاملة وأنشطة مع الفتيات وأسرهن لمناهضة العنف بكل صوره وأشكاله.

وتابعت أن هذه الأنشطة تشمل على تعليم بعض الحرف لتمكين الفتيات اقتصاديًا في المستقبل والتي تساهم أيضاً في إحياء تراث بعض الحرف والفنون اليدوية، ويتم تنفيذ ذلك في المدارس المجتمعية وفي قرى حياة كريمة، والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكملت رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن هذه البرامج والأنشطة سوف تحتوى على حملة توعوية قوية لرفع وعي الآباء والأمهات بكل ما يخص الأطفال من الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات أو القضاء على العنف مع دمج الرسائل الصحية أيضا. مؤكدة على أنه سيتم العمل على خطة عمل طموحة بمؤشرات واضحة وقابلة للقياس مع اختيار المحافظات التي تتضمن أعلى نسب في التسرب من التعليم.

والجدير بالذكر أن وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان، عبر عن سعادته باستكمال مسيرة الإنجازات التي بدأها مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، مؤكدًا دعمه الكامل لأنشطة المجلس التي تعمل على تحقيق مصلحة الطفل الفضلى.

اقرأ أيضاًالحوار الوطني.. أميرة العادلي توصي برفع سن الزواج لـ21 عامًا وتجريم زواج الأطفال

«جوازها قبل 18 يضيع حقوقها».. المشاركون في ندوة وعي بجامعة الأقصر يعددون مخاطر زواج الأطفال

أوقاف الفيوم تشارك في ندوة علمية بمعهد التمريض تحت عنوان: "خطورة الزواج المبكر"

مقالات مشابهة

  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • ضربها بمأسورة علي رأسها..زوج ينهي حياة زوجته بالغربية
  • «حياة كريمة» تتكفل بتجهيز ابنة بائع بطاطا بعد وفاة نجله الأكبر
  • بغداد.. لوري ينهي حياة شاب ويصيب اخر وسيدة ترمي نفسها من جسر
  • مرض نادر يهدد حياة طفل بريطاني.. كيف نجا من الموت بمعجزة؟
  • تماس كهربائي ينهي حياة أمٍّ وولدها ويحرق منزلين جنوبي العراق
  • الدم بقى ميه.. عامل ينهي حياة شقيقه بسبب لهو الأطفال بالبلينا
  • زوج ينهي حياة زوجته قبل صلاة الفجر بطنطا
  • المتهم الرئيسي في قضية الدارك ويب ينكر التهم.. وأسرة الضحية تطالب بتشريح المتهمين.. والقاضي كله بالقانون| كواليس محاكمة المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة (فيديوهات وصور)
  • بسبب خلافات أسرية.. شاب ينهي حياة شقيقته"خنقا" بالفيوم