شبكة انباء العراق ..

اعلنت محافظة بغداد، اليوم الاحد، ان العداد الالكتروني والجباية في نهاية الشهر للمولدات سيكون بمثابة اختبار لمسؤولي الوحدات الإدارية والمختارين وكشف التواطؤ مع أصحاب المولدات ومدى وقوفهم مع المصلحة العامة.

مشاهدة
السومرية نيوز-محليات

اعلنت محافظة بغداد، اليوم الاحد، ان العداد الالكتروني والجباية في نهاية الشهر للمولدات سيكون بمثابة اختبار لمسؤولي الوحدات الإدارية والمختارين وكشف التواطؤ مع أصحاب المولدات ومدى وقوفهم مع المصلحة العامة.

وقال المحافظ محمد جابر العطا إنَّ تقارير اللجان المشكلة مع رئاسة الوزراء والأمن الوطني والوحدات الإدارية تشير إلى أنَّ نسبة التزام أصحاب المولدات بنصب العدادات تتراوح بين 80 إلى 90 بالمئة، لاسيما بعد أن تعهدت المحافظة برفع المولد واستبداله بآخر وقطع الحصة الوقودية للمخالفين، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وبين أنَّ عدداً كبيراً من المتعهدين أعلنوا إيقاف التشغيل مالم تتم العودة إلى الصيغة السابقة بالجباية أول الشهر وعدم الاعتماد على العداد، إلا أن تعليمات المحافظة والاسناد الذي حصلت عليه من رئاسة الوزراء الزمتهم بالالتزام بالتعليمات الجديدة.

وأوعز العطا إلى المواطنين بعدم دفع أي مبالغ جباية إلى متعهد المولد والاتصال بالخطوط الساخنة والوحدات الإدارية للابلاغ عن المتعهدين المخالفين، متوعداً مسؤولي الوحدات الإدارية والمختارين في حال التواطؤ وسيكون ذلك بمثابة تقييم لأداء هذه الجهات المحلية ومعرفة مدى وقوفها مع المصلحة العامة.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الوحدات الإداریة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

المناطق_واس

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو 2024م، من انتزاع 755 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 47 لغماً مضاداً للدبابات، و707 ذخائر غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة.

واستطاع فريق “مسام” من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع 20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 181 أضحية في مدينة عفرين بمحافظة حلب 20 يونيو 2024 - 7:57 مساءً وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة 12 يونيو 2024 - 4:24 مساءً

وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية حريب، ونزع 45 لغماً مضاداً للدبابات و520 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

كما استطاع فريق “مسام” في محافظة تعز من نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية المندب، ونزع عبوة واحدة ناسفة بمديرية صبر.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يونيو إلى 4.210 ألغام, ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 449 ألفاً و68 لغماً زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • مشروع “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 12 موقعًا بالمملكة
  • “قادربوه” يبحث مع وزير التعليم العالي حقوق الموفدين وأعضاء هيئة التدريس
  • الصندوق العقاري يعلن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء
  • “الأرصاد”: شبورة مائية ضباب خفيف على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • بينهم “ساحر”.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد
  • خلال اجتماعها مع المحافظين… شكور: تعزيز الشراكة الفاعلة مع المواطن ورفع سوية الواقع الخدمي