عبر نقابيون وممرضون من النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، عن تذمرهم بسبب الوضع الذي صار يعيشه مستشفى مولاي يوسف بالرباط.

ونظمت النقابة، وقفة احتجاجية أمام إدارة المستشفى، اليوم الخميس 13 يوليوز، للتعبير عن رفضها لـما أسمته “نهج الإدارة للآذان الصماء وعدم استجابتها للحوار”، مؤكدة أن المستشفى “يعاني من خصاص كبير سواء على مستوى التجهيزات أو الأطر التمريضية”.

وفي هذا الصدد، أكد مصطفى زروال، عضو المجلس الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، في تصريح لـ”اليوم 24″، أن الوقفة التي نظمتها النقابة، جاءت بسبب “الآذان الصماء التي تنهجها الإدارة، إذ لحد الآن لم تستجب لطلبات الحوار لحل المشاكل التي يتخبط فيها المستشفى”.

ودعا زروال، إدارة المستشفى إلى فتح مجموعة من المصالح المغلقة داخل المستشفى باعتباره مطلبا للمواطنين أولا وللنقابة والأطر التمريضية والتقنية بالمستفى ثانيا، مشيرا في هذا الصدد إلى “إغلاق قسم الإنعاش ومصالح طب الموالد والخدج التي حرمت منها ساكنة الرباط”.

ولفت المتحدث ذاته إلى أن المستشفى لا يتوفر على الأطر التمريضية التي تضمن السيرورة العادية للخدمات الصحية، والتي تقدم خدمات ذات جودة للمواطنين، في الوقت الذي “تقوم الإدارة بتنقيل مجموعة الممرضين إلى مراكز أخرى صحية أو استشفائية”.

من جهتها، عبرت فاطمة الزهراء بلين، عضو المجلس الوطني للممرضين وتقنيي الصحة، عن تذمرها حين تتابع مقالات ومواضيع في الصحافة لمواطنين يشتكون من وضع المستشفى، حيث لا يجدون التجهيزات الأساسية والضرورية، موجهة أصابع الاتهام للإدارة باعتبار أنها “إدارة هاوية ليس لها تجربة في التسيير ولا ينتظر منها شيء”.

وقالت بلين، إن وزير الصحة، وعوض أن يذهب إلى الدريوش ويراقب الأمور هناك، “يكفي أن يزور مستشفى مولاي يوسف القريب منه، ليطلع على أوضاعه المتردية”، مؤكدة أن الزيارة الوحيدة التي قام بها كانت لقاعة تم تجهيزها بملايين الدراهم من خلال اقتناء أسرة بثمن خيالي وهي الآن في المخزن لا يستعملها أحد.

كلمات دلالية أطر صحية الرباط مستشفى مولاي يوسف ممرضون نقابة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الرباط نقابة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين

فاجأ الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، مستشفى كفر شكر التخصصي في محافظة القليوبية اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية لمتابعة قسم الطوارئ والرعايات المركزة وشبكة ومحطة الغازات الطبية واطمئن على بعض المرضى أثناء المرور وتأكد من انتظام العمل وتواجد الطاقم الطبي وأشاد بمستوى الأداء والتميز في تقديم الخدمة الطبية.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة، يرافقه الدكتور محمد سعيد مدير الرعايات والدكتور حسانين مدير المستشفيات بالمديرية والدكتور محمد ناجى مدير المستشفى محطة الغازات الطبية بالمستشفى وتأكد من كفائتها وقال في بيان لها أن الشبكة تعمل بكفاءة عالية وبدون أي مشاكل ولفت إلى وجود شركة متخصصة للصيانة والتشغيل ومتابعة أي أعطال وحلها فورًا أن وجدت.

هذا و عقد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعًا مع مديري المستشفيات التابعة لأمانة المجالس الطبية المتخصصة في محافظة القليوبية، مُؤكدًا على خلال اللقاء بتقديم كافة أوجه التعاون بين صحة القليوبية وأمانة المجالس الطبية بالتنسيق التام مع الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة من أجل صالح المريض، لافتا إلى أن جميع المستشفيات بمختلف تبعياتها تنتمي لمنظومة صحية واحدة وهدفها الأوحد هو تقديم خدمة طبية متميزة تفي بتوقعات المواطنين.

كما أكد «الشلقانى» على ضرورة وجود تكامل بين المستشفيات وبعضها البعض، وان يتم تحديد نقاط التميز في جميع التخصصات بكل مستشفي، بحيث تكتمل المنظومة الصحية بالمحافظة كما تم التأكيد على ضرورة التنسيق التام بين جميع المستشفيات بمختلف تبعياتها لتسكين حالات الرعاية المركزة والحضانات وكذلك الحالات التي تحتاج إلى جراحات متخصصة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • الموافقة على بدء اجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • نقيب المعلمين يستقبل أسرة معلم ديرمواس ضحية القهر ويمنح زوجته رحلة عمرة تتحمل
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية