كشفت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية أن عدد الهجمات التي تلقتها القوات الأمريكية في سوريا والعراق بلغ الـ100 منذ 17 أكتوبر الفائت.

جاء ذلك بعد الاستهداف الأخير لحقلي العمر وكونيكو شمال شرق سوريا، ظهر أمس السبت.

واستهدفت المقاومة العراقية، أمس السبت، قوات الاحتلال الأمريكي في قاعدتَي المالكية، وحقل كونيكو، شمالي شرق سوريا، مشيراً أيضاً إلى استهداف القوات الأميركية في قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، في وقت سابق، تنفيذ 11 عملية ضد قواعد أمريكية في يوم واحد في العراق وسوريا، عبر استخدام عشرات الصواريخ والطائرات المسّيرة.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ وتيرة الهجمات ضد الجيش الأميركي في العراق وسوريا ارتفعت في الأسابيع الأخيرة بنسبة 45%.

وتبرز مخاوف بشأن بقاء القوات الأمريكية في البلدين، وفق ما أعربت عنه مجلة “The American Conservative”، مؤكدةً أنّ القوات الأمريكية تخاطر بحياتها “بلا داعٍ”، بسبب الشلل السياسي، والافتقار إلى الشجاعة السياسية.

وفي مقال بعنوان “عارنا الوطني في العراق وسوريا”، شدّدت المجلة على أنّ هذه القوات موجودة في العراق وسوريا كجزء من “عملية قتالية مدمّرة للذات”.

يُذكر أنّ المقاومة استهدفت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق عشرات المرات، مستخدمةً القذائف الصاروخية والطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية قصيرة المدى.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنّها تَعُدّ القواعد الأمريكية في سوريا والعراق هدفاً مشروعاً لها، بسبب الدور الرئيس للأمريكيين في الحرب على غزة.

المصدر: الميادين

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني يحذّر: نتنياهو سيهاجم سوريا والعراق وإيران

قال القائد السابق  الإيراني، الجنرال محسن رضائي، اليوم السبت، إن “رئيس الوزراء الإسرائيلي سيهاجم سوريا والعراق وحتى إيران بعد هجوم الضاحية الجنوبية”.

وأوضح رضائي، العضو في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني حاليا، عبر منصة “إكس”، أن “عصابة نتنياهو الإجرامية والعنصرية لن تتوقف بالإدانة، وبعد لبنان سيهاجمون دمشق ومن ثم بغداد، وإذا أسكرهم طعم الدماء فربما يهاجمون إيران”، بحسب تعبيره.

وأضاف: “لذلك، ينبغي على حكومات سوريا والعراق وإيران اتخاذ قرار في أسرع وقت ممكن”، دون أن يوضح طبيعة القرار الذي يدعو إليه.

وحذر رضائي “إذا لم يقف الأحرار في العالم ويوقفونه (نتنياهو)، فسوف يشهد التاريخ واحدا من أكثر أوقاته مرارة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه قتل، مساء أمس، “رئيس شبكة حركة حماس في جنوبي سوريا”، الذي أشار إليه باسم أحمد محمد فهد، بحسب “رويترز”.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على “إكس”، إن طائرات حربية لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت  الليلة الماضية بتوجيه استخباري وقضت على فهد.

#عاجل ????جيش الدفاع قضى على قائد شبكة حماس الأرهابية في جنوب سوريا

????هاجمت طائرات حربية لسلاح الجو الليلة الماضية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد قائد الشبكة الأرهابية التابعة لحماس في منطقة جنوب سوريا.

????لقد كان المدعو أحمد… pic.twitter.com/oIenokI0zy

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 28, 2024

 كما أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، عن هجوم على أهداف تابعة لحزب الله في محافظة البقاع شرق لبنان وعلى الحدود مع سوريا.

في غضون ذلك، أعلنت إسرائيل صباح السبت أنها حددت عشرة صواريخ أطلقت على المناطق الشمالية قادمة من لبنان، وأنها اعترضت ودمرت بعضها.

مقالات مشابهة

  • اللامي: القواعد الأمريكية في العراق منطلق لدعم واشنطن للكيان الصهيوني
  • قصف متبادل بين قوات أمريكية في سوريا ومجموعات مدعومة إيرانيا
  • سوريا والعراق تعلنان الحداد بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • توجيهات من السفارة الأمريكية في العراق وسوريا برفع حالة التأهب
  • القائد السابق للحرس الثوري: على حكومات إيران والعراق وسوريا اتخاذ القرار بأسرع وقت
  • مسؤول إيراني يحذّر: نتنياهو سيهاجم سوريا والعراق وإيران
  • حكومة السوداني تؤكد التزامها بحماية القوات الأمريكية في العراق
  • محذرا من مهاجمة طهران.. محسن رضائي: على إيران والعراق وسوريا اتخاذ القرار قريباً
  • إنهاء تدريجي للمهمة.. القوات الأمريكية تغادر بعض قواعدها في العراق بمقتضى اتفاق جديد
  • الولائي: المصالح الأمريكية والصهيونية في المنطقة أهداف مشروعة حال اندلاع حرب شاملة