#سواليف

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف #غالانت، أن الجيش “يحارب ضد الشر ويجب علينا أن ننتصر”، مشددا على أن #الحرب ستكون طويلة وأنهم يدفعون أثمانا صعبة في مقابل تحقيق أهدافهم.

وقال غالانت، محاولا تبرير #قتل الجيش الإسرائيلي #رهائن إسرائيليين يوم أمس في #الشجاعية، في إيجاز صحفي: “تنتشر هناك (في غزة) #ألعاب_مفخخة و #كمائن وأصوات صيحات أطفال لاستدراج الجنود، يجب أن نفهم الظروف التي يتواجد بها جنودنا”.

وأضاف: “هذا الحادث أحد الأحداث المأساوية الصعبة التي حدثت لي كنا قريبين من الانتصار، الأثمان التي ندفعها كل يوم في غزة صعبة في مقابل الهدف وهو تحقيق الانتصار الكامل في هذه الحرب”.

مقالات ذات صلة حماس تحسم قرارها بشأن “صفقة الأسرى” 2023/12/17

وتابع الوزير الإسرائيلي: “أؤمن بصدق طريقنا ونحن نقاتل في هذه الحرب الأكثر عدالة التي نحاربها ضد الشر ومنظمة الأشرار، يجب علينا أن ننتصر.. هناك انجازات كبيرة في العملية العسكرية وهو الضغط الكبير للقضاء على المخربين وقياداتهم”.

وأضاف: “لا توجد قوة تمنعنا من الوصول إلى أي مكان في قطاع غزة، قواتنا تصل إلى داخل الأنفاق من فوق الأرض ومن تحت الأرض وهذا الضغط هو الذي مكننا من الوصول إلى اتفاق لإعادة 110 مختطفين إلى عائلاتهم”.

وأكد غالانت أن “للحرب أثمان.. إنها ساعات صعبة على المحاربين في قطاع غزة وأشجعهم على المواصلة حتى الوصول إلى الانتصار الحاسم وتفكيك حماس وإعادة المختطفين، هذه الحرب ستكون طويلة ومتواصلة من أجل القضاء على من يمثلون الشر”.

وشدد غالانت على أن “حي الشجاعية حي إرهابي حاربنا فيه من قبل وخضنا معارك صعبة، دائما ما واجهنا فيه معارك صعبة في حروب سابقة”.

ومن جانبه صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل لن تعيد تكرار “خطأ أوسلو”، ولن يحكم قطاع غزة جهات متطرفة مثل “فتح” و”حماس” اللتين تتجادلان حول كيفية القضاء على إسرائيل.

وفي اليوم الحادي والسبعين من الحرب في غزة، تواصل القوات الإسرائيلية استهدافاتها في جميع أنحاء القطاع، فيما يزداد الوضع الإنساني سوءا أكثر فأكثر.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أكدت أن عدد القتلى تجاوز الـ18800 بالإضافة إلى إصابة أكثر من 51000 آخرين منذ السابع من أكتوبر الماضي، ومن جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع حصيلة قتلاه في معارك قطاع غزة إلى 450.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غالانت الحرب قتل رهائن الشجاعية كمائن قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تُطلق منافسات دوري الكليات للموسم الخامس

المناطق_واس

أطلقت إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، منافسات دوري الكليات للموسم الخامس 2024م، وسط مشاركة ما يقارب 800 طالبة، يُمثلن 19 كلية، وذلك في مقر النادي الرياضي للطالبات بالجامعة.

 

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة 13 سبتمبر 2024 - 2:37 مساءً جامعة الأميرة نورة تُنظِّم حزمة من الدورات التدريبية لـ معسكر “ميكاثون الروبوت والتصنيع الرقمي” 29 أغسطس 2024 - 5:31 مساءً

 

ويهدف الدوري الذي يستمر حتى 24 نوفمبر القادم، إلى تعزيز النشاط الرياضي والروح التنافسية بين الطالبات، وتنمية المهارات الجماعية والفردية، إضافة إلى التشجيع على اتباع نمط حياة صحي، واكتشاف وتطوير المواهب الرياضية، بما يُسهم في تأهيل الطالبات للمشاركة في بطولة كأس الجامعة 2025م، وغيرها من البطولات الجامعية الأخرى.

 

 

وأوضحت مُديرة إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أحلام بنت عبدالله العمري، أنّ هذا الدوري يُعد من أبرز الأنشطة الرياضية في مشروع اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، والذي يتواءم مع الخطة الإستراتيجية للجامعة 2025، من خلال تمكين المرأة، وتعزيز مجتمع صحي، ودعم الابتكار والتفوق الرياضي في جميع المستويات.

 

 

ويتضمن دوري الكليات بموسمه الخامس، 16 لعبة رياضية، تنقسم إلى ألعاب فردية، وهي: (ألعاب القوى، والجودو، والشطرنج، والكاراتيه، والتايكوندو، والرياضات الإلكترونية)، وألعاب زوجية، وهي: (التنس الأرضي، والريشة الطائرة، والإسكواش، والبلياردو، وكرة الطاولة)، وألعاب جماعية، وتشمل: (كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة قدم الصالات، والكرة الناعمة، والرقبي).

مقالات مشابهة

  • مرحلة جديدة من الحرب بدأت.. اعتراف ضمني لوزير الدفاع الإسرائيلي بعملية حزب الله
  • قائد جيش الاحتلال: حزب الله سيتحمل ثمنا أكبر في كل مرحلة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان
  • جامعة الأميرة نورة تُطلق منافسات دوري الكليات للموسم الخامس
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • تقدير إسرائيلي بصعوبة الانتصار على حزب الله في الحرب الواسعة
  • وزير الصحة السوداني: مصر تلعب دورا كبيرا ومحوريا لإنقاذ السودان وشعبه من ويلات الحرب