قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد، إن موظفيها شاركوا في بعثة مشتركة للأمم المتحدة إلى مستشفى الشفاء في شمال غزة لتوصيل الإمدادات الصحية وتقييم الوضع في المنشأة.

وجاء في بيان للمنظمة، أن من بين الشركاء في مهمة السبت مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، وإدارة الأمم المتحدة للسلامة والأمن، ودائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام.

وقام الفريق بتسليم الأدوية والمستلزمات الجراحية ومعدات جراحة العظام ومواد التخدير والأدوية إلى المستشفى.
وذكر البيان، أن مستشفى الشفاء، الذي يعمل حالياً بالحد الأدنى، يحتاج إلى استئناف العمليات الأساسية على الأقل بشكل عاجل لمواصلة خدمة الآلاف الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية المنقذة للحياة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تدعو لوقف استهداف المرافق الطبية في السودان

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم عن القلق إزاء الأوضاع الصحية في السودان واستهداف المرافق الطبية.
ودعا أدهانوم في مؤتمر صحفي إلى وقف إطلاق النار في السودان وحماية الأرواح، مشيراً إلى أن المنظمة وثقت 100 هجمة على المستشفيات والمراكز الصحية منذ بدء النزاع.

نتيجة للأوضاع البيئية والماء غير الصالح للشرب.. #السودان يعلن تفشي وباء #الكوليرا#اليوم
أخبار متعلقة العدوان على غزة.. ارتفاع شهداء القصف على القطاع إلى 30 شهيداًقوات الأمن العراقية تقضي على 14 إرهابيًاالتفاصيل: https://t.co/vNWpX5IMFA pic.twitter.com/WR4yozApNQ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 18, 2024الوضع في السودانوقال: إن المنظمة تعمل بالاشتراك مع اليونيسيف لدعم وزارة الصحة في السودان في الاستجابة للتحديات الصحية، بما في ذلك توفير الدعم التقني والمادي للاستجابة لتفشي الكوليرا، حيث وفرت مؤخراً 51 ألف جرعة لقاح في ولاية كسلا التي يوجد بها أكبر عدد من الإصابات، ووافقت مجموعة التنسيق الدولية للقاحات على منح 450 ألف جرعة لقاح مضاد للكوليرا لدعم حملة التلقيح في الولاية.
وأضاف أن المنظمة أرسلت الأسبوع الماضي 175 طنا من الإمدادات الطبية إلى السودان، مبيناً أن فرق من المنظمات الإغاثية الدولية ستقوم على التعامل مع تلك المساعدات من خلال تقديمها لمستحقيها.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تدعو لوقف استهداف المرافق الطبية في السودان
  • الصحة العالمية: 17 مستشفى فقط تعمل جزئيا في قطاع غزة
  • “الصحة العالمية”: 17 مستشفى فقط تعمل جزئيا في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: 17 مستشفى فقط تعمل جزئيا في غزة
  • الصحة العالمية: 17 مستشفى في غزة تقدم الخدمات بشكل جزئي
  • «الصحة العالمية»: 1098 هجوما إسرائيليا على خدمات الرعاية الصحية في فلسطين
  • منظمة الصحة العالمية: 17 مستشفى فقط تعمل جزئيا في قطاع غزة
  • «الصحة العالمية»: 17 مستشفى فقط في غزة تقدم خدمات جزئية للمواطنين
  • الصحة العالمية تكشف وضع مستشفيات غزة بعد 10 أشهر من العدوان
  • الصحة العالمية: استهداف مؤسسات الرعاية الصحية بغزة متواصل