تفتح مدينة العلمين الجديدة أبوابها أمام جميع الزائرين من مختلف مدن ومحافظات مصر، وكذلك من خارج البلاد، للاستمتاع بأجمل المزارات السياحية، والمشروعات العملاقه التي جرى إنشاؤها في عدد من الأحياء المختلفة في فسحة يستمتع بها الجميع.

موقع مدينة العلمين الجديدة

وتقع مدينة العلمين الجديدة في موقع متميز يتوسط الساحل الشمالي الغربي في الكيلو 100على  طريق «الإسكندرية- مطروح» الساحلي الدولي، ويتاح الدخول إلى المناطق السياحيه بها الواقعة شمال طريق مطروح يميناً عقب انتهاء سور قرية مارينا السياحية.

لا رسوم في زيارة العلمين الجديدة

وأكد محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، أن مدينة العلمين الجديدة من أرخص «الفسح» في مصر، فهي مفتوحة أمام جميع الزائرين بدون رسوم، وتستقبل الجميع من داخل وخارج مصر، وبها أحد أهم المشروعات التي أقامتها الدولة خلال السنوات الأخيرة، في إطار خطة التنمية الشاملة وبناء الجمهورية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية صانع الجمهورية الجديدة.

أبرز معالم مدينة العلمين الجديدة

وأضاف محافظ مطروح لـ«الوطن»، أن مدينة العلمين الجديدة تضم الممشى السياحي المطل على أجمل شواطئ البحر المتوسط بألوانها الفيروزية الرائعة، والأبراج شاهقة الارتفاع، والفنادق المختلفة، بجانب المدينة الترفيهية التي تعد من أجمل المزارات التي تستقبل مختلف الأعمار، فضلا عن المدينة التراثية التي يوجد بها مكونات عديدة تحافظ علي التراث الشعبي من الصناعات القديمة والأعمال اليدوية، ومختلف مكونات التراث الذي يعكس تاريخ أجيال قديمة عاشوا في مختلف المدن والقري والصحراء لهم موروث خاص بهم.

كما تضم المدينة البحيرات المائية والأحياء السكنية ذات الطراز الحديث، مثل الحي اللاتيني ليرى الزائرين عظمة المصريين في البناء والتشييد وإقامة المدن الحديثة من مدن الجيل الرابع تضاهي المدن الأوروبية، وتنافسها في الطراز المعماري كمدينة من مدن الجيل الرابع صديق البيئة، من أجل جذب مزيد من التنمية الاستثمار والسياحة، كما تستهدف إقامة 4 ملايين من المصريين في هذة المدينة الجديدة بأحيائها المتنوعة، في ظل وجود جامعتين متميزين بها يعملون، وبهما عشرات الكليات في مختلف التخصصات، وملاعب رياضية ومساحات خضراء، ومرسى لليخوت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح العلمين الجديدة مدينة العلمين الجديدة فسحة ارخص مدینة العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات

نظمت Art of living mall بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي معرض صوت المرأة حيث بهدف تمكين المرأة ودعمها كمصدر للإبداع في مختلف المجالات تسليط الضوء على دور المرأة كمبدعة وقائدة.

 

ويتجلى دور ملتقى ومعرض “صوت المرأة” في إلقاء الضوء على دور المرأة الإماراتية كمبدعة وقائدة في مختلف المجالات، وكيفية تغلبها على التحديات التي واجهتها مع تعزيز تقدير المجتمع لإسهاماتها المتنوعة.

 

ويضمن المعرض جلسات حوارية مع مجموعة من النساء الرائدات في المجتمع الإماراتي على مدار ثلاثة أيام بالإضافة إلى معرض فني تشكيلي يضم مجموعة من الفنانين من مختلف الجنسيات بالإضافة إلى ركن يجمع اصحاب المشاريع الصغيرة ليشكل منظمومة كاملة للمرأة العاملة والمتمكنة في مختلف المجالات.

 

الملتقى يعد منصة لتبادل الأفكار والخبرات، وأتاح الفرصة لتبادل الأفكار والخبرات بين النساء من خلفيات متعددة، مما ساهم في تعزيز الإبداع وخلق فرص للتعاون بين المشاركات.

 

كما احتضن الملتقى المشاريع الصغيرة التي تديرها النساء، وخلق فرصا جديدة للنمو والابتكار، ما يسهم بشكل مباشر في تنمية الاقتصاد المحلي. أتاح الملتقى الفرصة لتعزيز الشراكات بين النساء والمؤسسات الحكومية والخاصة، ما يعزز من توفير الدعم والموارد لتحقيق الأهداف المشتركة.

أهداف الملتقى 

 

من خلال هذه الأهداف، يسهم الملتقى في فتح قنوات جديدة للتفاعل بين النساء من مختلف المجالات، وتعزيز التعاون لتحقيق رؤية مشتركة للمجتمع الإماراتي المتمكن والمبدع.

 

والشراكة مع مركز راشد لأصحاب الهمم بقيادة السيدة مريم عثمان وإبراز دور هذه الفئة في المجتمع تمثل جانبا مهما في الحدث. مشاركة اصحاب الهمم في الملتقى يعزز قيم الشمولية والتضامن الاجتماعي، ويوجه رسالة قوية حول قدرة الجميع على المساهمة في التنمية المجتمعية.

أبرز الحاضرين 

 

حضر الملتقى نخبة من الشخصيات المهمة والمؤثرة في مجتمع دولة الإمارات وقناصل بعض الدول والإعلاميين والفنانين التشكيليين ومجموعة من رجال الأعمال والمهتمين بالفن.

مقالات مشابهة

  • و أنت عائد إلى بيتك فكر في تلك المدينة الصامدة التي غيرت مجرى الحرب
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • "إكسبو دبي" تكشف عن فعاليات "مدينة الشتاء"
  • “إكسبو دبي” تكشف عن فعاليات “مدينة الشتاء”
  • إكسبو دبي تكشف عن فعاليات مدينة الشتاء
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة
  • الإسكان: مراجعة استعدادات استقبال فصل الشتاء بمدينتي القاهرة الجديدة و15 مايو
  • تطهير غرف تصريف الأمطار بمدينة العريش استعدادا لفصل الشتاء
  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"