تستمر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في طرح اللحوم البلدية في منافذها بسعر 220 جنيهًا للكيلو، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية برفع العبء عن كاهل المواطنين.

 المنتجات الغذائية 

أوضح الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن هناك اهتمامًا من الدولة المصرية للمشروعات الزراعية وتزويد المنافذ بالعديد من المنتجات الغذائية المختلفة.

وأضافت الوزارة أنه يتم أيضًا توفير مصنعات اللحوم والبيض الأحمر والأبيض، وكذلك الطيور الطازجة والمجمدة ومصنعاتها وأيضا الأسماك والسلع الغذائية الأخرى مثل العسل وزيت الزيتون في منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة التي تجوب المحافظات وتنتشر في الشوارع الرئيسية المزدحمة بالسكان والميادين العامة لتخفيف العبء عن المواطنين.

4.9 مليون جرعة.. الزراعة تواجه الحمى القلاعية والوادي المتصدع بحملتها الثالثة

وأكدت الوزارة أن جميع السلع الغذائية الأساسية متوفرة في منافذها بالكميات التي يحتاجها المواطن وبأسعار مخفضة، وذلك نظرًا لعدم وجود حلقات تسويقية، حيث يتم طرح السلع من المزارعين رأسًا إلى المواطنين دون وسطاء، وبالتالي فإن الأسعار تكون منخفضة عن السلع المطروحة بالأسواق بنسبة كبيرة.

تسعى وزارة الزراعة إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

الزراعة توفر الأسمدة لمزارعي جنوب سيناء

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة

تم تداول أخبار على نطاق واسع حول زيادة التموين بمبلغ 100 جنيه للفرد، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر يوليو والعام المالي الجديد، وتم نشر هذه الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، إلا أنه لم يتم التأكيد رسميًا على صحة هذا الخبر من قبل الجهات المعنية، بما في ذلك وزارة التموين.

من المتوقع أن تبدأ الجهات المسئولة خلال الأيام القادمة في صرف الدعم الخاص بالتموين على البطاقات في مختلف المحافظات المصرية، وذلك وفقًا للإجراءات المعتادة والجدول الزمني المعتمد.

 

قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024

أكد الدكتور (علي المصيلحي) وزير التموين عن عدم إعلان الوزارة عن أي قرار رسمي يفيد بتطبيق زيادة على قيمة الدعم على بطاقة التموين، وبناءًا عليه سوف تظل حصة المواطن كما هي دون أي زيادة، حيث بلغ نصيب الفرد الواحد على دعم قيمته 50 جنيه مصري وذلك يستطيع المواطن ان يصرف بها السلع الأساسية باسعار مخفضة لجميع المواطنين الذين يستحقون المساعدة في ظل الظروف الحالية.

 

نصيب الفرد من الزيت والسكر

تم الاتفاق بين كل من وزارة التموين ومديريات التموين في مجموعة كبيرة من المحافظات المصرية على تطبيق منظومة صرف السلع الجديدة، وبناءًا عليه تم تحديد نصيب الفرد من قبل الوزارة فيما يخص السلع الأساسية كالتالي:

زجاجة زيت خليط تزن 800 مللي للفرد الواحد، 4 زجاجات على البطاقة الواحدة على أقصى تقدير.كيس سكر واحد يزن كجم للفرد الواحد، 6 أكياس على البطاقة الواحدة على أقصى تقدير.

 

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • أسعار اللحوم البلدية والمجمدة اليوم 29-6-2024