إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلنت روسيا الأحد أن أنظمة دفاعها الجوي دمرت 33 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق عدة مناطق روسية.

وأضافت الوزارة على تطبيق الرسائل تيليغرام أنه تم اعتراض الطائرات المسيرة أو تدميرها قبل أن تصل إلى أهدافها فوق مناطق ليبيتسك وروستوف وفولغوغراد، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

في المقابل، قالت القوات الجوية الأوكرانية الأحد إن روسيا شنت هجوما جويا خلال الليل على أوكرانيا باستخدام صاروخ باليستي من طراز إسكندر وصاروخ كروز وطائرات هجومية مسيرة.

وأضافت عبر تطبيق الرسائل تيليغرام أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت الصاروخ "الكروز" و20 طائرة هجومية مسيرة. وقالت دون الخوض في التفاصيل إن صاروخ إسكندر "لم يصل إلى هدفه".

ولم تتمكن رويترز من التحقق من التقرير بشكل مستقل. ولم يتضح العدد الإجمالي للطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا أو ما إذا كان الهجوم قد تسبب في أي أضرار أو خسائر في الأرواح.

 

 

فرانس24/ أ ف ب / رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج أوكرانيا الحرب في أوكرانيا روسيا كييف فولوديمير زيلينسكي الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل غزة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الولايات المتحدة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد إن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وأضافت الوزارة في بيان مقتضب عبر تطبيق تيليغرام أن قواتها قامت أيضا بتعزيز مواقعها على طول خط المواجهة حول القرى.

تقع سبيرني في شرق منطقة دونيتسك، بالقرب من الحدود مع منطقة لوهانسك الأوكرانية. وتقع نوفوليكساندريفكا على بعد حوالي 130 كيلومترا غربي سبيرني.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيانها اليومي حول الوضع في ساحة المعركة إن "قتالا عنيفا" يدور في المنطقة المحيطة بالقريتين، لكنها لم تبلغ عن أي خسائر.

ودونيتسك هي واحدة من أربع مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا أعلنت روسيا ضمها في أواخر عام 2022 في خطوة أدانتها معظم الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارها غير قانونية. ولا تسيطر روسيا بشكل كامل على أي من المناطق الأربع.

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 36 مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • روسيا تعلن إسقاط 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا