شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن موتسيبي يعلن موعد انطلاق النسخة الأولي من دوري السوبر الإفريقي، أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي كاف التي تُقام في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار موعد .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موتسيبي يعلن موعد انطلاق النسخة الأولي من دوري السوبر الإفريقي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موتسيبي يعلن موعد انطلاق النسخة الأولي من دوري...

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي -كاف-التي تُقام في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار موعد افتتاح بطولة الدوري الإفريقي (دوري السوبر الإفريقي).

وقال موتسيبي رئيس كاف خلال اجتماع الجمعية العمومية في تصريحات نقلها موقع كاف: "سيبدأ انطلاق النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي في 21 أكتوبر 2023 بمشاركة 8 أندية إفريقية من 8 دول إفريقية".

وأوضح إنفانتينو خلال الجمعية العمومية في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "ستضم البطولة 8 فرق في نسختها الأولى، وسيتبعها في المستقبل نسخ أكبر، نستثمر في الكرة الإفريقية للأندية كما نفعل للمنتخبات".

و كشف باتريس موتسيبي رئيس كاف من قبل تغيير اسم البطولة في تصريحات لشبكة beIN Sports: "قررنا رسميا تغيير اسم بطولة دوري السوبر الإفريقي إلى الدوري الإفريقي لكرة القدم".

وأكمل "أصدقاؤنا في أوروبا طلبوا منا تغيير مسمى البطولة حتى لا تذكرهم بمشروع دوري السوبر الأوروبي، قلنا لهم لا مشكلة".

وأضاف "البطولة ستنطلق في شهر أكتوبر المقبل".

وستقام البطولة بمشاركة 8 فرق هم الأهلي وماميلودي صنداونز والوداد والترجي ومازيمبي وبترو أتليتكو وهوريا كوناكري وسيمبا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجمعیة العمومیة

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي

تنطلق غداً السبت، منافسات بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي بدبي، بمشاركة واسعة للاعبين واللاعبات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

وتمثل البطولة ثالث منافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة ضمن أجندة الموسم 2024 لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.

وتشهد البطولة مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من مختلف أندية وأكاديميات الدولة، ما يمهد الطريق أمام مجموعة من النزالات الحماسية الحافلة بالتشويق فيما تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية 120 ألف درهم.

وتضم قائمة المشاركين مجموعة من أبرز أندية وأكاديميات الدولة، على رأسها أكاديمية أدما، ونادي شباب الأهلي، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وتيم نوجيرا دبي، فضلاً عن عدد من الأكاديميات الخاصة.
وقال محمد الحوسني، عضو لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.. إن الاتحاد يواصل القيام بدوره المحوري في نشر وتطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة على مستوى الدولة من خلال الاستثمار في المواهب الشابة، وتوفير أفضل المنصات التي تساهم في صقل قدراتهم ومواهبهم ورسم ملامح مسيرتهم الاحترافية المستقبلية لافتا إلى أن اتساع نطاق المشاركة في هذه النسخة من قبل اللاعبين والأكاديميات يعد مؤشراً قوياً على الشعبية المتزايدة التي تحظى بها هذه الرياضة.
وأضاف أن بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تمثل خطوة مهمة في تطوير وتأهيل الرياضيين الشباب، وتتيح لهم فرصة اكتساب الخبرات عبر الاحتكاك مع لاعبين يتمتعون بإمكانات عالية، كما تساعدهم على الاستعداد وتعزيز جاهزيتهم للمشاركة في الاستحقاقات الكبرى المقبلة وعلى رأسها بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في أبوظبي الشهر القادم.
وقالت عفراء المطوع “15عاما”، لاعبة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والتي تنافس في فئة الناشئات وزن تحت 57 كجم إن المشاركة في هذه البطولة تعد فرصة مثالية لي ولزميلاتي للتنافس واكتساب الخبرة اللازمة للتفوق في البطولات القادمة، وخصوصاً بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة. نحن محظوظون بدعم الاتحاد الذي يوفر فرصاً للتطور في الرياضة وتمثيل الدولة في المحافل المختلفة.

وتبدأ مرحلة الميزان للاعبين المشاركين في البطولة في نادي شباب الأهلي عند الساعة الـ8،30 من صباح غدٍ السبت وتستمر حتى الـ10 صباحا، على أن تبدأ النزالات في تمام الساعة الـ11 صباحا.وام


مقالات مشابهة

  • إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية بالمنيا
  • الكشف عن موعد انطلاق موسم 2024-2025 من البطولة الوطنية
  • العصبة الاحترافية تعلن موعد انطلاق الموسم الكروي بالمغرب
  • انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية
  • العصبة تعلن عن موعد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني
  • موعد مباراة زد والبنك الأهلي في دوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • بعثة الكونغ فو تغادر إلى السنغال للمشاركة في البطولة الإفريقية السادسة للشباب
  • أحمد سالم يكشف كواليس حل أزمة الزمالك مع بوطيب.. وموقف الجماهير من السوبر الإفريقي
  • أحمد سالم يكشف حقيقة غياب جماهير الزمالك عن السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي