صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@16:53:49 GMT

خيمينيز.. «قائد الأوركسترا» على «مسرح زعبيل»

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة ليما.. «مسلسل مكسيكي»! العروبة يتخطى «حاجز الثلاثين» في دوري «الأولى»


خطف نيكولاس خيمينيز لاعب الوصل نجومية «الجولة 11» من «دوري أدنوك للمحترفين»، بعد أدائه الراقي الذي ترجم به تفوق «الإمبراطور» على اتحاد كلباء بـ«ثنائية»، على ملعب زعبيل، بتسجيل الأول من ضربة حرة «متقنة»، وصناعة الثاني، عندما قدم الكرة على «طبق من ذهب» أمام المرمى إلى زميله فابيو ليما.


ويجسد خيمينز دوره مع الفريق، وكأنه «قائد الأوركسترا» الذي كان ينتظره «الإمبراطور» طويلاً للقيام بمهام «صانع الألعاب»، حيث يتولى عملية الربط بين خطوط الفريق، خصوصاً في المقدمة، ومنح فابيو ليما المهاجمين المجال للتحرك، باستحواذه المتميز على الكرة، إلى جانب تمريراته الدقيقة، وقدرته على تشكيل الخطورة سواءً بتسجيل الأهداف أو صناعتها أو التسديد من المسافات البعيدة.
ويتصدر اللاعب قائمة الأكثر مساهمة في الأهداف هذا الموسم في الدوري، بمجموع 11 هدفاً، بعدما سجل 3 أهداف، وقدم 8 تمريرات مساعدة، ليكون الأعلى بين جميع لاعبي «دورينا»، وما يعكس التفاهم مع زميله ليما أنه يحتل المركز الثاني في قائمة الأكثر مساهمة «10 أهداف»، بعدما أحرز 8 أهداف وصنع هدفين، ويمكن اختزال العلاقة المتميزة بينهما في الهدف الثاني أمام «النمور»، بعدما تبادلا الكرة أكثر من مرة، وكأن الانسجام بينهما قائماً منذ سنوات، رغم أن خيمينيز انضم إلى صفوف «الفهود» هذا الصيف فقط.
ولا يعتبر خيمينيز غريباً على «دورينا»، وسبق أن قاد بني ياس إلى المنافسة على اللقب، قبل أن يحل وصيفاً موسم 2021-2020، وإجمالاً خاض 85 مباراة في الدوري منذ ذلك الموسم، وسجل 26 هدفاً.
وستكون المسؤولية مضاعفة على خيمينيز في الجولة المقبلة أمام شباب الأهلي، في ظل غياب زميله فابيو ليما بداعي تراكم الإنذارات، بعد حصوله على البطاقة الثالثة أمام «النمور»، مما يفرض عليه مواصلة تقديم الأداء الرائع، وسبق أن سجل هدفاً وصنع آخر ونال جائزة أفضل لاعب أمام «الفرسان» تحديداً منذ أيام في إياب ربع نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوصل اتحاد كلباء شباب الأهلي بني ياس

إقرأ أيضاً:

أدي اللواء محب حبشي اليمين الدستوري أمام الرئيس محافظا لبورسعيد

 


أدي اللواء أركان حرب محب حبشي، اليوم الاربعاء، اليمين الدستورية أمام دولة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بعد اختياره محافظا لبورسعيد، خلفا للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

 

ويبدأ منذ الان اللواء محب حبشي مسئوليته كـ محافظة لبورسعيد بعد أكثر من ثمانية أعوام لتولي اللواء عادل الغضبان، خاصة وأن بورسعيد أطلق عليها قاطرة التنمية لمصر، وشهدت الكثير من المشروعات القومية.

 

يتولى اللواء محب حبشي خليل، وهو لواء 166 مشاة ميكانيكي مستقل (ل ١٦٦ مش ميكا مقل)، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية باسيوط. وهي إحدى المناطق الأربع العسكرية للقوات المسلحة المصرية ويقع مقرها تحديدا بأسيوط، وتولى عقب ترقيته مساعدًا لوزير الدفاع والإنتاج الحربي.

 

قدم اللواء اركان حرب محب حبشي خليل نموذجًا للأمانة، والإخلاص، والتفاني في أداء الواجب خلال فترة عمله قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وحرص دائما على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة، والضباط على كافة المستويات، فضلًا عن التعاون المخلص والمثمر مع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لصالح الوطن، والمواطنين.

 

.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • أدي اللواء محب حبشي اليمين الدستوري أمام الرئيس محافظا لبورسعيد
  • آخر موعد للتقديم في وظائف دار الأوبرا المصرية
  • شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز
  • شبانة: كنت انتظر رد فعل قوي من اتحاد الكرة على بيراميدز
  • كوبا أمريكا 2024: البرازيل في اختبار صعب أمام كولومبيا لضمان التأهل للدور ربع النهائي
  • يورو 2024.. تشكيل منتخب هولندا أمام رومانيا في دور الـ16
  • يورو 2024.. فرنسا والبرتغال يتأهلان ويلتقيان في دور الثمانية
  • قائد الإكوادور: عانينا من أجل التأهل
  • مهاجم أتلانتا يسجل هدفا نادرا في الدوري الأمريكي