أعلنت مصادر في الإدارة الأمريكية أن وزارة الدفاع "البنتاغون" تدرس جدوى توجيه ضربة عسكرية إلى أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، ردا على استمرار الهجمات على السفن في البحر الأحمر.
 
وأفاد موقع "Semafor" نقلاً عن مسؤولين، بأن البنتاغون يناقش إمكانية تنفيذ ضربات مباشرة على أهداف عسكرية للحوثيين، حيث يتزايد القلق في الإدارة الأمريكية من محاولات الحوثيين وداعميهم في طهران لتعطيل التجارة البحرية العالمية.


 


وأضاف الموقع أن المسؤولين الأمريكيين يدرسون من ناحية أخرى، إمكانية الضربات العسكرية، وفي الوقت نفسه يعبّرون عن قلقهم بشأن إشعال "حرب أوسع ضد إيران ووكلائها" نتيجة لتلك الخطوة المحتملة.

وأشار الموقع إلى أن إدارة بايدن أولويتها هي إبقاء الصراع في الشرق الأوسط يركز فقط على دعم العدوان الإسرائيلي على غزة لطرد حماس منها بحسب المسؤولين كما أنهم لم يستبعدوا المزيد من العمليات العسكرية العدوانية.
 


وفي سياق متصل، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، أن إيران يجب أن تتخذ إجراءات فورية لإنهاء التهديد الذي يشكله الحوثيون على حركة الشحن في البحر الأحمر.
 
تجدر الإشارة إلى أن طهران نفت تورطها في الهجمات على السفن التجارية، ورفضت التصريحات التي اتهمتها بدعم الحوثيين وأكدت إيران أن الحوثيين يتخذون قراراتهم بشكل مستقل ولا يتبعون توجيهات من طهران.
 


من جهة أخرى، حذر الحوثيون من مهاجمة السفن المرتبطة بإسرائيل، ما دفع شركات الشحن الدولية إلى تعليق النقل عبر البحر الأحمر وفي تطور آخر، أعلنت البنتاغون أن مدمرة أمريكية في البحر الأحمر قد أسقطت 14 طائرة مسيرة تابعة للحوثيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإدارة الأمريكية البنتاغون السفن الحوثيين الحوثيين البنتاغون البحر الاحمر السفن الإدارة الأمريكية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

روتيرز: تحول معقد في البحر الأحمر وسلاح جديد استخدمه الحوثيون لا تملك السفن دفاعات مضادة له

روتيرز: تحول معقد في البحر الأحمر وسلاح جديد استخدمه الحوثيون لا تملك السفن دفاعات مضادة له

مقالات مشابهة

  • الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • سنتكوم: تدمير قاربين مسيرين وموقع رادار للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورقين مسيرين للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير موقع لرادار حوثي وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر
  • محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية
  • نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية
  • سنتكوم: تدمير موقعين لرادارات وزورقين مسيّرين للحوثيين في البحر الأحمر
  • روتيرز: تحول معقد في البحر الأحمر وسلاح جديد استخدمه الحوثيون لا تملك السفن دفاعات مضادة له