موقع النيلين:
2024-09-02@02:47:08 GMT

رسالة لمواطني ولاية الجزيرة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT


*رسالة لمواطني ولاية الجزيرة*
✅المتمردون تركوا الحاميات في القيادة العامة والمدرعات وسلاح المهندسين وسلاح الإشارة ووداي سيدنا، واتجهوا حيث السكان بولاية الجزيرة: _ليس هدفهم جلب الديمقراطية أو سحق القوات المسلحة(التي استعصت عليهم في الخرطوم) هدفهم المواطن والسلب والنهب.
✅ القوات المسلحة في ولاية الجزيرة يستحيل عليها حراسة كل القرى الممتدة من الخرطوم الي سنار شرقا وغربا: فاللاعب الرئيسي في هذه المعركة هو المواطن، خليكم قدرها، فإذا أهل الباطل صمدوا وجرحوا في لا شيء؛ فانت أولى بالصمود في بيتك وحمايتة عرضك.


✅ لا تعتقد أن بقايا المتمردين لهم تدريب عالي: هم مستنفرين من الحرامية ومدمني المخدرات، فليس لهم خبرة فأنت واعي وهم مخدرون؛ تستطيع أن تتصرف وتستخدم السلاح أفضل منهم.
✅ هم غرباء عن جغرافية المنطقة، تأكد تماما ٩٥% لا يعرف الاتجاهات، خاصة بعد الاشتباكات، فغالبيتهم خارج الشبكة: _أنت من اهل المنطقة، وأهل مكة أدرى بشعابها.
✅ من المؤكد أنهم ليس لهم خطوط إمداد للمؤن، والذخيرة، والادوية، والمياه، ولا خطوط لإخلاء الجرحي: _انت في حاضنتك الاجتماعية؛ وسندك الشعبي؛ والرسمي.
✅ ألم تنظروا لتجربة البطاحين في عد بابكر والحاج يوسف: لم يتمكنوا من اختراقهم رغم تسليحهم وقلة عتاد البطاحين: _التماسك والتكاتف هو سلاح هزيمتهم.
✅ ألم تنظروا للجموعية في الريف الجنوبي: كيف تصدوا لهم دفاعا عن أعراضهم؛ ولم يتمكنوا من الدخول إلي مناطقهم فالشكرية والفادنية، والسدارنةوو امتداد لتلك القبائل ذات النخوة.
✅ الشريف ود طه في الشرفة له تاريخ مدون ومشهور في التصدي للغزاة: فاحفاده تشربوا منه، وورثوا عنه هذا التاريخ.
✅ أثبتت التجربة أنهم لا يجرؤون على الدخول لمنطقة يدافع عنها أهلها: _فلا تغادر بيتك، ولا تتركه للنهابة، اذا تركته فقد حققت لهم هدفهم بسهولة.
#المرصد_السوداني

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء السلوفيني: تركيا شريك أساسي للاتحاد الأوروبي

أنقرة (زمان التركية) – قال رئيس الوزراء السلوفيني روبرت جولوب، إن تركيا شريك أساسي للاتحاد الأوروبي.

استقبل رئيس الوزراء السلوفيني روبرت جولوب وزير الخارجية التركية هاكان فيدان في سلوفينيا أمس الجمعة.

وتحدثت الوزيرة “فاجون” في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد بعد لقائه وزير الخارجية هاكان فيدان. وذكر أنهم ناقشوا القضايا الراهنة في المنطقة والعالم، بما في ذلك ما حدث في غزة، خلال اللقاء مع فيدان.

وأضافت فاجون: “نحن على علم بهجوم الجيش الإسرائيلي على قافلة المساعدات الإنسانية. 86 بالمئة من المنطقة في حالة إخلاء. وهذا حقا وضع صعب وسيئ لا يمكننا أن نتخيله. ويتطلب الأمر استجابة وتدخلا قويين للغاية من المجتمع الدولي. وندعو الأطراف إلى وقف إطلاق النار. يجب إعلان وقف إطلاق نار عاجل”.

وقالت فاجون إنهم وقعوا على خطة عمل مدتها 3 سنوات من شأنها ضمان تطوير العلاقات الجيدة بين تركيا وسلوفينيا.

وأشارت فاجون إلى أن الشركات التركية تتواجد بشكل متزايد في السوق السلوفينية، مؤكدًا أن هناك تعاونًا متزايدًا في مجالات الثقافة والعلوم والتعليم وحماية التراث الرقمي والثقافي.

وفي إشارة إلى أن سلوفينيا هي أحد المؤيدين الأقوياء لتوسيع الاتحاد الأوروبي وأنهم يتفقون مع فيدان على ضرورة تكثيف العمل المنجز في هذا الإطار، قال فاجون: “تركيا شريك رئيسي للاتحاد الأوروبي. وتستمر مفاوضاتنا بشأن الاتحاد الجمركي الذي يمكن أن نستفيد منه بشكل متبادل. نواصل جهودنا لتحرير التأشيرات. لقد اتخذنا الخطوات الأولى نحو ضمان التحرير الكامل لتأشيرات الدخول. نأمل أن تزداد الاتصالات بين الناس”.

وأكدت فاجون أنهم سيواصلون الحوار المنتظم مع تركيا، وأشار إلى أن الحوار سيستمر خاصة في مجال الهجرة، وأن علاقاتهم مع تركيا ستتقدم في هذا السياق في المستقبل. مشددا على ضرورة إيجاد حل في إطار القانون الدولي فيما يتعلق بأنشطة روسيا وهجومها في أوكرانيا.

وتحدث الوزير فيدان أيضًا بعد وزيرة الخارجية السلوفينية “تانيا فاجون”. وأشار الوزير فيدان إلى أنهم يعملون ومصممون على تطوير العلاقات بين تركيا وسلوفينيا.

 

Tags: اسطنبولالاتحاد الأوروبيتركياسوليفينافيدانهاكان فيدان

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية في يافع
  • كيف ومتى قتلوا؟.. الجيش الإسرائيلي يكشف ما جرى للرهائن الـ6
  • سيد نفسه!!
  • رئيس الوزراء السلوفيني: تركيا شريك أساسي للاتحاد الأوروبي
  • اهمية ربط خطوط سكك الحديد العراقية مع دول المنطقة
  • المطابخ الجماعية تكافح لإغاثة المحتاجين في دارفور
  • النجم الفرنسي نبيل فقير ينتقل إلى الدوري الإماراتي
  • «الخارجية» تستقبل 4981 اتصالاً منها 1880 بلاغاً طارئاً لمواطني الدولة في الخارج خلال إجازة الصيف
  • “الخارجية” تستقبل 4981 اتصالا منها 1880بلاغا طارئا لمواطني الدولة في الخارج خلال إجازة صيف 2024
  • «الخارجية» تستقبل 4981 اتصالاً لمواطني الدولة في الخارج خلال إجازة صيف 2024